استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اللواء وائل مصطفي حسن رئيس جهاز تعمير سيناء، في مكتبه بالعريش، خلال زيارته إلى المحافظة، في حضور المهندس ناجي إبراهيم، مدير عام منطقة تعمير سيناء.

وأكد المحافظ علي الدور الكبير الذي يقوم به جهاز تعمير سيناء في تنمية وتعمير محافظة شمال سيناء طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية، معلنًا عن قيام الجهاز بتنفيذ عدد من المشروعات التنموية علي أرض المحافظة.

وأشار المحافظ إلي قيام الجهاز بتنفيذ مشروعا، إقامة 5 تجمعات حضارية وتنموية في مركزي الشيخ زويد ورفح، حيث أن المرحلة الأولى من المشروع تستهدف إنشاء 4000 منزل، وأنه حاليا يجري الرفع المساحي للمشروع تمهيدًا لبدء العمل، بجانب إقامة سوق السمك الحضاري في مدينة العريش بتكلفة تبلغ 78.6 مليون جنيه.

بدوره أكد اللواء وائل مصطفي حسن رئيس جهاز تعمير سيناء، على أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بسيناء، لتكون قاطرة تنمية حقيقية علي أرض الواقع في كل القطاعات، موضحًا أن الجهاز المركزي للتعمير بقيادة اللواء محمود نصار رئيس يقوم بتنفيذ عدة مشروعات تنموية علي أرض شمال سيناء.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سيناء محافظ شمال سيناء جهاز تعمير سيناء جهاز تعمیر سیناء شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

صدمة من عملية رفح.. إعلام عبري: الجيش لم ينجح طوال ساعتين بتنفيذ عملية الإنقاذ

قالت القناة الـ12 العبرية، إن هناك الكثير من الأسئلة حول ما جرى السبت لناقلة الجند "النمر" في رفح التي دمرتها صواريخ المقاومة، وقتل على متنها ثمانية من جنود الاحتلال.

وأضافت القناة، أن لدى الجيش الكثير من الوقت ليستعد لمنع وقوع حوادث مثل استهداف ناقلة الجند في رفح، مؤكدا أن "الجيش الإسرائيلي سيحقق في الحادث".

وأكدت القناة "أنه لا تزال هناك قوات تخوض حرب عصابات في غزة، وقادرة على إلحاق الأذى بالجيش".

بدورها، ذكرت القناة 13 العبرية، أن الجيش لم ينجح على مدار ساعتين في تنفيذ أي عملية لإنقاذ الجنود في ناقلة الجند برفح، مبينة أن انفجار ناقلة الجند جاء في أثناء عملية للجيش استهدفت 50 مقاتلا فلسطينيا في تل السلطان.



وكشفت كتائب "القسام"، في وقت سابق، تفاصيل كمين محكم نفذه مقاتلوها في منطقة تل السلطان غرب محافظة رفح جنوبي قطاع غزة، أدى إلى مقتل جنود حرقا داخل دبابة.

وقالت "القسام" في بيان، إن مقاتليها ومع صبيحة يوم عرفة، نفذوا كمينا مركبا ضد آليات الاحتلال المتوغلة في الحي السعودي بتل السلطان.

وتابعت: "تم استهداف برج جرافة عسكرية من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105"، ما أدى إلى اشتعاله وإيقاع طاقم الجرافة بين قتيل وجريح".

وأضافت أنه "فور وصول قوة الإنقاذ تم استهداف ناقلة جند من نوع "نمر" بقذيفة "الياسين 105"، ما أدى إلى تدميرها ومقتل جميع أفرادها".

بدوره، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 8 جنود في تفجير ناقلة جند بمحافظة رفح.

وأوضح جيش الاحتلال أن من بين القتلى  نائب قائد سرية في لواء الهندسة 601.

وقال المتحدث باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، بعد اعتراف الاحتلال بقتلاه: "ستستمر ضرباتنا الموجعة للعدو الإسرائيلي في كل مكان يتواجد فيه، ولن يجد جيشه سوى كمائن الموت في أي بقعة من أرضنا".

وكان موقع "حدشوت بزمان" العبري قال إن "حدثا صعبا شهده قطاع غزة فجر السبت، بعد أن استهدف مقاتلون مدرعة وقتلوا من فيها من جنود".



وكشف الموقع أنه "عند الساعة الخامسة فجرا، أطلق مسلحون قذيفة مضادة للدروع على عربة مدرعة بها 8 جنود وضباط، فانفجرت على الفور، واشتعلت النيران بشكل كامل في جميع من كانوا فيها".

وفي سياق متصل، كشفت كتائب القسام أنها استهدفت مقر قيادة الاحتلال في محور "نتساريم" بصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم.

كما أعلنت "القسام" أنها، وبالاشتراك مع "سرايا القدس"، قصفت موقع "صوفا" العسكري برشقة صاروخية.

مقالات مشابهة

  • وسط أجواء احتفالية.. محافظ بورسعيد يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • محافظ شمال سيناء يشارك أطفال غزة احتفالهم بعيد الأضحى (صور)
  • محافظ جنوب سيناء يستقبل المشايخ والقيادات التنفيذية للتهنئة بعيد الأضحى
  • محافظ شمال سيناء يؤدي صلاة عيد الأضحى في ساحة مركز شباب العريش
  • وفد الكنيسة الكاثوليكية يهنئ محافظ جنوب سيناء بعيد الأضحى
  • محافظ سوهاج يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • صدمة من عملية رفح.. إعلام عبري: الجيش لم ينجح طوال ساعتين بتنفيذ عملية الإنقاذ
  • وفد من الكنيسة يهنئ محافظ شمال سيناء بعيد الأضحى المبارك
  • وفد من الكنيسة يهنئ محافظ شمال سيناء بعيد الأضحى
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفدا من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية