قالت صحيفة "هآرتس" العبرية، إن هناك تناقضات واضحة بين تقارير "الجيش الإسرائيلي" والمستشفيات حول أعداد الجنود الجرحى والقتلى في قطاع غزة، إثر الحرب المستمرة.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها، أنه على عكس الصراعات والحروب السابقة، فقد حجب "الجيش الإسرائيلي" التقارير عن الجنود الجرحى وحالتهم،  لكنه اضطر أخيرا إلى نشر هذه المعلومات بعد أن ذكرت الصحيفة أنه يرفض القيام بذلك.



وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الأحد، أن 1593 جنديا أصيبوا حتى الآن في الحرب داخل غزة. ويشمل هذا الرقم الجنود الذين أصيبوا في الهجوم الذي شنته "حماس" في 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

وهذه هي المرة الأولى التي ينشر فيها الجيش معلومات شاملة عن الجنود المصابين منذ بداية الحرب. ومع ذلك، فإنه بالمقارنة مع المعلومات الصادرة عن المستشفيات الإسرائيلية، فإن عدد الجنود الجرحى أعلى بكثير من الرقم الذي قدمه الجيش، وفقا لـ"هآرتس".


أرقام صادمة من المستشفيات
وأفاد مركز برزيلاي الطبي في عسقلان وحده أنه عالج 1949 جنديًا خلال الحرب، وهو رقم أعلى من العدد الإجمالي للجنود المصابين في الجيش، ويتجاوز العدد الإجمالي للجنود الجرحى الذين تم إدخالهم إلى جميع المستشفيات الإسرائيلية الـ4500 جندي.

وأفاد مركز سوروكا الطبي في بئر السبع بأنه استقبل 1000 جندي، ومركز شيبا الطبي 500، ومركز أسوتا الطبي في أسدود 178، ومستشفى إيخيلوف في تل أبيب 148، ومجمع رمبام للرعاية الصحية 181، ومستشفى هداسا الجامعي في القدس 209، ومركز شعاري تسيديك الطبي في القدس 139، ومستشفى بيلنسون في بيتح تكفا 287.

ووفقا للتقارير الحالية لجيش الاحتلال، فإنه أصيب 255 جنديا بجروح خطيرة، و446 بجروح متوسطة، و892 بجروح طفيفة. وقال الجيش لصحيفة "هآرتس" قبل أسبوعين إن ألف جندي أصيبوا بعد أن رفض في البداية الكشف عن أي معلومات في هذا الشأن.

ووفقًا لبيانات وزارة الصحة، فإنه تم إدخال 10,548 جنديًا ومدنيًا أصيبوا في الحرب في الفترة ما بين 7 أكتوبر/ تشرين الأول و10 ديسمبر/ كانون الأول. ومن بين هؤلاء، توفي 131 في المستشفى، وتم إدخال 471 في حالة خطيرة أو حرجة، وتم تسجيل 868 في حالة متوسطة.

ولفتت الصحيفة إلى أن المتحدث باسم جيش الإسرائيلي، دانييل هاغاري كان يكشف عن عدد القتلى بشكل منتظم، ولم يقدم بيانات عن الجنود المصابين.

وتختلف هذه السياسة عن الحروب والعمليات السابقة، حيث تم نشر بيانات عن الجنود المصابين إلى جانب معلومات عن أنشطتهم القتالية وإعادة تأهيلهم بعد الإصابة.

ولم يتطرق هاغاري إلى الجنود الجرحى في تحديثاته اليومية، ولم ينشر الجيش أي معلومات حول هذا الموضوع باستثناء حالات نادرة، وعادة ما تصاحب التقارير عن الجنود القتلى، وفقا للصحيفة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الجرحى غزة المستشفيات غزة الجرحى المستشفيات دولة الاحتلال سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الجنود الجرحى عن الجنود الطبی فی

إقرأ أيضاً:

الـ9 خلال يوم.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي من لواء جفعاتي

أعلن الجيش الإسرائيلي مساء يوم السبت مقتل جندي بعد أيام من إصابته في معارك بجنوب قطاع غزة.

وأفاد الجيش بأن الجندي من لواء جفعاتي أصيب بجروح في 10 يونيو في معارك جنوبي قطاع غزة.

وسمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية بنشر اسم الجندي القتيل وهو الرقيب يائير رويتمان.

وأصيب رويتمان متأثرا بجراحه بعد إصابته بجروح خطيرة في انفجار مبنى مفخخ في رفح يوم الاثنين الماضي والذي قتل فيه ضابط وثلاثة جنود.

מצורפת הודעת דובר צה"ל בנושא שמו של חלל צה״ל אשר הודעה נמסרה למשפחתו: https://t.co/kb06WYhkXX

מצורף קישור לאתר צה"ל, בו מפורסמים ומתעדכנים פרטיהם ותמונותיהם של החללים: https://t.co/gBSQOIk0Wv

— צבא ההגנה לישראל (@idfonline) June 15, 2024

والاثنين الماضي قالت "كتائب القسام" في بيان: "تمكن مجاهدونا من تفجير منزل مفخخ في قوة صهيونية تحصنت بداخله في مخيم الشابورة بمدينة رفح وأوقعوا أفراد القوة بين قتيل وجريح وفور وصول قوة الإنقاذ دك مجاهدونا محيط المنزل الذي تم تفجيره بقذائف الهاون".

إقرأ المزيد نتنياهو معلقا على مقتل 8 جنود إسرائيليين في غزة: القلب يتمزق إلى شظايا

كما أعلنت أنها قصفت مجددا بقذائف الهاون محيط المنزل الذي تم تفجيره في الجنود الإسرائيليين داخل مخيم الشابورة في رفح.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 8 جنود في قطاع غزة من بينهم نائب قائدة سرية في وحدة الهندسة 601 وضابط برتبة نقيب في تفجير ناقلة جند من طراز "نمار" في حي تل السلطان بمنطقة رفح.

ونشرت وسائل إعلام عبرية مساء يوم السبت تفاصيل مقتل الجنود الإسرائيليين، حيث أكدت من بين التفاصيل التي سردتها أن المدرعة التي انفجرت من نوع "نمر" يوجد فيها الكثير من المواد المتفجرة وألغام يستخدمها جنود الهندسة في عملياتهم.

هذا، وأعلنت "كتائب القسام" تنفيذ "كمين مركب" ضد آليات إسرائيلية متوغلة في منطقة الحي السعودي في تل السلطان غرب مدينة رفح، واستهداف برج جرافة عسكرية من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105".

إلى ذلك، أكد الجيش الإسرائيلي في بيان نشره على موقعه الرسمي ارتفاع عدد القتلى في صفوفه إلى 652 منذ السابع من أكتوبر 2023.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • هآرتس تنفي مزاعم بن غفير بشأن التهدئة التكتيكية في غزة
  • انتقادات إسرائيلية وتفاصيل جديدة تتكشف بشأن عملية القسام برفح
  • الـ9 خلال يوم.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي من لواء جفعاتي
  • معارك بجنوب غزة وارتفاع القتلى العسكريين الإسرائيليين إلى 306
  • إعلام إسرائيلي: آلاف الجنود عادوا من غزة باضطراب ما بعد الصدمة
  • وسائل إعلام إسرائيلية: مقتل 8 جنود بتفجير مدرعة في رفح
  • بآخر تصريح.. بوتين يكشف عدد الجنود الروس المقاتلين بأوكرانيا
  • منظمة إسرائيلية: آلاف الجنود يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة
  • ‏تلفزيون فلسطين: الجيش الإسرائيلي يستهدف منزلا في دير البلح وانتشال عدد من القتلى غالبيتهم من الأطفال
  • تعليق من الجيش الإسرائيلي على فيديو المنجنيق