اشتكى عبد اللطيف وهبي، وزير العدل ضعف الإقبال على تكوين الطب الشرعي، وقال خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب اليوم الإثنين، “نريد تخريج 250 طبيبا في 4 سنوات”.
وقال إن وزارته أبرمت اتفاقا مع وزارة التعليم العالي، سيتم بموجبه تحمل وزارة العدل مصاريف برنامج التكوين في مجال الطب الشرعي داخل جامعة مغربية.


وأوضح بأن الذين يمارسون الطب الشرعي حاليا بوزارة الصحة وبالمستشفيات ومكاتب حفظ الصحة التابعة للجماعات ليس لهم تخصص في التشريح.
وقال إن وزارته توصلت بـ33 طلبا للتكوين في هذا المجال الطبي، وأطلقت حملة إعلامية للتوعية في صفوف الأطباء بأهمية الحصول على شهادة لممارسة الطب الشرعي.
وأشار إلى أنه من بين المؤاخذات التي تسجلها المراقبة الدولية لمنظمة الأمم المتحدة في مجال حقوق الإنسان غياب أطباء شرعيين.
وأكد برلمانيون على أهمية الطب الشرعي الذي يساهم في تطور القضاء ببلادنا.

كلمات دلالية البرلمان التشريح الطب العدل

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: البرلمان التشريح الطب العدل الطب الشرعی

إقرأ أيضاً:

وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث إمكانية التعاون مع مجموعة "أداني" الهندية

استقبل المهندس  محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي  سوديبتا بهاتاشاريا الرئيس التنفيذي لمجموعة "أداني" الهندية ورئيس تطوير الاعمال التجارية الدولية و المبادرات الاستراتيجية؛ لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين، جاء ذلك بمقر وزارة الإنتاج الحربي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

في بداية اللقاء رحب الوزير "محمد صلاح " بكافة السادة الحضور، مشيراً إلى أن الهدف من هذا اللقاء هو حرص وزارة الإنتاج الحربي على دعم الاقتصاد القومي و ذلك من خلال  التعاون بين القطاعين ( العام و الخاص) و عقد الشراكات التعاونية مع شركات القطاع الخاص ( المحلية / الأجنبية) لسد احتياجات السوق من مختلف المنتجات المدنية التي تخدم المواطن، لافتاً إلى حرص وزارة الإنتاج الحربي و شركاتها و الوحدات التابعة على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتكامل مع القطاع الخاص المحلي و العالمي في مجالات التصنيع المختلفة تماشياً مع التوجه العام للدولة و تحقيق سياستها الرامية إلى تطوير و تطويع القدرات و الإمكانيات التصنيعية و الفنية و التكنولوجية المتاحة بما يدعم استراتيجيات التنمية المستدامة من خلال الاعتماد على قدرات التصنيع المحلية بأيد مصرية و بأعلى معايير الجودة العالمية.

 

عقب ذلك استعرض الوزير "محمد صلاح" الإمكانيات التكنولوجية لشركات الإنتاج الحربي ودورها في مجال إنتاج الطاقة، حيث تقوم شركات الإنتاج الحربي بالعمل على إنتاج معدات توليد الطاقة والتي تدخل في تنفيذ مشروعات لصالح القطاعين الحربي والمدني والمشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة كمشروعات الإسكان والمجتمعات العمرانية والطرق والكباري.

 

من جانبه أعرب سوديبتا بهاتاشاريا الرئيس التنفيذي لمجموعة "أداني" الهندية؛ عن سعادته بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، مشيرا إلى أن هذا التعاون من شأنه المساهمة في تقليل الاعتماد على الاستيراد وتعزيز تنافسية المنتج المحلي في مجال إنتاج الطاقة النظيفة و الأنظمة الموفرة للطاقة التي من ضمنها استغلال و توليد الطاقة الشمسية، لافتا إلى أن مجموعة "أداني" هي مجموعة شركات رائدة  في السوق في مجال الأعمال اللوجستية في مجال النقل و الطاقة ؛ حيث تقوم بإنتاج  ( مولدات   وتوربينات  الرياح – محطات الطاقة الشمسية – معدات ربط و توزيع الطاقة – معدات توليد الطاقة الحرارية – نقل و توزيع الغاز – البتروكيماويات – بالإضافة إلى أعمال التعدين) ، مشيداً بالجهود التي تبذلها وزارة الإنتاج الحربي في دعم الاقتصاد القومي وذلك من خلال المشاركة الفعالة في المشروعات التنموية بالدولة.


 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: تحسن ملحوظ بمعدلات الإنجاب في مصر خلال آخر 10 سنوات
  • وزير الصحة: المستشفى لن يستقيم دون فريق طبي من أطباء وممرضين وإداريين 
  • حبس المتهم سائق حافلة مدرسية بمنطقة شيراتون وعرضه على الطب الشرعي
  • برلمانية تُسائل وزير الصحة حول حليب للرضع يباع في المغرب
  • صديقي وزير الفلاحة يرمي كرة غلاء أسعار أضاحي العيد لوزير الداخلية
  • حلف الناتو يسعى لترسيخ دعمه العسكري لأوكرانيا
  • خطة عمل جديدة للتعاون القضائي بين الرباط وباريس
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث إمكانية التعاون مع مجموعة "أداني" الهندية
  • وزير الداخلية السوداني يكشف عن إستجابة النيابة العامة لطلب مهم
  • وزير الصحة يبحث مع السفير الكوبي التعاون في مجال الصناعات الدوائية والتكنولوجيا الحيوية