كشف مكتب الإعلام الحكومي في غزة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي نبش نحو 1100 قبر في حي التفاح شرق مدينة غزة.

زيادة أعداد الجرحى

وأضاف مكتب الإعلام الحكومي في غزة، بحسب «تليفزيون فلسطين»: «أعداد الجرحى تزداد بالمئات يوميا بسبب استمرار القصف الإسرائيلي على القطاع».

زيارة مهمة لوزير الخارجية الأمريكي

وتدخل الحرب الإسرائيلية يومها الـ 94 وسط زيارة مهمة يقوم بها وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن للمنطقة؛ إذ زار المملكة العربية السعودية وقطر وإسرائيل والأردن من أجل العمل على وقف إطلاق النار خاصة أن تل أبيب تستعد للوقوف أمام محكمة العدل الدولية الخميس المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل فلسطين حرب غزة الأردن

إقرأ أيضاً:

#عاجل | تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة :

#سواليف

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة :

???? يصر الاحتلال الصهيوني والإدارة الأمريكية على إدخال البيانات 2,4 مليون إنسان مدني في قطاع غزة إلى نفق المجاعة وتكريس سياسة التجويع بحق الأطفال والمرضى ومنع إدخال الغذاء والدواء في أسلوب خطير وغير إنساني، وذلك ضمن حرب الإبادة الجماعية التي ينفذانها ضد المدنيين في قطاع غزة.

???? إن جريمة منع إدخال المساعدات والغذاء كأداة للضغط السياسي من قبل الاحتلال والإدارة الأمريكية عمل على مضاعفة المعاناة في جميع محافظات قطاع غزة بشكل ملحوظ، حتى الأسواق والمحال التجارية باتت تعاني من جفاف البضائع والسلع بسبب منع إدخالهما منذ 40 يوماً من الإغلاق التام لجميع المعابر.

مقالات ذات صلة  توصيات هامة بالتزامن مع اشتداد الموجة الحارة 2024/06/18

???? إن شبح المجاعة بات يُهدد حياة المواطنين بشكل مباشر، مما يُنذر بارتفاع أعداد الوفيات بسبب الجوع خاصة بين الأطفال، حيث بات 3,500 طفل يتهددهم الموت بسبب سوء التغذية وانعدام المكملات الغذائية والتطعيمات التي أصبحت في إطار الممنوعات من الدخول إلى قطاع غزة.

???? نُدين استمرار منع إدخال المساعدات والغذاء والبضائع إلى قطاع غزة، وندعو المجتمع الدولي وكل دول العالم الحر إلى إدانة هذه الجريمة التي يصنفها القانون بأنها ضد الإنسانية ومخالفة للقانون الدولي.

???? نُحمل الاحتلال الصهيوني والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن التداعيات الخطيرة لهذه الجريمة التي يرتكبانها ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، حيث أن مئات الآلاف أصبحوا في دائرة الخطر والموت.

???? نطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والأممية بالوقوف عند مسؤولياتهم وندعوهم لضرورة اتخاذ موقف شجاع بفرض تدخل دولي فوري وعاجل لوقف هذه الجريمة التي سيروح ضحيتها مئات الآلاف من المدنيين والأطفال والمرضى.

???? كما نُطالب بفتح معبري رفح وكرم أبو سالم وإدخال المساعدات والبضائع وإنهاء حرب الإبادة الجماعية المستمرة للشهر التاسع على التوالي.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي بغزة إلى 37431 شهيدًا
  • متحدث الجيش الإسرائيلي: مخطىء من يعتقد أن إسرائيل قادرة على إخفاء حماس.. ونتنياهو يرد
  • أول تعليق من مكتب نتنياهو على إقرار الجيش باستحالة تدمير حماس
  • كيف مرّ العيد على الأسرى في سجون الاحتلال؟
  • "الإعلام الحكومي": إعدام الاحتلال الطبيب إياد الرنتيسي جريمة مروعة تستوجب تحقيقا دوليا
  • الإعلامي الحكومي: غزة تتجه لمجاعة بشكل متسارع
  • الإعلام الحكومي: شبح المجاعة يُهدد حياة المواطنين ويُنذر بارتفاع أعداد الوفيات بين الأطفال
  • #عاجل | تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة :
  • الإعلام الحكومي: الاحتلال والإدارة الأمريكية يستخدمون المساعدات أداة للضغط على المدنيين بغزة
  • العليمي يوجه بنقل عدد من جرحى الجيش للعلاج في الخارج