يُسيطر طقس بارد، متقلب وماطر أحيانا على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط نتيجة منخفض جوي شرق المتوسط ينحسر تدريجيا صباح الثلاثاء ليستقر الطقس بعد ذلك.

وفي هذا الإطار، أشار الأب ايلي خنيصر المتخصص بالأحوال الجوية وعلم المُناخ إلى ان اليوم الإثنين سنشهد طقسا ممطرا ومن ثم سنكون مع استراحة جوية على ان يعود نشاط المنخفضات بعد 13 شباط الجاري.



طقس الأيام المُقبلة:
الإثنين: غائم اجمالا وتتساقط أمطار متفرقة تشتد احيانا وتكون مترافقة ببرق ورعد مع رياح ناشطة تشتد أحيانا شمال البلاد لتصل لحدود الـ 55 كم/س، كما تتساقط الثلوج على المرتفعات التي تعلو عن 1300 متر مع استمرار ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات مع انخفاض بدرجات الحرارة، تخف حدة الأمطار خلال الليل مع حدوث انفراجات واسعة.
الثلاثاء: غائم جزئيا مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة والتي تعود لتلامس معدلاتها الموسمية كما يتكون الضباب على المرتفعات خلال الفترة الصباحية وتتساقط امطار خفيفة متفرقة خاصة شمال البلاد، يستقر الطقس تدريجيا خلال النهار ويتحول مساء إلى قليل الغيوم.

الأربعاء: قليل الغيوم اجمالا مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها الموسمية.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

«مناخ الزراعة» يكشف عن حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى

كشف الدكتور محمد علي فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ والنظم الخبيرة بوزارة الزراعة، عن حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى المبارك، مؤكدا انكسار الموجه الحارة التي تضرب البلاد، بشكل تدريجي خاصة على المناطق الشمالية والوجه البحري والقاهرة، بينما تستمر الموجة الحارة على باقي المناطق.

أوضح أن البلاد تتأثر في الوقت الحالي بكتلة هوائية ساخنة مع وجود مرتفع جوي فى طبقات الجو العليا أدى إلى رفع في درجات الحرارة، إذ تشهد البلاد طقسا شديد الحرارة اليوم على أغلب الأنحاء، مشيرا إلى أن درجة الحرارة العظمى المسجلة على الوجه البحري بلغت 45 درجة مئوية أما على صعيد مصر فبلغت 47 درجة في الظل، وفي الشمس تزيد درجة الحرارة من 5 إلى 7 درجات إضافية.

ارتفاع قياسي وكبير في الحرارة

أكد أن مصر سجلت اليوم وأمس أعلى درجة حرارة على مستوى العالم، وهو ارتفاع قياسي في الحرارة بقيم لم تشهدها مصر منذ نهاية الصيف الماضي، كما أن درجات الحرارة شهدت ارتفاعا خلال الليل بلغ ما بين 25- 30 مئوية ليلاً.

شدد «فهيم» على أهمية تناول الخضروات والفاكهة وكميات كبيرة من المياه والبعد عن تناول الأطعمة الدسمة والمخللات والسكريات المرتفعة، مع عدم التعرض المباشر لآشعة الشمس لفترات طويلة، واستخدام أغطية الرأس المبللة، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة.

مقالات مشابهة

  • خلال 24 ساعة.. البصرة ضمن أعلى مدن العالم بدرجات الحرارة
  • نصائح مهمة للتعامل مع الموجة شديدة الحرارة.. تعرف عليها
  • حالة الطقس اليوم.. انخفاض طفيف بدرجات الحرارة
  • تراجع طفيف بدرجات الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة أول أيام عيد الأضحى
  • انخفاض ملموس بدرجات الحرارة غداً... إليكم تفاصيل حال الطقس
  • «مناخ الزراعة» يكشف عن حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى
  • الأرصاد تحذر من تعرض البلاد لمزيد من الارتفاعات بدرجات الحرارة (فيديو)
  • ستتجاوز الأربعين درجة.. إليكم حال الطقس لليوم والايام المقبلة
  • «القبة الحرارية».. خبير يكشف لـ «حقائق وأسرار» سبب موجة الحر الشديد
  • طقس العراق: ارتفاع في درجات الحرارة بدءًا من الغد