استجاب الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان لاستغاثة والد شاب يعاني من مرض نفسي، موجها بسرعة نقله إلى مستشفى الصحة النفسية بالعباسية.

جاء ذلك خلال تفقد جولة وزير الصحة التفقدية بمرافقة اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم السبت، بمستشفى بيلا المركزي الذي تم تطويره بالكامل، ودخل مرحلة التشغيل التجريبي منذ نوفمبر الماضي.

تطوير مستشفى بيلا المركزي

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استمع إلى شرح تفصيلي عن تطوير المستشفى الذي يقع على  مساحة 5200 متر مربع في مبنى مكون من خمسة طوابق، ويضم 191 سريرا، ويقدم خدمات الاستقبال والحضانات والعمليات والمناظير والعناية المركزة، الجراحة والعظام والأنف والأذن والأطفال والنساء والتوليد والباطنة والكلى، وبه 30 ماكينة غسيل كلوي وكافة أنواع الأشعة والمعامل والعيادات الخارجية، والمستشفى مزودة بصيدلية وتقدم  خدمات العمليات والعلاج على نفقة الدولة.

كما تفقد وزير الصحة  تفقد غرف المرضى وقسم الحضانات، واطمأن على حالة الأطفال المبتسرين، موجها بتوفير عدد 7 حضانات إضافية لترتفع الطاقة الاستيعابية إلى 17 حضانة، كما تفقد الوزير وحدة الغسيل الكلوي، موجها باستبدال الأسرة بالكراسي المخصصة لجلسات الغسيل الكلوي، وذلك لضمان تقديم الخدمة لعدد أكبر من المرضى.

يأتي ذلك في إطار سلسلة من الجولات الميدانية التي يجريها وزير الصحة والسكان، دوريًا على مستوى محافظات الجمهورية، لمتابعة سير العمل وتوافر الخدمات الطبية للمواطنين، وكذلك متابعة موقف المشروعات القومية الصحية، والوقوف على أي تحديات أو معوقات وحلها على الفور.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحه وزير الصحة خالد عبدالغفار والد شاب العباسية وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

«الإسعاف» تعلن خطة تأمين احتفالات عيد الأضحى.. انتشار على الطرق والمحاور الرئيسية

أعلن الدكتور عمرو رشيد رئيس مجلس إدارة هيئة الإسعاف المصرية ورئيس البعثة الطبية للحج لهذا العام، عن دخول خطة تأمين احتفالات عيد الأضحى المبارك حيز التنفيذ، وإعلان حالة التأهب بين صفوف الفرق الإسعافية والطبية بهيئة الإسعاف المصرية.

الدفع بـ2336 مركبة إسعافية

وأوضح أنه تم الدفع بعدد 2336 مركبة إسعافية لتأمين كافة أرجاء مصر وربوعها، وتخصيص 707 مركبات إسعافية منها لتأمين شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك والمتنزهات العامة التي تشهد إقبالاً كثيفاً من المواطنين في مثل هذا الوقت من العام.

وأكد امتداد خطة التأمين لتشمل الخطوط الثلاث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى عبر 15 نقطة إسعاف ثابتة، مدعومة بفرق إسعافية مترجلة، يتم تكثيف انتشارها بالمحطات التبادلية التي تشهد كثافات بشرية مرتفعة، كما تضمنت الخطة نشر 11 لانش إسعاف نهري لتأمين المجرى الملاحي لنهر النيل بمحافظات القاهرة، الجيزة، الأقصر، وأسوان.

وأضاف: أن الخطة تضمنت تكثيف الانتشار على كافة الطرق والمحاور الرئيسية، وتكثيف التغطية الإسعافية بالمدن الساحلية والطرق الممتدة على الشريط الساحلي للبلاد، مع دخول إجازة العيد حيز التنفيذ وتوجه الكثيرين لقضاء العطلات بالمدن الساحلية، بالتزامن مع مرور البلاد بموجه شديدة الحرارة.

خطة التأمين تمتد لتأمين كافة المنافذ الجوية

وتابع: أن خطة التأمين تمتد لتأمين المنافذ الجوية والبرية منذ الآن وحتى رجوع حجاج بيت الله الحرام سالمين لأرض الوطن، عبر نشر سيارت إسعاف مجهزة كعناية مركزة داخل الموانئ البرية والجوية، بالإضافة إلى سيارات إسعاف ذاتية التعقيم، مخصصة للتعامل مع الحالات المرضية شديدة العدوى وعزلها بشكل كامل، وذلك بالتعاون مع قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان.

وأكد أن توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان للخطة، تطرقت للتأكيد على ضرورة انتظام كافة الخدمات التي تقدمها هيئة الإسعاف وعدم تأثرها بإعلان حالة الطوارئ بالمنظومة الإسعافية، وعلى رأسها الخدمات المقدمة للأطفال المبتسرين وحالات الغسيل الكلوى، وبضرورة التنسيق التام مع كافة قطاعات وزارة الصحة والسكان في حالات الإخلاء الطبي للمرضى والمصابين.

وحول دور فرق الدعم اللوجيستي أوضح وجود رصيد كافٍ من المستلزمات الطبية والدوائية بأسطول الإسعاف المصري، بالإضافة إلى وجود مخزون كافٍ لتعويض أي نواقص دوائية وذلك بشكل فوري، بالإضافة إلى عمل مراجعة لكفاءة شبكات الاتصال اللاسلكية التي تربط أسطول سيارات الإسعاف بغرف القيادة والتحكم، وكذلك انتظام العمل بالخط الساخن 123 لتلقي كافة الاستغاثات الإسعافية على مدار 24 ساعة متواصلة.

وحول القدرة التشغيلية لأسطول هيئة الإسعاف في حالات الكوارث والأزمات، أكد استعداد الأسطول الإسعافي على التعامل مع كافة السيناريوهات الطارئة، عبر تفعيل نظام الإزاحات والذي يتيح توفير دعم من المحافظات والقطاعات المجاورة لموقع الحدث بشكل عاجل.

وتضمنت خطة التأمين تفعيل غرفة الأزمات والطوارئ بالمقر الرئيسي لهيئة الإسعاف المصرية برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والدكتور محمد أبو حمص رئيس قطاع العمليات والتشغيل، والتي يمتد عملها على مدار 24 ساعة متواصلة، عبر تنسيق تام مع الأجهزة المعنية وكافة قطاعات وزارة الصحة والسكان وذلك للتيسير على السادة المواطنين ولضمان تمتعهم بأقصى درجات الرعاية والسلامة.

مقالات مشابهة

  • الصحة: حملات مُكثفة لضمان سلامة الأغذية والمشروبات المتداولة بالأسواق
  • لماذا يعاني مرضى سرطان الرئة غير المدخنين من استجابة أسوأ للعلاجات؟
  • الصحة: حملات رقابية مُكثفة شملت 5119 منشأة غذائية لضمان سلامة الأغذية في الأسواق
  • الصحة: حملات رقابية شملت 5119 منشأة غذائية وسحب عينات من 1140 حمام سباحة بالقرى السياحية
  • نصائح للحجاج في يوم عرفة.. لتجنب مخاطر الطقس الحار
  • وكيل صحة الشرقية يتابع خطة رفع درجة الاستعداد بمستشفى القنايات قبل العيد
  • «الإسعاف» تعلن خطة تأمين احتفالات عيد الأضحى.. انتشار على الطرق والمحاور الرئيسية
  • وزير الصحة يقوم بزيارة تفقدية للجنة الصحية في بعثة الحج اليمنية بمكة المكرمة
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة داتافلو الإماراتية
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع "داتافلو" الإماراتية