أنهت وزارة التضامن الاجتماعي التعاقدات الخاصة بموسم حج 1445هجريا/2024 ميلاديا، وذلك بتوقيع عقد خدمات المشاعر المقدسة مع شركة «رحلات ومنافع» التابعة للشركة القابضة لمطوفي حجاج الدول العربية.

جاء ذلك خلال زيارة وفد المؤسسة القومية لتيسير الحج بوزارة التضامن الاجتماعي للأراضي السعودية لإنهاء التعاقدات، حيث وقّع عن الوزارة أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي والمدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج، وعن الجانب السعودي أحمد تمارة الرئيس التنفيذي للشركة.

توفير الخدمات لحجاج الجمعيات الأهلية بالمشاعر المقدسة

وشهد توقيع العقد أعضاء مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج ومحمد حسن معاجيني رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمطوفي حجاج الدول العربية وأعضاء مجلس الإدارة.

وجاء التعاقد استمرارا للتعاون بين المؤسسة القومية لتيسير الحج وبين شركة مطوفي حجاج الدول العربية، لتوفير الخدمات لحجاج الجمعيات الأهلية بالمشاعر المقدسة سواء حجاج المستوى الاقتصادي أو الخمسة نجوم، وذلك وفقا للباقات المعلنة عبر المسار الإلكتروني للحج بكل فئة.

وناقش الجانبان، خلال مراسم التوقيع، جميع الخدمات المطلوب توفيرها للحجاج والعمل على تلافي أي ملاحظات رُصدت في العام الماضي، والتركيز على تعظيم الإيجابيات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التضامن وزارة التضامن موسم الحج المشاعر المقدسة حجاج الدول العربية القومیة لتیسیر الحج

إقرأ أيضاً:

السعودية تستضيف ألف حاج فلسطيني من ذوي شهداء العدوان على غزة

يُرتقب أن يُؤدّي ألفي فلسطيني منهم ألف من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة، مناسك الحج لهذا العام بشكل استثنائي. وذلك بحسب مُخرجات لقاء، جمع بين وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني، حسام أبو الرب، مع رئيس مجلس إدارة مطوفي حجاج الدول العربية "أشرقت"، محمد معاجيني، خلال زيارته لمقر الشركة بمكة المكرمة.

وخلال الاجتماع نفسه، تم مُناقشة خطط الحج المطبقة خلال هذا الموسم، لخدمة ما يناهز 7 آلاف حاج فلسطيني يؤدون النسك، وتحركاتهم من مكة المكرمة إلى المشاعر المقدسة، والعودة خلال رحلة الحج، وتجهيزات جميع الخدمات المتعلقة بتسهيل الحج لحجاج فلسطين.

وفي السياق نفسه، أكّد رئيس مجلس إدارة مطوفي حجاج الدول العربية "أشرقت"، محمد معاجيني، حرص مطوفي حجاج الدول العربية على الارتقاء بالخدمات المقدمة لحجاج بيت الله ضمن الباقات التي أطلقت والمتوفرة عبر المسار الإلكتروني، بجانب إطلاقهم العديد من البرامج والمبادرات؛ التي تهدف لتوفير أجود الخدمات وأرقاها وإثراء رحلة الحاج لتحقيق رؤية المملكة 2030.

وأوضح، المتحدث نفسه، أن الشركة، تسعى إلى توفير أقصى درجات الراحة والتيسير خلال فترة أداء نسكهم بكل يسر وسهولة وفق رؤى الحكومة للعناية والاهتمام لقاصدي الحرمين الشريفين من الزوار والمعتمرين وضيوف الرحمن والحرص على تقديم أفضل وأرقى الخدمات والإمكانات لهم ليؤدّوا مناسكهم وعباداتهم في أجواء إيمانية.

تجدر الإشارة إلى أن عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر، دخل يومه الـ249، مع ارتفاع عدد الشهداء إلى أكثر من 37 ألفا، إضافة إلى عشرات آلاف الإصابات. وذلك أمام مرأى العالم، وضرب عرض الحائط لكافة القوانين والمواثيق الدولية المرتبطة بحقوق الإنسان.


واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي خيام النازحين في منطقة مواصي رفح التي كانت من المفترض أنها منطقة آمنة، بعد ساعات من إعلان الجيش عن تلقيه ضربة موجعة بمقتل ضابط وثلاثة جنود في كمين مخيم الشابورة وسط رفح.

كذلك، دوّت، الثلاثاء، صفارات الإنذار في مدينة حيفا المحتلة شمال فلسطين، لأول مرة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأظهرت مشاهد هرع أعداد كبيرة من المستوطنين الذين هربوا نحو الملاجئ، وسط أنباء عن وصول مسيرات من حزب الله إلى حيفا.

مقالات مشابهة

  • السعودية تستضيف ألف حاج فلسطيني من ذوي شهداء العدوان على غزة
  • وصول آخر أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى مكة المكرمة
  • محافظ شمال سيناء يودع حجاج بيت الله للأراضى المقدسة
  • التضامن الاجتماعي تعلن اكتمال وصول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة
  • التضامن تعلن اكتمال وصول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلي الأراضي المقدسة
  • اكتمال وصول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة
  • «التضامن»: اكتمال وصول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة
  • اعتماد التسكين الذكي لحجاج الإمارات في المشاعر المقدسة
  • محافظ شمال سيناء يودع حجاج قرعة الجمعيات الأهلية: «ادعو لمصر»
  • اليوم.. مغادرة آخر أفواج حج الجمعيات الأهلية إلى مكة المكرمة