دمشق-سانا

توالي درجات الحرارة ارتفاعها قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها بحوالي 1 إلى 3 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي ضعيف يمتد في طبقات الجو كافة، مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة نسبياً.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد، وتكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وخاصة على المناطق الساحلية، وثلجية على المرتفعات الجبلية العالية.

ويكون الجو ليلاً شديد البرودة بشكل عام، ويحذر من حدوث الصقيع والجليد على المرتفعات الجبلية، وتشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية وخاصة الوسطى والشمالية الغربية، بينما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات تتجاوز سرعتها 50 كم/سا، وخاصة على المناطق الجنوبية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

إلى متى سيستمر تأثير الموجة الحارة في الأردن؟

#سواليف

يستمرالسبت ، #تأثير #الموجة_الجافة والحارة على المملكة، وتبقى الأجواء حارة فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارة جدا في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتتراوح #درجات_الحرارة العظمى والصغرى في شرق #عمّان اليوم ما بين 40 – 28 درجة مئوية، وفي غرب عمّان 38 – 25، وفي المرتفعات الشمالية 36 – 22، وفي مرتفعات الشراة 36 – 21، وفي مناطق البادية 44 – 26، وفي مناطق السهول 40 – 27، وفي الأغوار الشمالية 46 – 27، وفي الأغوار الجنوبية 46 – 30، وفي البحر الميت 45 – 29، وفي خليج العقبة 47 – 30 درجة مئوية.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها من #خطر #التعرض_المباشر #لأشعة_الشمس وحدوث الجفاف، ومن خطر ارتفاع درجات الحرارة على صحة المرضى وكبار السن، ومن خطر حدوث الحرائق في المناطق الحرجية، ومن خطر ترك الأطفال داخل المركبات المغلقة ولو لفترة قصيرة، ومن خطر ترك العطور والمعقمات والمواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.

مقالات ذات صلة فقدان بحار أحد السفن بعد هجوم للحوثيين بالبحر الأحمر 2024/06/15

وبحسب التقرير، تبقى درجات الحرارة العظمى يوم السبت، أعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (8-9) درجات مئوية، وتبقى الأجواء جافة وحارة فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارة جدا في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

ويستمر الأحد، تأثير الموجة الحارة على المملكة، وتكون الأجواء جافة وحارة فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارة جدا في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتبقى الاثنين الأجواء جافة وحارة في أغلب المناطق، وحارة جدا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

مقالات مشابهة

  • الحرارة أعلى من معدلاتها ورطوبة مرتفعة على المناطق الغربية
  • خلال الساعات القادمة.. تفاصيل حالة الطقس في مكة المكرمة ومنى/عاجل
  • طقس الغد.. أجواء حارة بشكل عام وسديمية شديدة الحرارة في المناطق الشرقية
  • طقس المشاعر المقدسة.. الأرصاد: غائم جزئيًا على مكة المكرمة ومنى وعرفات ومزدلفة
  • ارتفاع درجات الحرارة في صعيد عرفات.. وتحذير مهم للحجاج
  • الحرارة أعلى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً
  • الطقس المتوقع خلال الـ24 ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى في عدد محافظات
  • إلى متى سيستمر تأثير الموجة الحارة في الأردن؟
  • طقس الغد.. الحرارة أعلى من معدلاتها والجو شديد الحرارة في المناطق الشرقية
  • الحرارة إلى ارتفاع وأجواء سديمية في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية