شفق نيوز/ كشفت السفيرة الأمريكية لدى العراق الينا رومانسكي، يوم السبت، عن تقديم  73 مليون دولار الى الحكومة العراقية لغرض التعاون مع المجتمع المدني وتحسين الخدمات. 

وقالت رومانسكي في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي في موقع X "تويتر سابقا"، ان هدف الحكومة العراقية المتمثل في دعم المشاركة المجتمعية والحوكمة المحلية الفعالة، يعد أولوية اساسية ضمن الشراكة الأمريكية العراقية الشاملة".

 

وبينت أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الشرق الأوسط (USAID Middle East) قدمت مبلغ 73 مليون دولار من خلال برنامج "العراق معاً" لتمكين الحكومة من التعاون مع المجتمع المدني والمجتمعات المحلية لتحسين الخدمات العامة.

ان هدف @IraqiGovt المتمثل في دعم المشاركة المجتمعية والحوكمة المحلية الفعالة، يعد أولوية اساسية ضمن #الشراكة_الأمريكية_العراقية_الشاملة. لقد قدمت @USAIDMiddleEast مبلغ 73 مليون دولار من خلال برنامج "العراق معاً" لتمكين الحكومة من التعاون مع المجتمع المدني والمجتمعات المحلية…

— Ambassador Alina L. Romanowski (@USAmbIraq) December 30, 2023

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي السفيرة الامريكية حكومة السوداني آلينا رومانسكي ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

بعد انهاء مهامها.. العراق يشكر دور بعثة الامم المتحدة في بناء النظام السياسي

بغداد اليوم -  



تعرب الحكومة العراقية عن ترحيبها وتقديرها لقرار مجلس الأمن المرقّم (2734)، الذي صدر اليوم بالإجماع، القاضي بإنهاء ولاية ومهام بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق/ اليونامي، وفق جدول زمني ينتهي بالإنهاء الكامل في 31 كانون الأول 2025.


إن إنهاء عمل البعثة في العراق يأتي بناءً على طلب الحكومة العراقية، الذي عبّرت عنه رسالة رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني بتاريخ 8-أيار-2024، الموجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريش، ومجلس الأمن الدولي بهذا الشأن.


وفي الوقت الذي نُكبِر فيه الاستجابة الدولية  لطلب العراق، فإننا نؤكد أن قرار مجلس الأمن الدولي جاء نتيجة التقدم الملموس، الذي يشهده العراق وعلى الأصعدة المختلفة والاستقرار على المستوى الداخلي، واستكمال عملية البناء السياسي الذي انطلق سنة 2003، بعد إسقاط النظام الدكتاتوري، وتنامي قدرات قواتنا المسلحة البطلة بمختلف صنوفها، لحماية سيادة البلاد، وتسارع حركة النهضة الاقتصادية والعمرانية، والخطوات المتقدمة التي أُنجزت في مجالات الإصلاح والحكم الرشيد، والخدمات والرعاية الاجتماعية.


وننتهز هذه الفرصة للتأكيد على استمرار التعاون والشراكة المستدامة مع منظمة الأمم المتحدة وبرامجها التنموية العاملة في العراق، والتعبير عن تقدير العراق لجهود سيادة الأمين العام للأمم المتحدة، وللعاملين في البعثة الأممية، وخدماتهم وتضحياتهم المقدّرة التي قدموها منذ إنشاء البعثة عام 2003، على مسار مساعدة شعبنا وهو يبني نظامه السياسي الدستوري، ويؤسس لإرادة عراقية خالصة وسيادة ثابتة، بمؤسسات فاعلة تمثل الدولة العراقية وكيانها الراسخ.


ويأتي هذا القرار معززاً للدور الإقليمي والدولي الذي يضطلع به العراق، كدولة محورية في المنطقة داعمة للاستقرار والسلام والتنمية المستدامة، كما نؤكد المضي في تقديم التسهيلات اللازمة لضمان تصفية مهام وأعمال البعثة الأممية، ووفق خطة مشتركة، بما يتسق مع سيادة العراق وإرادته، فضلاً عن الالتزام باستكمال القضايا المنصوص بشأنها في القرار، من ضمن اختصاصات البعثة، وتقديم الدعم اللازم لها في هذا الصدد.


••••• 

باسم العوادي 

الناطق باسم الحكومة العراقية

مقالات مشابهة

  • انخفاض أسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم
  • شركات مصرية تسعى للاستثمار في العراق بنصف مليار دولار
  • العراق والصين: أكثر من 200 مشروع قيد التنفيذ بتمويل 5 مليارات دولار
  • الحكومة النمساوية تضخ 500 مليون يورو لتحسين برامج رعاية الأطفال
  • إليكم أسعار الذهب في الأسواق العراقية
  • تفاصيل تقديم الصحة الخدمات الطبية لأكثر من 39 مليون سيدة (شاهد)
  • ائتلاف إدارة الدولة:العراق على طريق “استكمال سيادته”
  • بغداد ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي القاضي بإنهاء مهام بعثة الأمم المتحدة في العراق
  • بعد انهاء مهامها.. العراق يشكر دور بعثة الامم المتحدة في بناء النظام السياسي
  • إيران تكشف عن قيمة تجارتها الخارجية.. هذه حصة العراق