اعلنت منصة ديزني العالمية عن انتهاء صلاحية حقوق المؤلف لشخصية "ميكي ماوس " وذلك بعد أكثر من  ما يقارب الـ  100 عام على العرض الأول للشخصية الذي بدأ في عام  1928.

اقرأ ايضاًميكي ماوس يودع ديزني قريبًاأول فيلم رعب لشخصية ميكي ماوس الكرتونية الشيرة
 

وبعد انتهاء مهلة حقوق صلاحية المؤلف بالنشر والملكية أصبح يمكن لاي صانع أفلام مشاركة أو اعادة استخدام او التعديل والعمل  على الشخصية التي تظهر دائما والتي اعتدنا عليها دون أي تبعات قانونية، ويشمل بما في ذلك رفيقة ميكي الشخصية الأنثوية منه التي يطلق عليها اسم "ميني".

وبهذا الخصوص استغل عشاق وهواة أفلام الرعب حول العالم هذا الأمر، وأصبحت لديهم الآن فرصة مميزة للتعديل عليه، حيث أعلنوا عن استخدام شخصية "ميكي" في أفلام رعب جديدة ومنها فيلم رعب يحمل اسم "ميكيز ماوس تراب" Mickey’s Mouse Trap والذي يدور حول قاتل متسلسل يرتدي قناع ميكي ماوس ويطارد مجموعة طلاب من أجل قتلهم، ومن المتوقع أن يتم عرض الفيلم الفريد من نوعه في مارس القادم.


وعن الفيلم قال المخرج جيمي بيلي المفترض أن يتولى إخراجه عبر فيديو في يوتيوب: "كل ما اردناه هو الاستمتاع بالأمر"، وأردف: "ميكي  يقتل الناس. هذا سخيف".

يشار إلى ان  حقوق النشر للرسوم المتحركة ستيمبوت ويلي (Steamboat Willie) انتهت بعد 95 عاما بحسب القانون الأميركي.

 

اقرأ ايضاًالأميرة النائمة.. إليسا تشارك صورتها وهي تحتضن دميتها "ميكي ماوس" وتوجه هذه الرسالة! (صور)

 

 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: ميكي ماوس أخبار المشاهير ديزني أفلام رعب شخصيات التاريخ التشابه الوصف میکی ماوس

إقرأ أيضاً:

محمد لطفي يكشف شخصيته فى فيلم "ولاد رزق 3"

روج الفنان محمد لطفي، لشخصيتة التي يجسدها بدور الشربيني في فيلم ولاد رزق 3، والمقرر طرحه في موسم عيد الأضحي المقبل 2024.

محمد لطفي

ونشر محمد لطفي، فيديو ترويجياً للفيلم، قائلاً: "الشربيني ولاد رزق 3 عيد الأضحى"، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Mohamed Lotfy‎‏ (@‏‎mohamedlotfyofficial‎‏)‎‏

كما أعلنت أسرة "فيلم ولاد رزق 3 "، عن موعد إطلاق طرح الفيلم في إحدى دور العرض السينمائية بمنطقة التجمع الخامس خلال فعاليات العرض الخاص للفيلم اليوم، الساعة الثانية ظهرًا، والتي تعد ظاهرة جديدة لأول مرة.

 

تفاصيل المؤتمر الصحفي لفيلم ولاد رزق 3 

ومن المقرر عقد مؤتمر صحفي لفيلم ولاد رزق 3 بعد مشاهدته حتى تجرى إتاحة الفرصة للصحفيين والإعلاميين مناقشة أبطال العمل بموضوعية ومن خلال مشاهدتهم للعمل، على أن يتم بعدها عقد فعاليات الريد كاربت، وهو الأمر المعتاد عليه في العروض الخاصة للأفلام.

فيلم ولاد رزق 3 فعاليات الاحتفال بفيلم ولاد رزق 3

وينطلق عرض فيلم ولاد رزق 3، الأربعاء المقبل بشكل رسمي في جميع دور السينما لينطلق معها موسم أفلام عيد الأضحى 2024، والذي يرفع خلاله سقف التوقعات لتقنيات الأكشن والمطاردات وضيوف الشرف من حول العالم.

 

 أحداث  فيلم ولاد رزق 3

وتدور أحداث فيلم ولاد رزق 3 حول مشاهد الأكشن والمطاردة والعمليات الإجرامية لأولاد رزق بعد أن اتخذوا عهدًا بألا يعودون لتلك الممارسات مرة أخرى، ولكنهم يتورطون فيجتمعون من جديد لتنفيذ عملية أكبر وأخطر.

فيلم ولاد رزق 3 أبطال فيلم ولاد رزق 3

ويشارك في بطولة فيلم ولاد رزق 3 عدد كبير من الفنانين، وهم أحمد عز، آسر ياسين، عمرو يوسف، كريم قاسم، إياد نصار، كريم عبدالعزيز، وهو من إخراج طارق العريان، وتأليف صلاح الجهيني.

 

فيلم فرقة الموت

إضافة لذلك يواصل النجم أحمد عز تصوير أحدث أفلامه "فرقة الموت"، أمام كاميرات المخرج أحمد علاء، وهو العمل المتوقع أن يعرض في موسم أفلام رأس السنة الجديدة، ولن يلحق بموسم صيف 2024، ويتم تصويره في أماكن متفرقة، وهو من أعمال الميزانيات الضخمة.

 

أبطال فيلم فرقة الموت

فيلم فرقة الموت بطولة النجم أحمد عز ومعه آسر ياسين ومنة شلبي وأمينة خليل وبيومي فؤاد وعصام عمر وتأليف صلاح الجهيني، وإنتاج آلاء لاشين وهشام عبدالخالق الماسة وإخراج أحمد علاء.

قصة فيلم فرقة الموت

وتدور أحداث "فرقة الموت" حول ضابط يتم اختياره -أحمد عز- ليقوم بتكوين فرقة للقضاء على سطوة خط الصعيد في مواجهة مباشرة مع الفنان آسر ياسين، في إطار أكشن تشويقي وينتمي لنوعيه أفلام الحركة والإثارة، ويشارك في بطولته منة شلبي وبيومي فؤاد وعصام عمر.

شاهد.. محمد ممدوح يروج لشخصيته فى فيلم "ولاد رزق 3" ثلاثية The Lord of the Rings تنطلق من جديد إلى شاشات السينما مسلسل دواعي السفر .. تعرف على موعد عرض الحلقة الأخيرة رحلة الثانوية العامة.. أفلام مصرية وعالمية تجسد تجارب الشباب وأحلامهم انخفاض إيرادات فيلم بنقدر ظروفك لـ أحمد الفيشاوي ربنا كتبلنا عمر جديد.. مروة أنور تنجو من حادث سير مروع بعد ترميمه.. سينما زاوية تعيد عرض فيلم باب الشمس فيلم The Teachers’ Lounge يفوز بجائزة نقاد أمريكا اللاتينية للأفلام الأوروبية قبل طرحه بالسينمات.. موعد العرض الخاص لفيلم أهل الكهف بحضور أبطاله «بنادي عليك» لـ شذى حسون تتخطى مليون مشاهدة على يوتيوب

مقالات مشابهة

  • محمد لطفي يكشف شخصيته فى فيلم "ولاد رزق 3"
  • ديزني تحتفل بالعرض الخاص لفيلم Inside out 2
  • دريد لحام: راتبي التقاعدي يعادل سعر عبوتي غاز
  • الاعلان عن فتح طريق جديدة بين (البيضاء - ابين)
  • بري لارسون تشارك في حدث مميز بلوس أنجلوس بعنوان Lessons in chemistry Fyc
  • حاتم صلاح بشخصية البارون في «عصابة الماكس»
  • عاجل - وزير الدفاع الإسرائيلي السابق يعلق على استقالة غانتس وآيزنكوت.. ويؤكد: حكومة وهمية فاسدة فقدت شرعيتها
  • الاعلان عن اكتمال تفويج الحجاج اليمنيين لموسم حج 1445هـ
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تختتم النسخة الثالثة من مبادرة “الشريك الأدبي”
  • وفاة موظفة في «ديزني» بعد سقوطها من سيارة جولف