أعلن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون أن، أن بيون يانج ستقوم بتوجيه ضربة ساحقة وبدون تردد على عواصم الدول المعادية إذا اختارت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية طريق المواجهة العسكرية ضد كوريا الشمالية.

وقال كيم في اجتماع بمناسبة العام الجديد مع قادة الجيش الكوري الشمالي، إنه مع التقدم المستمر لثورتنا، فإن المؤامرات من قبل الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية التي تحاول عرقلتها ستزداد حدة.

وشدد على أن الجيش الكوري الشمالي أن يحبط استفزازات العدو بلا رحمة، لافتا: "إذا اختار خصومنا مواجهة عسكرية ضد الجمهورية، ينبغي دون أدنى تردد، توجيه ضربة ساحقة وتدمير عواصم العدو، وذلك باستخدام ترسانة كاملة من الوسائل فائقة القوة".

وأعرب زعيم كوريا الشمالية عن ثقته في أن عام 2024 سيكون "ذروة تعزيز الاستعدادات للحرب".

ووفقا لوكالة كوريا الشمالية الرسمية، فإن كيم قام بتحليل الوضع الخطير في شبه الجزيرة الكورية بالتفصيل، حيث أصبح احتمال وقوع اشتباك مسلح أمر وارد.

وأكدت الوكالة أن جميع قادة الجيش الكوري الشمالي أقسموا يمينا على إظهار الولاء المطلق والخضوع المطلق لأفكار وقيادة اللجنة المركزية للحزب.

زعيم كوريا الشمالية يأمر الجيش بالاستعداد لحرب محتملة كوريا الشمالية تعتزم إطلاق 3 أقمار صناعية للتجسس العسكري خلال 2024

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كوريا الشمالية كيم جونج أون الولايات المتحدة كوريا الجنوبية الجيش الكوري الشمالي زعيم كوريا الشمالية شبه الجزيرة الكورية زعیم کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية: الوضع الأمني في شبه الجزيرة أكثر خطورة

أصدرت كوريا الشمالية، تحذيرا بأن الوضع الأمني في شبه الجزيرة الكورية يتجه نحو "عتبة أكثر خطورة"، وفقا لما أوردته وكالة" سبوتنيك". 

800 مليون دولار صادرات كوريا الجنوبية من المكرونة سريعة التحضير بالون قمامة من كوريا الشمالية يسقط في مجمع حكومي في سيئول

وقالت وزيرة خارجية كوريا الشمالية، تشوي سون هوي، في خطابها أمام المنتدى النسائي الأوراسي الرابع، الذي عُقد في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية: "في الآونة الأخيرة، كان الوضع الأمني يتجه نحو ​​عتبة أكثر خطورة"، بحسب الصحيفة الرئيسية في بيونغ يانغ "رودونغ سينمون"، اليوم الأحد.

وتابعت مشددة أن بيونغ يانغ "لن تتغاضى عن أي أعمال عدائية في شبه الجزيرة الكورية".

وأكدت تشوي سون هوي أن "سياسة التحالف"، التي تنتهجها أمريكا وبعض الدول التي تتبعها، تسببت في "حلقة مفرغة من التوترات المتصاعدة والمواجهة"، وفقا لوكالة أنباء "يونهاب" الكورية.

وفي 13 سبتمبر الجاري، كشفت كوريا الشمالية علنا عن منشأة تخصيب يورانيوم خاصة بها لأول مرة، وعرضت صورا لزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، وهو يدعو إلى تعزيز الأسلحة النووية للدولة.

وعززت أمريكا تعاونها الأمني ​​مع كوريا الجنوبية واليابان، حليفتيها الآسيويتين الرئيسيتين، لمواجهة التهديدات الصاروخية والنووية، التي تشكلها كوريا الشمالية، بحسب الزعم الأمريكي.

ويوم أمس السبت، أدان زعماء أمريكا والهند واليابان وأستراليا، إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ ولبرنامجها النووي، وأكدوا التزامهم بإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية بالكامل.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية: الوضع الأمني في شبه الجزيرة أكثر خطورة
  • عبدالملك الحوثي يتوعد بالرد على اغتيال قادة حزب الله وتفجير البيجر وأجهزة الاتصال في بيروت
  • أحمد موسى: إسرائيل لديها أعين في لبنان تخبرها كل شيء.. ونصر الله يتوعد فقط
  • كوريا الشمالية واليابان.. من يكسب «المونديال»؟
  • نهائي كأس العالم للشابات.. كوريا الشمالية أمام اليابان
  • 800 مليون دولار صادرات كوريا الجنوبية من المكرونة سريعة التحضير
  • بعد اغتيال عقيل.. غالانت يتوعد حزب الله بالمزيد
  • بعد ضربة قادة حزب لله.. غالانت يتوعد بمواصلة المرحلة الجديدة
  • الجيش الإسرائيلي: قتلنا 10 من قادة قوة الرضوان التابعة لحزب الله في الغارة على الضاحية الجنوبية
  • كوريا الشمالية تجري اختباراً لصاروخ باليستي تكتيكي جديد