قال أشرف فرحات المحامي بالنقض، والاستشاري الأسري،  إن ما يحدث عبر الجروبات الخاصة للزواج والغرف المغلقة عبر الإنترنت يتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية والأعراف والتقاليد والعادات السائدة في المجتمعات الشرقية، لافتا إلى أن الإسلام أباح للرجل التعرف على الفتاة من خلال ضوابط معينة.
وأضاف خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم مواقع الخطبة الإلكترونية يكون الأدمن هو الوسيط يتلقى طلبات وبيانات الرجال والفتيات ويعرضها عليهم متى توافرت الشروط التي يراها، وكأنه يشتري سيارة، مشددا على أنه لا يجوز إبرام عقود الزواج عبر الإنترنت وهذا ما وضحت دار الإفتاء ونصت عليه وحرمته الشريعة الإسلامية.

تابع المحامي بالنقض، من انتشار ظاهرة الزواج عن طريق الإنترنت، موضحا أن الزواج له أركان وهي الإيجاب والقبول والإشهار ووجود ولي للزوجة وهذه الأمور لا يصلح أن تتم عبر مواقع التواصل الاجتماعي وغير مقبول

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد موسى مواقع التواصل الاجتماعي التواصل الاجتماعي سياره الحدث اليوم

إقرأ أيضاً:

"العز الإسلامي" يوقع اتفاقية لتوفير تسهيلات تمويلية مع "أبراج لخدمات الطاقة"

مسقط- الرؤية

وقع بنك العز الإسلامي اتفاقية مع شركة أبراج لخدمات الطاقة، لتوفير تسهيلات تمويلية متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية للشركة.

وقع الاتفاقية نيابة عن بنك العز الإسلامي علي المعني الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي، وعن شركة أبراج للطاقة المهندس سيف الحمحمي الرئيس التنفيذي.

وقال علي المعني: "هذه الاتفاقية تعد تأكيدا على خبرة بنك العز الإسلامي في تزويد عملائه بحلول مبتكرة ومرنة، كما يعد دعم القطاعات المختلفة في السلطنة جزءًا مهمًا من استراتيجية البنك، ونحن سعداء بالمساهمة في النمو الاقتصادي".

من جهته، أوضح المهندس سيف الحمحمي: "سعداء بتوقيع اتفاقية التمويل مع بنك العز الإسلامي، حيث تساهم هذه المبادرة من الاستفادة من الحلول المالية المبتكرة والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية بشكل مباشر في تحقيق خططنا الاستراتيجية للتوسع والنمو، وتعزز مكانتنا الرائدة في القطاع، وكما سترفع من جاذبية الشركة في استقطاب شريحة أوسع من المستثمرين، مؤكدين تطلعاتنا المستمرة نحو النجاح من خلال هذه الشراكات المستدامة".

ويقدم بنك العز الإسلامي مجموعة شاملة من الحلول المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية للشركات والمؤسسات التجارية والحكومية، ويمتلك فريق العمل في البنك خبرة عالية لمساعدة المؤسسات على تحقيق الكفاءة والموثوقية المثلى، إذ يركز البنك على رضا العملاء في مختلف المتطلبات، كما قام البنك بتطوير مجموعة متنوعة من المنتجات والحلول المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي تلبي الاحتياجات التمويلية للجهات الحكومية والشركات في سلطنة عُمان في مختلف القطاعات مثل الطاقة والنقل والتصنيع والتعليم والصحة والسياحة.

مقالات مشابهة

  • عاجل| بعد إطلاق مؤشر الشريعة الإسلامية“EGX33 Shariah Index ”.. ما حكم الاستثمار بالبورصة؟
  • البورصة المصرية تطلق مؤشر الشريعة الإسلامية
  • الورداني: مؤشر الشريعة الإسلامية سيجلب مليارات الأموال
  • عاجل| البورصة: انضمام 33 شركة لمؤشر الشريعة الإسلامية
  • فتح باب الترشح لـ"جوائز التميز في المالية الإسلامية 2024"
  • دور SEMrush في تحليل وتحسين أداء العلاقات العامة الرقمية
  • «البورصة المصرية» تدشن مؤشر الشريعة الإسلامية غدًا بـ 40 شركة
  • الإرشاد الزراعي: 5 معايير بشأن ذبح الأضاحي المريح
  • "العز الإسلامي" يوقع اتفاقية لتوفير تسهيلات تمويلية مع "أبراج لخدمات الطاقة"
  • قانون الأحوال الشخصية في مصر "تفاصيل"