حذرت غرفة عمليات البحر الأحمر من سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على عدة مناطق جنوب المحافظة، اليوم الجمعة، مع استمرار الغطاء السحابي وانخفاض درجات الحرارة ونشاط الرياح المحملة بالأتربة، وحذرت «صحة البحر الأحمر» مرضى الحساسية والجيوب الأنفية عدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

صحة البحر الأحمر تحذر المواطنين

وأكدت «صحة البحر الأحمر»، أنه يجب على المواطنين عدم التعرض للأتربة والرياح، خاصة مرضى الحساسية والجيوب الأنفية، وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى، وارتداء الكمامات أثناء الخروج من المنزل.

 

رفع درجة الاستعداد لمواجهة الأمطار

ورفعت أجهزة البحر الأحمر درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سقوط الأمطار والتي تصل إلى حد السيول على الطرق السريعة والمناطق الجبلية، وشكلت البحر الأحمر غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وغرفة عمليات فرعية بكل مدينة وفتح خط ساخن مع رؤساء المدن ومتابعة الأحوال الجوية على مدار الساعة لمتابعة أي تطورات والإبلاغ الفوري على أي حالة طوارئ. 

أمطار وسيول بالبحر الأحمر

وكانت تعرضت مناطق جنوب البحر الأحمر، خلال الأيام السابقة، لأحوال جوية غير مستقرة وأمطار غزيرة وصلت إلى حد السيول على مرسى علم وشلاتين. 

كما أغلقت الهيئة العامة لمواني البحر الأحمر ميناء نويبع البحري، وتم إيقاف جميع الأنشطة البحرية لسوء الأحوال الجوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر الأحوال الجوية سقوط أمطار البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى.. الأرصاد تحذر المواطنين من الخروج

طقس العيد 2024.. حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى 2024، بسبب الموجة الحارة التي ضربت البلاد، بداية من طقس اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024، وتستمر طوال أيام عيد الأضحى.

طقس يوم وقفة عرفة

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن طقس يوم وقفة عرفة، لافتة إلى قدوم موجة حارة التي بدأت اليوم الثلاثاء، على كافة محافظات الجمهورية، حيث المتوقع أن تسود أجواء حارة على كافة الأنحاء.

طقس عيد الأضحىحالة طقس يوم وقفة عرفة 2024

وكشفت عن موعد ذورة تلك الموجة الحارة، ومن المتوقع أن تكون أيام الخميس والجمعة والسبت، ويوافق السبت يوم عرفة «وقفة عيد الأضحى».

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية، كاشفة عن توقعاتها لحالة طقس يوم وقفة عرفة 2024حالة طقس يوم وقفة عرفة 2024، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى، خلال وقفة عيد الأضحى، ستصل إلى 43 درجة مئوية في الظل، كما ستصل في الصعيد إلى 48 درجة مئوية في الظل.

طقس عيد الأضحىحالة الطقس أول أيام عيد الأضحى 2024

وكشفت الهيئة، عن سبب الموجة الحارة، وهو تعرض البلاد لامتداد كتل هؤائية صحراوية شديدة الحرارة يستمر تأثيرها حتى أيام العيد، ليسود طقس مشمس ومرتفع الحرارة، نظرًا لوجود مرتفع جوي في طبقات الجو، يزيد من فترات سطوع أشعة الشمس.

طقس عيد الأضحى 2024

وتوقعت الأرصاد، نشاط لرياح الشمالية الغربية الساخنة التي تزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة العظمي لتصل لـ42 درجة، وتصل إلى 46 على محافظات جنوب الصعيد.

حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى

أوضحت هيئة الأرصاد عن حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى، مشيرة إلى أن درجة الحرارة ستتراجع مع يوم الأحد، أول أيام عيد الأضحى، بنحو 4-5 درجات مئوية.

طقس عيد الأضحى 2024تحذير الأرصاد من طقس عيد الأضحى 2024

وحذرت المواطنين من الخروج يوم وقفة عرفات وأيام عيد الأضحى، وفي حالة النزول يجب اتباع بعض التعليمات، منها عدم التعرض لأشعة الشمس تجنبًا للإجهاد الحراري، خاصة من الساعة 12 ظهرًا إلى 5 عصرًا، ودعت إلى الإكثار من تناول السوائل والمرطبات، بالإضافة إلى ارتداء ملابس قطنية خفيفة في حالة النزول.

اقرأ أيضاًتصل إلى 47 درجة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس الجمعة 7 يونيو 2024

ألطف 48 ساعة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في الساعات المقبلة

تصل إلى 48 درجة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس السبت 8 يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية: تعرض سفينة تجارية لهجوم في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن
  • «تعليم البحر الأحمر»: لم نرصد أي شكاوى في ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة
  • مياه البحر الأحمر: رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى.. الأرصاد تحذر المواطنين من الخروج
  • أمريكا تعلق عمليات مرافقة السفن التجارية عقب استهداف آيزنهاور من قبل القوات اليمنية
  • «عمليات البحر الأحمر»: لم نرصد شكاوى في امتحاني الثانوية العامة اليوم
  • طقس المنيا.. أجواء معتدلة ونشاط للرياح على أغلب الأنحاء
  • 87 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة في الجيزة اليوم
  • 3 عمليات ردا على «مجزرة النصيرات» وإصابة سفينتين بصاروخين
  • بالفيديو.. الحوثيون يعلنون تنفيذ عمليات جديدة في البحر الأحمر