تعادل منتخب السعودية دون أهداف مع خصمه التايلاندي اليوم الخميس في المباراة التي أقيمت على ملعب المدينة التعليمية في ختام منافاست دور مجموعات بطولة كأس آسيا قطر 2023.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد "الأخضر" إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة السادسة، بانتظار مواجهته الصعبة القادمة أمام منتخب كوريا الجنوبية في الدور ثمن النهائي.

بدوره، رفع منتخب تايلاند رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثاني، ليضرب موعدا مع منتخب أوزبكستان في دور الـ 16.

ولحساب نفس المجموعة، تعادل منتخب عُمان ثالث الترتيب بنقطتين مع منتخب قيرغزستان بنتيجة 1-1 ليغادر البطولة.

ترتيب المجموعة السادسة النهائي في كأس آسيا 2023

السعودية 7 نقاط

تايلاند 5 نقاط

عُمان نقطتان

قيرغيزستان نقطة واحدة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: منتخب السعودية كأس آسيا 2023 منتخب ع مان منتخب تايلاند منتخب قيرغيزستان

إقرأ أيضاً:

3 مدربين جدد يظهرون في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026

تشهد منافسات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك، وكأس آسيا 2027 في السعودية، وجود ثلاثة وجوه جديدة على رأس القيادة الفنية للمنتخبات المشاركة خلال الجولتين الأخيرتين يومي 6 و11 يونيو الجاري.

وفي الوقت الذي جرت فيه 10 تغييرات على مستوى المدربين في الجولتين الثالثة والرابعة، فإن الجولتين الختاميتين من المباريات ستشهدان تواجد مدربين جدد أو مؤقتين مع ثلاثة منتخبات.

كيم دو-هون

ويتولى المدير الفني المؤقت كيم دو-هون المسؤولية الفنية في منتخب كوريا الجنوبية، الذي يتطلع للظهور الحادي عشر على التوالي في نهائيات كأس العالم.

ويقود كيم المهمة خلال آخر مباراتين ضمن المجموعة الثالثة من منافسات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة أمام سنغافورة في السادس من يونيو والصين في 11 يونيو.

وسبق لكيم، الذي قاد فريق أولسان هيونداي الكوري إلى نيل لقب دوري أبطال آسيا عام 2020، تدريب فريق اينشيون يونايتد وليون سيتي سيلورز السنغافوري.

وتولى كيم البالغ من العمر 54 عاماً، مهمة تدريب منتخب كوريا خلفاً للمدرب هوانج سون-هونج في الجولتين السابقتين وذلك عقب رحيل يورجن كلينسمان بعد نهائيات كأس آسيا 2023 في قطر.

ويحتاج منتخب كوريا إلى تعادل واحد من مباراتيه المتبقيتين لتأكيد مقعده في الدور المقبل من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026، وهو ما سيضمن له أيضاً مكاناً في نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية.

كيم سانج-سيك

في المقابل تبدأ حقبة جديدة في فيتنام مع تولي الكوري كيم سانج-سيك القيادة الفنية بعد توقيعه عقدا لمدة عامين في مايو الماضي.

ويتولى المدرب البالغ من العمر 47 عاماً المسؤولية خلفاً للفرنسي فيليب تروسييه، الذي رحل عن الفريق بعد الحسارة أمام إندونيسيا في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الآسيوية المشتركة.

والمدرب الكوري سبق له الفوز بلقب الدوري مع نادي جيونبوك هيونداي موتورز وستكون مهمته المباشرة هي إحياء فرص فيتنام في التأهل للدور التالي من خلال المباراتين القادمتين أمام الفلبين في 6 يونيو، والعراق في 11 يونيو.

ويملك المنتخب القادم من جنوب شرق آسيا ثلاث نقاط في المركز الثالث، بفارق أربع نقاط عن إندونيسيا صاحبة المركز الثاني، فيما أكد منتخب العراق متصدر المجموعة السادسة بالفعل مكانه في الدور الثالث.

فولفجانج لويزر

سيكون لدى منتخب هونج كونج أيضاً مدرباً مؤقتاً بعد رحيل يورن أندرسن يوم الأربعاء الماضي بعد عامين ونصف في منصبه، بعد أن قاد الفريق إلى نهائيات كأس آسيا بعد غياب دام 56 عاماً، بحسب الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وجرى تعيين النمساوي فولفجانج لويزر، الذي كان مساعداً لأندرسن، في منصب المدير الفني خلال مباراتي هونج كونج أمام إيران في يونيو وتركمانستان 11 يونيو.

وخرجت هونج كونج التي تملك نقطة واحدة فقط، من المنافسة بالفعل، بينما ضمنت إيران وأوزبكستان تواجدهما في المركزين الأول والثاني بعد حصول كل منهما على 10 نقاط.

مقالات مشابهة

  • بعد إنهاء خلافها.. تداول لقطات للاعب النصر ومانشيني في معسكر منتخب السعودية
  • 3 مدربين جدد يظهرون في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026
  • تعرف على حكام ثاني جولات الترقي المؤهل للدوري الممتاز
  • موقف وسام أبو علي.. قائمة فلسطين المشاركة في تصفيات كأس العالم وأمم آسيا
  • بوفون : من الافضل لايطاليا اعتبارها غير مرشحة للفوز بيورو 2024
  • شباب الأهلي في المجموعة الأولى لـ”أبطال آسيا” لكرة السلة
  • تصفيات مونديال 2026.. الملاعب المغربية تستضيف 9 لقاءات دولية في يونيو
  • سلة شباب الأهلي يلتقي أبطال الصين وماليزيا في دوري آسيا
  • رغم الحرب.. لبنان على موعد مع إنجازات رياضية واعدة وهذه تفاصيلها
  • موعد مباراتي منتخب مصر أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو في تصفيات كأس العالم 2026