استقبل السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، كل من  الشيخ الدكتور طالب بن هلال بن سلطان الحوسني ‏و النائب سرية بنت خلفان الهادية، أعضاء البرلمان العربي الجدد عن سلطنة عمان، وذلك على هامش أعمال الجلسة العامة الثانية للبرلمان العربي من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث التي عقدت بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.


وأعرب رئيس البرلمان العربي، عن خالص التهاني للنواب الجدد، متمنيا لهم التوفيق والسداد في آداء مهامهم بما يخدم آمال وتطلعات الشعب العربي وتحقيق مصالح الأمة العربية.


وثمن العسومي جهود سلطنة عمان بقيادة جلالة السلطان هيثم بن طارق   في دعم وتعزيز العمل العربي المشترك و الدفاع عن مصالحها على كافة المستويات ، مؤكدا حرص البرلمان العربي على زيادة وتيرة التنسيق مع مجلس الدولة العماني برئاسة الشيخ عبد الملك بن عبد الله الخليلي بما يخدم مصلحة الشعب العربي.


ومن جانبهم اعرب اعضاء مجلس الدولة العماني الجدد بالبرلمان العربي عن سعادتهم بمناسبة انضمامهم الى البرلمان العربي ممثل الشعب العربي الكبير واستعدادهم التام للمساهمة مع باقي الاعضاء لتقديم كل ما يخدم مصالح الشعوب العربية .

وحضر اللقاء النائب حميد الناصري عضو البرلمان العربي .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سلطنة عمان الجامعة العربية الوفد جامعة الدول العربية البرلمان العربي البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

بحث جهود جذب الطلبة الدوليين للدراسة في مؤسسات التعليم العالي العمانية

مسقط- الرؤية

عقدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار وبالتعاون مع مؤسسة QS لتصنيف الجامعات العالمية، طاولة مستديرة تحت عنوان "سلطنة عمان وجهة دراسية جاذبة للطلبة الدوليين"، بحضور عدد من المختصين والخبراء من مؤسسة QS وممثلي المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة في سلطنة عمان.

وناقشت الطاولة المستديرة التي أدارتها معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أفضل الممارسات والأفكار والرؤى لجعل عمان وجهة دراسية جاذبة للطلبة الدوليين بفضل موقعها الجغرافي الاستراتيجي وبيئتها متعددة الثقافات ومجتمعها المسالم.

وقدمت مناقشات الطاولة المستديرة بمشاركة الدكتور أشوين فرنانديز المدير التنفيذي لمؤسسة QS لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا، ورامي عواد المدير الإقليمي للمؤسسة في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا، تحليلا متعمقا لنقاط القوة في سلطنة عمان ومجالات التطوير والتحسين  التي تحتاج إليها لتعزيز  تنافسية سلطنة عمان في استقطاب الطلبة الدوليين. وبعد هذه الجلسة، ستعمل مؤسسة QS لتصنيف الجامعات العالمية على  إنشاء وثيقة بيضاء شاملة بعنوان "سلطنة عمان وجهة دراسية جاذبة للطلبة الدوليين"، والتي سيتم نشرها بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في سبتمبر ٢٠٢٤.

وتهدف هذه الوثيقة الدراسة المقدمة والمناقشات التي أجريت وخطط وأهداف استراتيجية مبنية عليها وقابلة للتنفيذ، إلى تمهيد الطريق لسلطنة عمان كوجهة استراتيجية جاذبة للطلبة الدوليين.

وجرى خلال اللقاء تسليم جامعة السلطان قابوس وجامعة صحار شهادة تصنيف QS للجامعات العالمية التي حصلتا عليهما مؤخرا.

مقالات مشابهة

  • ركائز التكامل في سلطنة عمان
  • توجه نحو تعزيز اللامركزية.. تشكيل كتلة معارضة في مجلس واسط
  • البرلمان العربي: قرار مجلس الأمن الأخير خطوة لوقف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • بحث تعزيز التعاون البرلماني مع سوريا
  • “لجنة الصداقة مع البرلمانات العربية” تبحث التعاون البرلماني مع مجلس الشعب السوري
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوا غير دائم بمجلس الأمن
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوًا غير دائم بمجلس الأمن
  • بحث جهود جذب الطلبة الدوليين للدراسة في مؤسسات التعليم العالي العمانية
  • العسومي: نسعى في الدورة الثانية لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها
  • رئيس البرلماني العربي: نشيد بالإجراءات المتبعة في مصر بمجال حماية حقوق الإنسان