أضاء الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، شمعة "عيد الحانوكا" اليهودي الأولى في قصر الإليزيه بعد حصوله على "جائزة مكافحة معاداة السامية"، يوم الخميس.

  جنود إسرائيليون يقيمون شمعدان عيد الحانوكا على أحد أسطح مباني غزة المدمرة زيلينسكي محتفلا بعيد يهودي: النور سيسود في أوكرانيا وإسرائيل

وحصل الرئيس الفرنسي على جائزة اللورد جاكوبوفيتس، التي تُمنح لرؤساء الدول والحكومات الأوروبية الذين يحاربون معاداة السامية ويدافعون عن حرية ممارسة الديانة اليهودية.

وأقام ماكرون، مساء الخميس، حفلا في قاعة الاحتفالات بالإليزيه، لجائزة اللورد جاكوبوفيتس، الممنوحة لرؤساء الدول والحكومات الأوروبية (مثل أنغيلا ميركل في عام 2013 أو الملك فيليبي في عام 2016)، الذين يكافحون معاداة السامية.

Historique !
Allumage de la 1ere bougie de #Hanouka au Palais de @Elysee par le Grand Rabbin de France @HaimKorsia avec @EmmanuelMacron
La petite lumière chasse beaucoup d’obscurité !@PinchasRabbi@ElieKorchiapic.twitter.com/or58WGDhKY

— Mendel Samama (@EURORabbi) December 7, 2023

وتظهر عدة مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي الرئيس الفرنسي إلى جانب الحاخام الأكبر لفرنسا حاييم كورسيا، وهما يشعلان الشمعدان أمامه.

المصدر: لوفيغارو

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون الديانة اليهودية باريس معاداة السامیة

إقرأ أيضاً:

بارديلا يتعهد بتسهيل ترحيل الإسلاميين الأجانب من فرنسا

قال الزعيم اليميني المتطرف في فرنسا جوردان بارديلا، إنه في حال انتخابه رئيسا للوزراء سيعمل على ترحيل من وصفهم بالإسلاميين الأجانب.

وأضاف بارديلا في لقاء مع قناة "BFM TV" الفرنسية أنه سيقوم خلال الأسابيع الأولى من ولاياتيه على تمرير قانون للهجرة من البرلمان.

وتابع الزعيم اليميني، أن الهدف الأساسي من هذا القانون سيكون في البداية "تسهيل ترحيل المجرمين والإسلاميين الأجانب من خلال رفع القيود الإدارية الحالية من دون الدخول في التفاصيل".

كما سيعمل على "إلغاء حق الحصول على الجنسية الفرنسية بالولادة".

 وقال بارديلا "سأجعل من قضية الهجرة وضبط حدودنا واحدة من أولوياتنا، وهو الأمر الذي يتماشى مع أولويات الفرنسيين أيضا".

وأشار السياسي الفرنسي، إلى أن تصريحاته تعتبر رسالة واضحة بأن فرنسا خلال ولايتي لن تكون دولة للهجرة الجماعية غير النظامية.

ومع دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لانتخابات تشريعية، أعلن التجمع الوطني اليميني المتطرف أن جوردان بارديلا الرئيس الحالي للحزب، سيكون المرشح للمنافسة على منصب رئيس الوزراء في فرنسا.

وقرر ماكرون، الأحد الماضي، حل الجمعية الوطنية (البرلمان) ودعا إلى انتخابات تشريعية مبكرة، بعد تعرض حزبه لهزيمة ثقيلة في انتخابات البرلمان الأوروبي.

وفي انتخابات الاتحاد الأوروبي، فاز اليمين المتطرف الفرنسي بقيادة جوردان بارديلا، بالانتخابات الأوروبية في فرنسا بحصوله على نسبة تقارب 32.5 بالمئة من الأصوات، متقدما على حزب الرئيس إيمانويل ماكرون الذي حصل على 14.6 بالمئة.

مقالات مشابهة

  • نظرات رئيسة وزراء إيطاليا إلى ماكرون تثير جدلا واسعا (شاهد)
  • خبير إسرائيلي: تحولات عميقة بمواقف الصينيين من إسرائيل بعد 7 أكتوبر
  • «فورين بوليسى»: زلزالان سياسيان يهزان فرنسا.. وماكرون يفاجئ الجميع.. سياسيون وصفوا قرار الرئيس الفرنسي بـ«الهراء» واشعال النيران
  • تبون يطير بالفرحة بعد حضوره قمة السبع بإيطاليا ويرتكب أخطاء بروتوكولية بالجملة
  • بارديلا يتعهد بتسهيل ترحيل الإسلاميين الأجانب من فرنسا
  • لوبان: لدينا إمكانية الفوز في الانتخابات التشريعية وتشكيل حكومة وحدة وطنية في فرنسا
  • "فايننشال تايمز": قرار ماكرون حول الانتخابات النيابية يشكل خطرا بالنسبة له
  • تبون يعقد مباحثات ثنائية مع ماكرون على هامش قمة السبع بإيطاليا
  • ماكرون يدعو إلى التصدي "للمد اليميني"
  • "القاهرة الإخبارية": ماكرون فاجأ الجميع بقرار الدعوة للانتخابات