كتبت -داليا الظنيني:

كشف الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، تفاصيل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تطوير القطاع الزراعي والاهتمام بفكرة التصنيع الغذائي.

وأضاف خليفة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، الأربعاء، أن ملف الأمن الغذائي قضية تهم العالم أجمع ومصر بصفة خاصة، باعتباره الملف الأهم في الاستثمار المصرى، موضحا أنه من المتوقع ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى أن الدولة تسير على نهج استيراد اللحوم من الخارج.

وأوضح خليفة أن الشراكة الزراعية بين مصر ودول إفريقيا توطد العلاقات بينهما، مبينا أن المشروعات المشتركة مع إفريقيا سيتولاها القطاع الخاص المصري مستقبلا.

وأكد خليفة أن الحكومة تعمل على إزالة المعوقات أمام المستثمر الزراعي، من خلال استصلاح الأراضي وتسهيل إجراءات التصادير، مختتما: أكبر التحديات التي تواجه قطاع الاستثمار هو التغير المناخي، وهذا الأمر خارج عن إرادة الإنسان.

اقرأ أيضا:

حمولتها 82 ألف طن.. وزير النقل يستعرض مميزات السفينة "وادي العريش"

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 نقيب الزراعيين الرئيس عبد الفتاح السيسي تطوير القطاع الزراعي التصنيع الغذائي طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

بن حبتور يؤكد دعم الحكومة لوزارة الزراعة وبرامجها الرامية لتنمية القطاع الزراعي الانتاجي

الوحدة نيوز/ أشاد رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بالأداء العام لقطاع الخدمات والتنمية بكافة وحداته الإدارية الخدمية والتنموية وما تم ويتم تنفيذه من مشاريع لصالح المواطنين.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم، نائبه لشئون الخدمات والتنمية بحكومة تصريف الأعمال الدكتور حسين مقبولي، ووزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور، حيث جرى مناقشة أوضاع القطاع بصورة عامة والمجال الزراعي بصورة خاصة، والنجاحات المحققة في هذا المجال في إطار التنمية الزراعية والسير لزيادة الإنتاج من مختلف المحاصيل الزراعية ترجمة لموجهات القيادة الثورية وتوجيهات المجلس السياسي الأعلى.

وتطرق اللقاء إلى خطة وزارة الزراعة للعام المقبل ومستوى تنفيذ خطتها السنوية للعام الجاري خاصة ما يتصل بالمختبرات الزراعية، فضلا عن الاهتمام بالمجال التسويقي للمنتجات الزراعية والعمل على اتخاذ السياسات الكفيلة بتحقيق التوازن بين العرض والطلب في هذا الجانب.

وأشار وزير الزراعة إلى المشاريع المنجزة خلال هذا العام ومنها مشروع استكمال مبنى مكافحة الجراد، المقرر افتتاحه خلال الأسبوع الجاري والذي يمثل أهمية كبيرة لاستقرار الأداء المؤسسي لهذا القطاع وتعزيز دوره في مكافحة الجراد وحماية المحاصيل الزراعية منها على مستوى الجمهورية.

وبارك الدكتور بن حبتور، مختلف الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة والري في إطار تنفيذ مهامها برغم التحديات والصعوبات التي تواجهها جراء الظرف الاستثنائي الراهن.

وأكد دعم الحكومة للوزارة ومشاريعها التطويرية وبرامجها الرامية لتنمية القطاع الزراعي الانتاجي سيما محاصيل الحبوب والبن.

مقالات مشابهة

  • تعاون مشترك بين نقابتي “البيطريين” و"الزراعيين" في تسيير قوافل مجانية
  • ظاهرة وحش جهنم.. تفاصيل تغيرات الطقس خلال الفترة المقبلة
  • بن حبتور يؤكد دعم الحكومة لوزارة الزراعة وبرامجها الرامية لتنمية القطاع الزراعي الانتاجي
  • الأهلي يحدد 8 ملايين دولار لبيع محمد عبدالمنعم وينتظر عرضا رسميًا من موناكو
  • اسعار اللحوم اليوم السبت 1-6-2024 في المنيا
  • «المصرية للحوم والدواجن» تؤكد انخفاض أسعار اللحوم الفترة المقبلة «فيديو»
  • عاجل.. بيرسي تاو على رادار هذا الفريق في حال التعاقد مع موسيماني
  • لجنة السياحة بغرفة الداخلية تناقش برمجة فعالياتها
  • الدفاع المدني الفلسطيني: قد نشهد الفترة المقبلة وفيات بين الأطفال بسبب انتشار المجاعة
  • جمال بلماضي يكشف حقيقة إقترابه من منتخب تونس