الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «محمد بن زايد للعلوم الإنسانية» تؤكد على إبراز قيم التعايش والتسامح يوم علمي حول شجرة الغاف في العين

برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، افتتح الشيخ خالد بن عبد الله بن سلطان القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة، أمس، فعاليات النسخة الـ53 من معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات، الحدث الأكبر من نوعه على أجندة المعارض التجارية المتخصصة في المجوهرات بدولة الإمارات والمنطقة، وينظمه مركز إكسبو الشارقة، بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وسط مشاركة أكثر من 500 عارض، حيث تستمر الفعاليات على مدى خمسة أيام حتى الرابع من فبراير.


وتجول الشيخ خالد بن عبد الله القاسمي في أرجاء المعرض والتقى خلال جولته مع عدد من العارضين ومسؤولي الشركات المحلية والأجنحة الأجنبية المشاركة، واستمع منهم إلى شرح حول أحدث المعروضات والمنتجات والتقنيات المستخدمة في صناعة الذهب وآفاق تجارة المجوهرات، واطلع على تصاميم وابتكارات متنوعة في مجال الساعات والمجوهرات والأحجار الكريمة.
رافق الشيخ خالد بن عبد الله القاسمي، خلال الجولة، عبد الله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، رئيس مجلس إدارة مركز إكسبو الشارقة، ووليد عبد الرحمن بو خاطر، النائب الثاني لرئيس غرفة الشارقة، وعدد من أعضاء مجلس إدارة غرفة الشارقة وإكسبو، ومحمد أحمد أمين العوضي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وسيف محمد المدفع، الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، ومحمد مير عبدالرحمن السراح، مدير الموانئ والجمارك بهيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة، وسالم علي المهيري، رئيس المجلس البلدي لمدينة الشارقة، وسلطان شطاف، المدير التجاري في إكسبو الشارقة، وعدد من المسؤولين الحكوميين والشخصيات الرسمية وأعضاء من السلك الدبلوماسي والتجار وممثلي قطاع الذهب والمجوهرات.
وأشاد الشيخ خالد بن عبد الله القاسمي، عقب الجولة، بنجاح الشارقة في استقطاب مختلف الدول للمشاركة في المعارض النوعية، وبقدرة مركز إكسبو الشارقة على جذب العارضين الجدد.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشارقة الإمارات معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات الشیخ خالد بن عبد الله إکسبو الشارقة

إقرأ أيضاً:

حاكم الشارقة يوجّه بإحلال مساكن منطقة اليرموك في خور فكان

إزالة كل المنازل المطلة على شارع الشيخ خالد وتحويلها إلى مبانٍ تجارية

وجّه صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، بإحلال المساكن المطلة على القسم التجاري من شارع الشيخ خالد في منطقة اليرموك بخورفكان وتعويض المواطنين مساكن جديدة وإزالة المساكن القديمة وتحويلها إلى تجارية لصالح أصحابها.

واعلن سموه هذه التوجيهات خلال برنامج «الخط المباشر» الذي يُبث من أثير إذاعة وتلفزيون الشارقة بعد شكوى المواطن محمد يوسف.

وقال سموه:«إن مشكلة منطقة اليرموك يكمن حلها في إحلال هذه المساكن القديمة لصاحب الشكوى وجيرانه بسرعة وتعويضهم مساكن جديدة وإزالة المساكن القديمة بصف واحد لأن هذه المساكن تطل أبوابها على القسم التجاري لشارع الشيخ خالد ولايمكن استبدالها من الخلف لوجود منازل أخرى ملاصقة للجيران، لذلك لابد من إزالة كل المنازل المطلة على شارع الشيخ خالد وتحويلها إلى مبانٍ تجارية لصالح أصحابها».

وأضاف سموه:«إن منطقة اليرموك من المناطق القديمة في خورفكان وكثير من الشكاوى ترد في الخط المباشر حولها، آخرها أن مواطنة تقول هنالك مساكن مهجورة وهنالك شكاوى من جريان وادٍ، لذلك لابد من علاج كامل للمنطقة، وخاصة في منطقة المدارس ولكن نحن الآن أمام مشكلة المواطن محمد يوسف وجيرانه المطلين على شارع الشيخ خالد ولن نربطها بتطوير المنطقة».

وأوضح سموه:«إن شكوى المواطن محمد يوسف يُشكر ويُكافأ عليها؛ لأنه قدم خدمة للتخطيط والبلدية وأن الجهات المعنية سوف تباشر بعد العيد مباشرة في إحلال مساكن منطقة اليرموك».

مقالات مشابهة

  • سلطان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • حاكم الشارقة يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • سلطان القاسمي يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد الشارقة
  • سلطان يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد الشارقة
  • وظائف شاغرة بشركة الدهام للساعات بالرياض
  • سلطان يعين محمد بن أحمد نائباً لرئيس مؤسسة نفط الشارقة
  • محمد بن أحمد نائباً لرئيس مؤسسة نفط الشارقة
  • حاكم الشارقة يصدر مرسوماً أميرياً بتعيين محمد بن أحمد بن سلطان القاسمي نائباً لرئيس مؤسسة نفط الشارقة الوطنية SNOC
  • حاكم الشارقة يوجّه بإحلال مساكن منطقة اليرموك في خور فكان
  • حاكم الشارقة يصدر مرسوماً أميرياً بشأن تعيين نائب لرئيس مؤسسة نفط الشارقة الوطنية SNOC