أقر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رفع الحد الأدنى للأجور في البلاد بنسبة بلغت 49 بالمئة، ليصبح بعد هذا القرار 17002 ليرة تركية لعام 2024.

وفي تدوينة على منصة "إكس" أمس الأربعاء، قال أردوغان إن "الحد الأدنى الصافي للأجور لعام 2024 سيكون 17002 ليرة تركية (نحو 580 دولارا)".

2024 yılında asgari ücret, %49 artışla net 17.

002 TL olarak uygulanacaktır. Ülkemize ve milletimize hayırlı olsun. pic.twitter.com/V1xYdUjMVC

— Recep Tayyip Erdoğan (@RTErdogan) December 27, 2023

وأوضح في تدوينته أن الزيادة في الحد الأدنى للأجور بلغت 49 بالمئة، وأعرب عن تمنياته أن يجلب الحد الأدنى الجديد للأجور الخير لتركيا وشعبها.

إقرأ المزيد المركزي التركي يعدل توقعاته إزاء التضخم

يشار إلى أن معدل التضخم في تركيا تسارع في شهر نوفمبر الماضي إلى 62% على أساس سنوي، ولامس أعلى مستوى له في 11 شهرا. بحسب ما أفاد به معهد الإحصاء التركي "تركستات" مؤخرا.

وقبلها بأسابيع قليلة سجلت الليرة التركية تراجعا أمام الدولار الأمريكي، وسجلت في التعاملات حينها مستوى تاريخيا متدنيا، حيث تجاوزت مستوى 28.5 ليرة للدولار الواحد.

وفي مناسبات عديدة دعا الرئيس التركي مواطنيه إلى دعم عملة بلادهم واقترح في إحدى المرات تحويل ما بحوزتهم من عملات أجنبية إلى ذهب أو ليرة.

المصدر: الأناضول

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار تركيا أسعار الذهب والفضة أنقرة التضخم الدولار الأمريكي الليرة التركية رجب طيب أردوغان غوغل Google منصة إكس مواقع التواصل الإجتماعي الحد الأدنى

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تصعد بأكثر من 2% بدعم من آمال زيادة الطلب

الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 2 بالمئة إلى أعلى مستوى لها في أسبوع، الاثنين، بدعم من آمال ارتفاع الطلب على الوقود في الصيف على الرغم من ارتفاع الدولار وتوقعات إبقاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي معدلات الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 2.37 بالمئة لتصل إلى 81.52 دولارا للبرميل، كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأميركي بنسبة 2.67 بالمئة، لتصل إلى 77.56 دولارا للبرميل.

ويتجه الخامان القياسيان نحو تحقيق أعلى إغلاق لهما منذ 31 ايار.

ويتوقع محللو بنك "غولدمان ساكس" ارتفاع سعر خام برنت إلى 86 دولارا للبرميل في الربع الثالث، وقالوا في تقرير إن الطلب القوي على وسائل النقل في الصيف سيدفع سوق النفط إلى مواجهة عجز قدره 1.3 مليون برميل يوميا في الربع الثالث.

وارتفع الدولار إلى أعلى مستوى له في شهر مقابل سلة عملات، كما انخفض اليورو انخفاضا حادا بسبب حالة عدم اليقين السياسي في أوروبا.

وسجل النفط ثالث خسارة أسبوعية على التوالي، الأسبوع الماضي، بسبب مخاوف تتعلق بالإنتاج.

مقالات مشابهة

  • تنسق مدارس الدبلومات الفنية 2024-2025 محافظة السويس.. اعرف الحد الأدنى
  • أسعار النفط تصعد بأكثر من 2% بدعم من آمال زيادة الطلب
  • رفع الحد الأدنى للأجور إلى 52 مليون ليرة؟!
  • بعد تبكيرها.. هذه الجهات تصرف مرتبات شهر يونيو 2024 اليوم
  • تبكير موعد صرف رواتب شهر يونيو 2024 بالزيادة الجديدة
  • محافظ السويس يعتمد تنسيق مدارس الثانويتين العامة والفنية للعام الجديد 
  • تفاصيل الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة والقطاع الخاص
  • بعد اوروبا.. دولة مجاورة للعراق تحارب واردات السيارات من الصين
  • فرحة العيد والعيدية.. بدء صرف مرتبات شهر يونيو 2024
  • مصدر يكشف موعد تنسيق الثانوية العامة 2024 بالقاهرة