انخفاض أسعار البصل.. شهدت أسعار البصل في الأيام القليلة الماضية، ارتفاعًا ملحوظًا ليصل كيلو البصل الواحد إلي 40 جنيهًا، مما أثار استياء المواطنين بشكل كبير، وتساءلوا عن سبب ارتفاع أسعار البصل في الأسواق، وعن موعد انخفاض أسعار البصل في السوق مرة أخري حتي يرجع إلي سعره المناسب.

ومنذ ارتفاع أسعار البصل بسبب احتكار التجار وتخزينهم لمحصول البصل، وبيعه بسعر باهظ علي المواطنين في الأسواق، اتخذ السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عدد من القرارات وقام بحملات تفتيشية علي مفارش البصل لدى التجار.

أسباب ارتفاع أسعار البصل

وتحدث الدكتور محمد علي فهيم، مستشار وزير الزراعة، عن أزمة ارتفاع أسعار البصل في الأسواق المصرية، وذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي،

وقال مستشار وزير الزراعة، إنه هناك حالة من المتناقضات في حالة البصل، فبالرغم من وجود إنتاج وافر من البصل وصل ما بين 3.4 إلى 3.5 مليون طن، يقضي الاستهلاك التصنيع والتصدير، حدث ارتفاع مفاجئ في أسعار البصل بالسوق المحلي، وبالتالي من الواضح وجود أمور غير منطقية في الموضوع.

وأضاف محمد علي فهيم، أنه مع زيادة أسعار البصل بطريقة غير طبيعية بدأت الدولة في التحري عن الموضوع، ومتابعة مخازن المحصول فيما يسمى بـ"مفارش" البصل، وهي عبارة عن مساحات تُسْتَقْطَع من الأراضي يخزن فيها البصل أسفل قش الأرز، ويمكن أن يخزن أسفلها لعدة أشهر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: انخفاض أسعار البصل أسعار البصل البصل ارتفاع أسعار البصل احتكار التجار وزير الزراعة الزراعة ارتفاع أسعار البصل أسعار البصل فی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع يطرأ على أسعار صرف الدولار في العراق

السومرية نيوز - اقتصاد

تنشر السومرية نيوز، أسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي في الأسواق المحلية العراقية ليوم الاحد 9 حزيران 2024.
وارتفعت اسعار الدولار مع افتتاح بورصتي الكفاح والحارثية لتسجل 146250 دينارا مقابل كل 100 دولار، كما ارتفعت أسعار البيع في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد، حيث بلغ سعر البيع 147250 دينارا، بينما بلغ الشراء 145250 دينارا لكل 100 دولار.

وكان مجلس الوزراء، قد أعلن بتاريخ 7 شباط/فبراير 2022، المصادقة على تعديل سعر صرف الدولار إلى 1320 دينار للدولار الواحد.

ومنذ حوالي عام، وتحديدا منذ بدء عمل البنك المركزي بالمنصة الإلكترونية ونظام التحويل المالي الدولي "سويفت" (SWIFT)، لم تشهد أسعار صرف الدولار في العراق استقرارا رغم محاولات الحكومة والبنك المركزي السيطرة على سعر الصرف في الأسواق الموازية.

مقالات مشابهة

  • أكثر من نصف البالغين بأمريكا سيصابون بأمراض القلب لهذه الأسباب
  • انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة وتوافر المعروض بأسواق الفيوم
  • سؤال برلماني للحكومة بشأن أزمة ارتفاع أسعار الأسماك
  • «الزراعة» تشدد الرقابة على الأسواق وشوادر بيع اللحوم والأضاحي
  • خبير عسكري: انتهت معركة البحر الأحمر وهذا ما سيحدث الأيام القادمة
  • أسعار البصل والخضراوات اليوم في الأسواق.. الكيلو بـ6 جنيهات
  • الإحصاء: انخفاض معدل التضخم الشهري 0.8% لشهر مايو
  • أسعار التكييفات والمراوح في أسواق الأجهزة الكهربائية اليوم.. انخفاض ملحوظ
  • لهذه الأسباب.. محافظ الدقهلية يحيل 569 محضرا بمخالفات الرقابة على الأسواق للنيابة العامة
  • ارتفاع يطرأ على أسعار صرف الدولار في العراق