الاقتصاد نيوز _ بغداد

تقترب أسعار الذهب عند أدنى مستوى في أسبوع، اليوم الخميس، وسط قوة الدولار وارتفاع عوائد السندات، فيما يترقب المستثمرون بيانات الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة واجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق يوم الخميس.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2015.

83 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 04:24 بتوقيت جرينتش، بينما لم تشهد العقود الأمريكية الآجلة للذهب تغيرا يذكر عند 2015.80 دولار.

وتراجع الذهب لأدنى مستوى في نحو أسبوع يوم الأربعاء بعد بيانات أظهرت أن الاقتصاد الأمريكي استهل 2024 على أداء قوي وسط تعافي النشاط التجاري في يناير كانون الثاني ومؤشرات على تباطؤ التضخم.

وارتفع مؤشر الدولار 0.1 بالمئة ليظل قرب أعلى مستوى في ستة أسابيع، مما يجعل الذهب المسعر به أقل جاذبية لحائزي العملات الأخرى.

وتتوقع الأسواق حاليا بنسبة 43 بالمئة أن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة في مارس آذار، ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عوائد.

ويترقب المستثمرون القراءة الأولى للناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الرابع والمقرر نشرها عند 13:30 بتوقيت جرينتش، وكذلك قرار المركزي الأوروبي بشأن السياسة النقدية والمرتقب عند 15:15 بتوقيت جرينتش.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 22.76 دولار للأوقية وارتفع البلاتين 0.3 بالمئة إلى 901.53 دولار كما زاد البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 964.07 دولار.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار الذهب عالميا مقتربة من أدنى مستوياتها في شهر واحد

تراجعت أسعار الذهب نحو 2310 دولارات للأوقية اليوم الأربعاء، لتحوم بالقرب من أدنى مستوياتها في شهر واحد مع هيمنة الحذر قبيل بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية وقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأخير بشأن سعر الفائدة.

وسيركز المستثمرون على التوقعات الاقتصادية المحدثة من البنك المركزي، والتي من المتوقع أن تظهر تخفيضات أقل في أسعار الفائدة عما توقعه صناع السياسة سابقًا، بحسب  مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics.

أسعار الذهب عالميا

وتشهد الأسواق الآن تخفيضًا واحدًا فقط لسعر الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا العام في ضوء بيانات الوظائف الأقوى من المتوقع يوم الجمعة الماضي.

بالإضافة إلى ذلك، أوقف البنك المركزي الصيني، أكبر مشتري للذهب في القطاع الرسمي، مشترياته مؤقتًا في مايو بعد 18 شهرًا متتاليًا من فورة الشراء.

وفي مكان آخر، أعلنت شركة تعدين الذهب بوليميتال إنترناشيونال هذا الأسبوع أنها تخطط لمضاعفة الإنتاج بحلول عام 2029 من خلال عمليات الاستحواذ في آسيا الوسطى. 

تاريخيًا، وصل الذهب إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2450.05 دولار في مايو 2024. 

توقعات أسعار الذهب عالميا

وارتفع سعر الذهب بمقدار 250.35 دولارًا أمريكيًا للأوقية أو 12.14% منذ بداية عام 2024، وفقاً للتداول على عقد الفرق (CFD) الذي يتتبع السوق القياسي لهذه السلعة.

ومن المتوقع أن يتم تداول الذهب عند 2350.99 دولارًا أمريكيًا للأونصة. بحلول نهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics على أن يتم تداوله عند 2424.29 دولار خلال 12 شهرًا. 

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار الذهب عالميا مقتربة من أدنى مستوياتها في شهر واحد
  • أسعار الذهب تتراجع مدفوعة بارتفاع سعر الدولار
  • الذهب يتراجع متأثراً بقوة الدولار
  • الدولار عند أعلى مستوى في 4 أسابيع قبل بيانات التضخم بأميركا
  • امام اليورو.. الدولار الامريكي يقترب من أعلى مستوى في شهر
  • انخفاض أسعار الذهب.. وترقب لبيانات التضخم الأمريكية الرئيسية
  • اليورو عند أدنى مستوى في شهر بعد دعوة لانتخابات فرنسية مبكرة
  • اليورو عند أدنى مستوى في شهر بعد دعوة ماكرون إلى إجراء انتخابات مبكرة
  • «آي صاغة»: 0.5% تراجعا في أسعار الذهب المحلية خلال أسبوع
  • 0.5 % تراجعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع