غزة – دعا النائب الفرنسي عن حزب “فرنسا الأبية”، توماس بورت، لمنح جائزة نوبل للسلام لعام 2024، للعاملين في القطاع الصحي بغزة لما يعانونه من ظروف صعبة خلال تأديتهم لمهامهم.

وأوضح توماس بورت عبر منصة “إكس” أن “مجرمي الحرب الإسرائيليين يقتلون الشعب الفلسطيني”، مطالبا “الجميع بالتحرك من أجل منح جائزة نوبل للسلام لعام 2024، للعاملين في القطاع الصحي بغزة”.

وأرفق البرلماني الفرنسي رابطا لحملة حول تأييد هذا المقترح، داعيا إلى التوقيع عليها.

وسلط الموقع الرسمي للحملة “www.change.org” الضوء على الوضع الإنساني والدمار الذي يشهده قطاع غزة، والظروف الصعبة التي يعيشها العاملون في القطاع الصحي هناك، خلال تأديتهم مهامهم. كما أشار إلى مواصلة العاملين في الصحة، مهامهم رغم الغارات الجوية والدمار.

هذا وأفاد الموقع بمقتل 267 عاملا في قطاع الصحة بغزة، واختطاف وفقدان أكثر من 40 آخرين منذ بداية الحرب الأخيرة ولغاية 4 ديسمبر، فيما حظيت الحملة حتى الآن بتوقيع أكثر من 69 ألفا داعما لها.

ومع دخول الحرب على قطاع غزة يومها الـ92 تستمر الاشتباكات والقصف الإسرائيلي على مختلف مناطق شمال وجنوب القطاع، حيث أعلنت وزارة الصحة ارتفاع حصيلة ضحايا القصف إلى 22722 قتيلا.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يبحث مع ممثل اليونيسيف خطة تعافي القطاع الصحي

شمسان بوست / عدن:

بحث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع ممثل منظمة اليونيسيف لدى اليمن بيتر هوكنز، عدد من الموضوعات ذات الصلة بالشأن الصحي، وخطة التعافي للقطاع الصحي.

وأكد وزير الصحة، على اهمية تعزيز العمل المشترك بين الوزارة واليونيسيف لردم الفجوة في نقص الموارد الموجهة لدعم القطاع الصحي والعمل كفريق واحد لعكس الشراكة الحقيقية لتغطية الاحتياجات وجلب الموارد بما يؤدى إلى الحفاظ على تماسك القطاع الصحي وضمان تقديم الخدمات الصحية بالطريقة المصلى.

واشاد الوزير بحيبح، بالدور الذي تضطلع به منظمة اليونيسيف في تعزيز الشراكة، ودعم وزارة الصحة لتبني اللامركزية وتفعيل نظام المديريات الصحية في خطة التعافي بالقطاع الصحي، والبدء في تطبيقها لمرافق الرعاية الصحية الاولية بدعم من اليونيسف في المحافظات.

من جانبه أكد ممثل اليونيسيف، دعم المنظمة لوزارة الصحة في تنفيذ رؤاها وبرامجها الصحية المختلفة والسعي إلى دعمها في جلب الموارد لتغطية احتياجاتها.

مقالات مشابهة

  • نحو ألف شهيد ومئات المعتقلين من الكادر الصحي في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر
  • الصحة : استشهاد 990 من الكادر الصحي منذ 7 أكتوبر
  • مسؤول سابق بالناتو: الاتحاد الأوروبي لن يكون له دور في وقف الحرب بغزة
  • استشهاد 5 من العاملين بوزارة الصحة في غزة جنوب القطاع
  • مسؤول أممي يدعو إلى إجراء تحقيق مستقل بشأن تفجيرات أجهزة الاتصالات في لبنان
  • الأبيض: آلية دفع مستحقات القطاع الصحي ستبدأ الأسبوع المقبل
  • توكل كرمان تقود معركه شرشة دفاعا عن غزة امام القمة العالمية 19 للحائزين على جائزة نوبل
  • أشهر الجامعات في جمهورية المكسيك تكرم الناشطة الدولية توكل كرمان
  • كيف أثر انفجار أجهزة الاتصالات في لبنان على القطاع الصحي؟.. الصحة العالمية توضح
  • وزير الصحة يبحث مع ممثل اليونيسيف خطة تعافي القطاع الصحي