علق عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، على تصنيف 4 جامعات مصرية ضمن أفضل 20 جامعة بالمنطقة العربية بتصنيف كي واس العالمي.

التعليم العالي.. إنجازات مثمرة يشهدها قطاع الشئون الثقافية والبعثات خلال عام 2023 بالأرقام.. طفرة كبرى فى نسب ومعدلات الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي تقدم في الأبحاث العلمية 

وقال "عبد الغفار" في اتصال هاتفي مع الإعلامية شافكي المنيري ببرنامج "التاسعة" المذاع على "القناة الأولى المصرية"، إن هذا التصنيف يقيس مدى مشاركة الجامعات المجتمعية ومساهمتها في كافة قضايا المجتمع.

وأضاف أن هذا التصنيف يقيس أيضًا تقدم هذه الجامعات في النشر الدوري ومدى اهتمامها بالبحث العلمي وأن يكون لها مسارات إيجابية تحقق استفادة لباقي الجامعات المصري.

بنك المعرفة 

وأكد على تقدم كبير للجامعات في الأبحاث العلمية والقيام بشراكات مع الجامعات الأجنبية، مشيدًا بالطفرة التي حققها بنك المعرفة المصري بإمكانياته الهائلة والتي قدمت الكثير للباحثين.

ونوه أن بنك المعرفة أتاح للباحثين البحث العلمي والانفتاح على الجامعات الأجنبية وهذا ساعد على وصول الجامعات  لهذا التصنيف العالمي، موضحًا أن هناك رغبة من وزير التعليم العالي بأن يكون هناك تصنيف محلي للجامعات المصرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير التعليم العالى شافكي المنيري الجامعات وزير التعليم التعليم العالي الأبحاث العلمية بنك المعرفة وزارة التعليم العالي عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي الإعلامية شافكي المنيري التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

لتحفيز الباحثين.. "شؤون الجامعات" يقرّ لائحة البحث العلمي والابتكار

وافق مجلس شؤون الجامعات على لائحة البحث العلمي والابتكار في الجامعات؛ بهدف تنظيم نشاط البحث العلمي والابتكار والجهات البحثية في الجامعات السعودية وإثراء العلم، والمعرفة في جميع المجالات التي تخدم الإنسانية وتعزيز الاقتصاد المبني على المعرفة والابتكار؛ بما يتناسب مع خطط التنمية التي تتبناها المملكة وتحقق المستهدفات الوطنية.
كما تهدف اللائحة إلى تحفيز الباحثين من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم والطلبة على إجراء البحوث الأصيلة، والابتكارات التي تسهم في إثراء المعرفة المتخصصة وتخدم المجتمع.
أخبار متعلقة تقنيات متقدمة وبرامج متنوعة.. كيف استعدت "الإذاعة والتلفزيون" لموسم الحج؟لأول مرة.. 100% من مدارس المملكة أنهت إجراءات التقويم المدرسي الذاتيووافق مجلس شؤون الجامعات على تشكيل لجنة دائمة مستقلة بالمجلس، تعمل على تقديم التوصيات والمقترحات وحوكمة وآليات عمل تضمن تعزيز دور الجامعات في البحث والنشر العلمي وأخلاقيات البحث العلمي، وتعزيز النزاهة العلمية لتحقيق المستهدفات الوطنية للجامعات.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الجامعات يكرم أقدم موظف.. وصورة تذكارية للمجلس الجديد مع العاملين
  • لتحفيز الباحثين.. "شؤون الجامعات" يقرّ لائحة البحث العلمي والابتكار
  • بنك المعرفة المصري يوفر أكثر من 100 مليون مادة معرفية
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفدًا من مجموعة جنوب إفريقيا للتنمية SADC
  • مصر .. التعليم العالي تعلن تحديث قواعد قبول طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة في الجامعات للعام 2024/2025
  • وزير التعليم العالي: مصر تولي اهتمامًا كبيرًا بدعم علاقات التعاون مع أشقائها الأفارقة
  • وزير التعليم العالي: التعاون بين مصر ومجموعة دول جنوب إفريقيا خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة
  • «التعليم العالي»: مصر تولي اهتماما كبيرا لدعم علاقات التعاون مع الأفارقة
  • التعليم العالي تعتزم التعاون مع الجامعات العالمية الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي
  • جامعة عين شمس تتقدم في تصنيف QS العالمي