أعرب المستشار في الديوان الأميري الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح عن التقدير الكامل للشباب الكويتي المتميز والكوادر الوطنية الأكاديمية في مجال البحث العلمي، وذلك خلال استقباله الأستاذ في كلية العمارة بجامعة الكويت الدكتور يوسف عبدالمحسن الهارون بمناسبة فوز بحثه الذي يحمل عنوان «تأثير الذكاء الاصطناعي على التصميم المعماري والهوية وصناعة الثقافة في الكويت والخليج» بجائزة «بيركلي اياست» لأفضل بحث في مؤتمر الجمعية الدولية لدراسة البيئة التقليدية «اياست» والذي أقيم بالعاصمة السعودية الرياض، متمنياً له التوفيق والسداد ومستقبل زاهر في المجال البحثي والعلمي والأكاديمي.

كما أكد الحمود أن «القيادة السياسية تولي اهتمامها بالكوادر الوطنية الأكاديمية وبالشباب الطموح المتميز والمبدع المليء بالطاقة المتجددة في شتى مجالات العمل ومنها البحثي»، مشيراً إلى «ضرورة الاهتمام بهم ودعمهم بجميع فئاتهم العمرية حيث أنهم ثروة اجتماعية وعلمية وفكرية وثقافية بهم ترتقي كويتنا لتكون دائما في مصاف الدول المتقدمة على جميع المستويات».

وزير الداخلية يخاطب وزير الخارجية: دعم وتسهيل اجراءات شركة الدرة للعمالة المنزلية في الدول المصدرة للعمالة منذ 27 دقيقة إيقاف 24 مكتبا مخالفاً.. في اليوم الثالث من تطبيق قرار أسعار العمالة المنزلية منذ 3 ساعات

من جهته أعرب الدكتور يوسف الهارون عن سعادته وشكره على ما لاقاه من ترحيب وتحفيز من قبل الشيخ فيصل الحمود ‬بهذه المناسبة ولكونه أحد الداعمين للكوادر الوطنية في شتى المجالات.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

مسيرة طلابية بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس جامعة قناة السويس

بمسيرة حاشدة تقدمها وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أيمن عاشور، والدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، تمت صباح اليوم الجمعة، تدشينا لمبادرة 100 يوم رياضة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للتنمية البشرية، للمساهمة في تحقيق أهداف ورؤى الجمهورية الجديدة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

شهد المسيرة من الإتحاد المصري للجامعات، الدكتور مصطفى بيومي مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتنمية المستدامة، ونائب رئيس الإتحاد الرياضي، والدكتور أحمد كامل سكرتير عام الاتحاد المصري للجامعات، والدكتور سامي هاشم عضو مجلس النواب ورئيس لجنة التعليم بالمجلس.

ومن جامعة قناة السويس شارك بالمسيرة الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة دينا أبو المعاطي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وشريف فاروق أمين عام الجامعة، ولفيف من السادة العمداء ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس.

وتفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مجموعة من الأنشطة الرياضية التي تنظمها الاتحاد المصري للجامعات بإجمالي عدد جوائز 200 ألف جنيه تتنافس عليها جميع الجامعات المصرية، وذلك من خلال ممارسة الطلاب والطالبات ل100 يوم رياضة، سواء بشكل متصل أو متفرق يحصل المركز الأول على 100 الف جنيه، والثاني على 60 ألف جنيه، والثالث على 40 ألف جنيه، كما شاركت NBA AFRICA بتقديم بعض عروض كرة السلة 3*3 على هامش المبادرة.

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي تطلق عيادة البحث العلمي والابتكار تمكين
  • منتدى شباب العالم يشارك في قمة المستقبل بنيويورك تحت رعاية الأكاديمية الوطنية للتدريب
  • مجلة الجامعة المصرية الروسية تحقق إنجازًا بارزًا في مجال البحث
  • الفرقة الوطنية تعمق البحث في صور واقعة 15 شتنبر بالفنيدق
  • وزير الخارجية: هناك ارتباط مباشر بين أمن البحر الأحمر والاستقرار في القرن الإفريقي
  • “تريندز” وجامعة طوكيو يوقعان اتفاقية تعاون لتعزيز البحث العلمي
  • وزير التربية والبحث العلمي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بثورة 21 سبتمبر
  • الهجرة الجماعية من الاتجار بالبشر سرا إلى البحث عن الشرعية العلنية
  • مسيرة طلابية بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس جامعة قناة السويس
  • وزير الداخلية المكلف يقف ميدانيا على اوضاع مرضى مستشفى الشرطة للطب النفسى ويؤكد دعمه الكامل للمستشفى