قال الدكتور على عبد المحسن رئيس قطاع الشئون الاقتصادية بوزارة الزراعة، إن قطاع الزراعة يمثل 15% من الناتج المحلي الإجمالي، كما أن الإنتاج الزراعي يُساهم بـ18% في الصادرات المصرية.


وشدد خلال حواره ببرنامج أهل مصر" الذي يقدمه الإعلامي أحمد أبو طالب، على قناة "أزهري"، على أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من جميع الخضار والفاكهة والفائض يتم تصديره للخارج.

الزراعة: إعطاء أكثر من 6.7 مليون جرعة ضد مرضى الحمى القلاعية انفوجراف.. أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري من ٢٣ وحتى ٢٩ يناير

وذكر أن مصر حققت اكتفاء ذاتي من الأرز والذرة الرفيعة، والألبان الطازجة و90% من الأسماك، وكذلك السكر، وهناك اكتفاء ذاتي من جميع الخضر والفاكهة والفائض، بجانب فائض يتجاوز 7 مليون طن يتم تصديره للخارج.


ولفت إلى أن وزارة الزراعة تسير على عدة محاور لزيادة التنافس أولها فتح أسواق جديدة أمام الصادرات الزراعية المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الزراعة وزارة الزراعة الشئون الاقتصادية الإنتاج الزراعي الخضار والفاكهة

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألف حاج في مكة والمدينة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ17 ألفا و871 حاجا مصريا، عبر 24 عيادة طبية تابعة للبعثة الطبية المصرية للحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

تحويل 1110 حالات مرضية للمستشفيات السعودية

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، تحويل 1110 حالات مرضية للمستشفيات السعودية في مكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث غادروا جميعًا المستشفيات بعد تلقي الخدمات الطبية اللازمة، عدا 23 حالة.

من جهته، أكد الدكتور عمرو رشيد، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، ورئيس البعثة الطبية للحج، سلامة جميع الحجاج المصريين من أي أمراض معدية، ووجود تعاون وتنسيق تام مع جميع المستشفيات، والسلطات الصحية السعودية.

فرق البعثة الطبية

وأضاف «رشيد» أنّ فرق البعثة الطبية، تواصل مرورها الدوري على مقرات إقامة الحجاج المصريين، في مقرات إقامتهم بفنادق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، مع تنظيم ندوات يومية لتوعية الحجاج بالإجراءات الواجب اتخاذها لحماية أنفسهم من الأمراض، للحفاظ على سلامتهم خلال أداء المناسك، وحتى عودتهم إلى الأراضي المصرية، منوها بأنّ بعثة الحجاج المصريين الحاصلين على تأشيرات للحج، لا تضم أطفال بين أفرادها.

مقالات مشابهة

  • «الصحة»: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألف حاج في مكة والمدينة
  • اشادة نيابية بموازنة الزراعة: تعادل 3 أضعاف ما تم تخصيصه خلال 10 سنوات
  • وزير الزراعة: خطة زراعة محصول الشلب ستعتمد على المرشات الثابتة
  • العراق يعلن تحقيق الاكتفاء الذاتي في 5 محاصيل زراعية
  • السفيرة هيفاء أبو غزالة تشكر ملايين المتبرعين بالدم في جميع أنحاء العالم
  • 10 ملايين جنيه إيرادات الأفلام المصرية خلال 24 ساعة
  • الزراعة المصرية تتجه نحو آفاق جديدة.. محاصيل غير تقليدية لتعزيز الأمن الغذائي
  • السلطات المصرية تبعد 721 مواطناً سودانيا من أراضيها
  • إيرادات فيلم ولاد رزق 3 تتخطى 8 ملايين جنيه
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح مزرعة الإنتاج الجديد للنعام بكلية الزراعة