نظم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والمخدرات، احتفالية بالتعاون مع معهد الخدمة الاجتماعية بالقاهرة في إطار سلسلة الفعاليات التي ينظمها الصندوق بمناسبة اليوم العالمي للتطوع.

جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، والدكتورة سهير قنديل عميد معهد الخدمة الاجتماعية  وبمشاركة 750 طالب وطالبة بالمعهد، وتحت رعاية نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.


 
ونقل الدكتور عمرو عثمان تحيات نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، مؤكدًا حرص السيدة  الوزيرة على توفير أوجه الدعم لاستثمار طاقات الشباب في تنفيذ البرامج التوعوية للوقاية من الإدمان أيضا التعاون مع الجامعات والمعاهد العليا لتنفيذ برامج توعوية لرفع وعي الطلاب بخطورة تعاطي المخدرات.

وخلال الاحتفالية شارك الدكتور عمرو عثمان الطلاب حوارا مفتوحا حول أهمية العمل التطوعي لدى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان ومشاركة المتطوعين في إعداد وتنفيذ الأنشطة والبرامج التوعوية لحماية الشباب من الإدمان وأيضا الرد على استفسارات الطلاب فيما يتعلق بخطورة مشكلة تعاطى وإدمان المواد المخدرة،كما أبدى العديد من الطلاب عن رغبتهم في الانضمام لرابطي متطوعي الصندوق والتي تضم نحو ما يقرب من 33800 متطوع على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

على جانب آخر سينفذ صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس الإدارة بالتعاون مع معهد الخدمة الاجتماعية بالقاهرة، مبادرات توعوية داخل المعهد لحماية الطلاب من الإدمان وتصحيح  المفاهيم المغلوطة عن المخدرات لدى البعض مثل المخدرات تساعد على تنشيط الذاكرة ونسيان الهموم وغيرها من المعتقدات الخاطئة من خلال استخدام أساليب إبداعية تتماشى مع المراحل العمرية المختلفة.

وتفقد الدكتور عمرو عثمان برفقة الدكتورة سهيل قنديل عميد معهد الخدمة الاجتماعية بالقاهرة الورش الفنية لمتطوعي صندوق مكافحة الإدمان حيث ترصد أعمال المبادرات والبرامج التوعوية التي يتم تنفيذها لحماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان.

IMG-20231207-WA0025 IMG-20231207-WA0024 IMG-20231207-WA0023 IMG-20231207-WA0022 IMG-20231207-WA0021

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزيرة التضامن الاجتماعي ادمان مكافحة الادمان تعاطي المخدرات علاج الادمان صندوق مكافحة وعلاج الإدمان تصحيح المفاهيم المغلوطة صندوق مکافحة وعلاج الإدمان وزیرة التضامن الاجتماعی الدکتور عمرو IMG 20231207

إقرأ أيضاً:

قصور الثقافة بالدقهلية تنظم لقاءات توعوية احتفالا بيوم مكافحة عمل الأطفال

 

شهدت مواقع فرع ثقافة الدقهلية مجموعة من اللقاءات التوعوية احتفالا باليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المنفذ في إطار برامج وزارة الثقافة.

الآثار السلبية لمشكلة عمالة الأطفال

وأقام بيت ثقافة أجا محاضرة تحدث خلالها الباحث شكري علوان عن الآثار السلبية لمشكلة عمالة الأطفال، وأثر ذلك على المجتمع، موضحا الجهود المبذولة دوليا من أجل القضاء عليها، وحماية حقوق الطفل.

وشهدت الأنشطة المنفذة بإشراف إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، من خلال فرع ثقافة الدقهلية برئاسة د. عاطف خاطر، لقاء بمكتبة أبو قراميط أوضحت خلاله فاتن عبد البديع - باحث ثقافي، مخاطر العمل الجبري للأطفال، وأبرز الأهداف التي حددتها منظمة العمل الدولية للقضاء الفعلي على تلك الظاهرة لما يتعرض له الطفل من عنف وقسوة، علاوة على تأخره معرفيا.

ورشة حكي 

وفي السياق أعدت مكتبة رأس الخليج ورشة حكي، ناقش خلالها إيهاب الجندي مدير المكتبة، الهدف من اليوم العالمي لمكافحة الأطفال، مشيرا إلى أهمية تحقيق العدالة الاجتماعية بين جميع الأفراد.

اليوم العالمي لمكافحة عمالة الأطفال 

وتحتفي دول العالم باليوم العالمي لمكافحة عمالة الأطفال في 12 يونيو من كل عام، ذلك التاريخ الذي اعتمدته منظمة الأمم المتحدة في عام 2002 لبحث سبل القضاء على تلك الظاهرة والمطالبة بحقوق الطفل المُجبر على العمل وفقا لأهداف المنظمة للتنمية المستدامة.

من ناحية أخرى وضمن احتفالات عيد الأضحى نظمت مكتبة ميت سلسيل ورشة حكي للرواد تحدث بها أيمن عبد العاطي الفنان التشكيلي بالمكتبة عن مناسك الحج وأهم مظاهر الاحتفال به.

 

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة بالدقهلية تنظم لقاءات توعوية احتفالا بيوم مكافحة عمل الأطفال
  • الصحة تطلق حملة "عيد من غيرها" بعيدًا عن تعاطي المواد المخدرة
  • «الصحة» تطلق حملة «عيد من غيرها» لقضاء الإجازة بعيدا عن تعاطي المواد المخدرة
  • في يوم الوقفة.. الصحة تطلق حملة لتجنب تعاطي المخدرات
  • الصحة: تقديم 69 ألف و356 خدمة طبية فى علاج الإدمان بمستشفيات الصحة النفسية
  • «الصحة» تطلق حملة «عيد من غيرها» لقضاء الإجازة بعيدا عن المخدرات
  • المتعافون من الإدمان يشاركون في تزيين مراكز العزيمة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان استعدادًا للعيد
  • «الصحة» تطلق حملة «عيد من غيرها» للعام السادس لقضاء الإجازة بعيدا عن تعاطي المواد المخدرة
  • بـ«مجسمات الكعبة».. المتعافون من الإدمان يستعدون لعيد الأضحى بمراكز التأهيل
  • بكمين محكم.. الإطاحة بعصابة لتجارة و تعاطي المخدرات في بغداد