قال الدكتور هيثم أبوسعيد، رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، إن القاعدة الشعبية في الولايات المتحدة عالية جدا تجاه القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الاحتلال يمارس كل أنواع الضغط من تهجير وحصار وتجويع بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأضاف «أبوسعيد»، في تصريحات خاصة لقناة «القاهرة الإخبارية»، الاحتلال الإسرائيلي لم يعط اهتماما للقوانين والمواثيق الدولية، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أبدى مسؤولية كبيرة تجاه تطبيق القوانين الدولية، وما زلنا نواصل الضغط من أجل وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وإيصال المساعدات الإنسانية.

وأكد رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، أنه لا يمكن أن يفلت الاحتلال الإسرائيلي من العقاب ولا بد أن يكون هناك محاسبة على جرائمه في غزة.

اقرأ أيضاًالمغرب ضد بوركينا فاسو.. أسود الأطلس يخطفون الفوز في ليلة البكاء على ضحايا الزلزال «فيديو»

محللون: المقاومة الفلسطينية حققت أهدافها.. وجنرال فرنسي: حرب غزة بداية النهاية لإسرائيل

تزامنًا مع أحداث غزة.. كتاب «الموجز في تاريخ القدس» هدية مجلة الأزهر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حقوق الإنسان القضية الفلسطينية قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي المساعدات الإنسانية أنطونيو جوتيريش غزة رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان الشعب الفلسطيني في قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«القومي لحقوق الإنسان» ينظم جلسات حوارية مع طلاب المدارس بالإسكندرية لرفع الوعي

عقدت لجنة الحقوق الثقافية برئاسة سميرة لوقا بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، جلسات حوارية بمحافظة الإسكندرية حول «التوعية بحقوق الإنسان في المدارس»، للمعلمين والأخصائيين الاجتماعيين، من مختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة، وذلك خلال الفترة من 10-11 يونيو الجاري.

ويأتي ذلك في إطار التعاون بين المجلس القومي لحقوق الإنسان ووزارة التربية والتعليم؛ بهدف تضافر الجهود من أجل الإعداد الأمثل للأجيال الجديدة، وفي إطار خطة عمل اللجنة وخطة عمل مشروع دعم المجلس القومي لحقوق الإنسان بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي. 

أنشطة تفاعلية حول حقوق الإنسان

شارك في الجلسات 26 معلما وأخصائيا بهدف إعدادهم لتنفيذ أنشطة تفاعلية حول حقوق الإنسان مع 150 طالبا بالمرحلة الابتدائية على مدار ثلاثة أيام تحت إشراف فريق المجلس القومي لحقوق الإنسان، وتهدف مخرجات النشاط إلى تأهيل الطلاب ليكونوا سفراء لحقوق الإنسان يقومون بنقل الخبرة إلى زملائهم في مدارسهم المختلفة بالمحافظة.

وخلال الجلسات جرى تقديم معلومات حول دور المجلس وأهدافه ونشأته وتكوينه، وشرح قيم حقوق الإنسان ومبادئها وصكوكها الأساسية، وذلك من خلال الحوار التفاعلي، بالتركيز على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان واتفاقية حقوق الطفل. كما تضمنت الجلسات عرض فكرة التربية الإيجابية وأبرز مبادئها وأهدافها ومناقشة نقاط الالتقاء بينها وبين اتفاقية حقوق الطفل، بالإضافة إلى تناول المشكلات السلوكية الصفية للأطفال من سن 6 – 12 سنة وكيفية التصدي لها.

 

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحث الحوثيين على الإفراج عن موظفيها باليمن 
  • الأمم المتحدة تحث الحوثيين على الإفراج الفوري عن 13 من موظفيها باليمن
  • الأمم المتحدة تطالب بالإفراج الفوري عن 13 من موظفيها باليمن
  • الغرض مطرد … العداء تجاه بعثة يونيتامس وطرد رئيسها فولكر بيرتس
  • «القومي لحقوق الإنسان» ينظم جلسات حوارية مع طلاب المدارس بالإسكندرية لرفع الوعي
  • قلق إسرائيلي من الاتهامات الأممية بارتكاب جرائم حرب ضد الفلسطينيين
  • الحكومة تحذر المنظمات الأممية والدولية في صنعاء من بطش الميليشيات
  • إعلام إسرائيلي: الشمال يحترق والاحتفالات قُطعت.. لا أحد في الحكومة يهتم أو يتصل
  • خبير يكشف عن دور مصر في التحركات العالمية تجاه القضية الفلسطينية (فيديو)
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان يدين العدوان الأمريكي البريطاني على محافظة ريمة