أعلنت إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية، تنفيذ القوافل التعليمية بالمحافظة خلال الفترة من ٣/ ١ حتى ٥/ ١/ ٢٠٢٤ لطلبة وطالبات الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة بالمقرات.

تأتي عمل المبادرة ضمن البروتوكول المنعقد بين وزارة الشباب والرياضة ووزارتي التنمية المحلية التربية والتعليم والتعليم الفني.

 وأكد الدكتور محمود عبد العظيم، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية، عن بدأ عمل القوافل التعليمية بمركز التنمية الشبابية ببلبيس للشهادتين الإعدادية والثانوية بقسميها العلمي والأدبي "مدينة بلبيس"، ومجمع محمد نصر عابدين للشهادة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي، ومدرسة محمد جمال رفعت للشهادة الإعدادية  "مدينة ديرب نجم".

وأشار إلى أن مواعيد تنفيذ المحاضرات الطلابية للقافلة وفقًا للمقرات المعلنة من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا يومي الخميس والجمعة ٤/ ١ وحتى ٥/ ١/ ٢٠٢٤، لافتا إلى مشاركة معلمي وخبراء وزارة التربية والتعليم المتخصصين في إعداد المناهج الدراسية والامتحانات على مستوى الجمهورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والرياضة القوافل التعليمية مراكز الشباب رياضة الشرقية بلبيس

إقرأ أيضاً:

"الشباب والرياضة" تطلق فعاليات ملتقى التربية الإيجابية للنشء بالمدينة الشبابية بالغردقة

في إطار الاحتفال بيوم الأسرة العالمي وعيد الأب، تطلق وزارة الشباب والرياضة فعاليات ملتقى التربية الايجابية، بالتعاون مع مبادرة يسِّر للتأهيل الأسري والصحة النفسية، بالمدينة الشبابية بالغردقة، خلال الفترة من 10 - 15 يونيو الجاري ،وذلك بمشاركة 150 من النشء من محافظات الصعيد، القاهرة والجيزة، البحر الأحمر، وشمال سيناء.

وتناقش الفعاليات الذكاء العاطفي ،سمات مرحلة المراهقة، التصدي للإدمان، إدمان المواقع المخالفة للآداب والإنترنت، التحرش الجنسي، العنف القائم على النوع الاجتماعي، زواج الاطفال، صناعة الأهداف وتحديدها واختيار التخصص ،مهارة التواصل وفن الحوار، طرق الاستذكار والمذاكرة، الالتزام وتحمل المسؤولية والعمل الجماعي، الدعم النفسي والحكي، آليات التفريغ النفسي 
أداره الأزمات والضغوط ، الدفاع عن النفس، المسرح التفاعلي، بالإضافة إلي الأنشطة الرياضية الترفيهية (كورة القدم - والسلة - الطائرة).

ويأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة ببناء الإنسان  المصري خاصة في مرحلة الطفولة لما تمثل من اساس لبناء الشخصية المصيرة والمجتمع المتحضر القادر على مواكبة التغيرات المجتمعية وفهم الصحيح منها والمغلوط.


 

مقالات مشابهة

  • رياضة القليوبية تستقبل لجنة من الوزارة لمتابعة عوامل الأمن والسلامة لحمامات السباحة
  • "سنن وآداب عيد الأضحى وفضائل الأضحية وأحكامها" ندوة تثقيفية لشباب الشرقية
  • رياضة وأوقاف الشرقية ينظمان ندوة آداب عيد الأضحى
  • «الشباب والرياضة»: سلوك صاحب واقعة صالة «حسن مصطفى» مخالف لتوجه وزارة التعليم
  • «الشباب والرياضة» تطلق فعاليات ملتقى التربية الإيجابية للنشء بالغردقة
  • "الشباب والرياضة" تطلق فعاليات ملتقى التربية الإيجابية للنشء بالمدينة الشبابية بالغردقة
  • «رياضة المنيا» تنفذ دورات تدريبية وورش عمل في مراكز الشباب
  • لفوزهم ببطولة كأس مصر.. محافظ الشرقية يُهنئ لاعبي فريقي هوكي الشرقية
  • ننشر ضوابط وشروط تظلمات الشهادة الإعدادية بالمنيا
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن وظائف شاغرة برواتب مجزية.. الشروط وطريقة التقديم