صحيفة الخليج:
2024-06-12@01:11:42 GMT

جبل جيس الأكثر برودة بـ 3.8 درجة مئوية

تاريخ النشر: 9th, February 2024 GMT

جبل جيس الأكثر برودة بـ 3.8 درجة مئوية

أبوظبي: عماد الدين خليل

سجل جبل جيس في رأس الخيمة، صباح أمس الخميس، أقل درجة حرارة في الدولة والأكثر برودة بواقع 3.8 درجة مئوية، عند الساعة 12:30 منتصف الليل، فيما سجلت ركنة بمدينة العين ثاني أقل درجة حرارة بواقع 4.5 درجة مئوية الساعة 4:45 صباحاً.

وشهدت مناطق متفرقة هطول أمطار خفيفة، حيث هطلت الأمطار على جنوب مزيرعة بمنطقة الظفرة في أبوظبي، ومناطق أخرى، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الشرق ومرتفع جوي سطحي من الغرب، يصاحبهما امتداد منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو العليا.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون الطقس اليوم الجمعة، صحواً إلى غائم جزئياً وتظهر السحب المنخفضة على مناطق متفرقة خاصة شمالاً وشرقاً، ورطباً ليلاً وصباح السبت مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية والساحلية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة وتنشط أحياناً وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 35 كم/ س، والبحر متوسط إلى خفيف الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.

وأضاف أن طقس يوم غد السبت، صحو إلى غائم جزئياً وتزداد كميات السحب تدريجياً ليل وصباح الأحد على الجزر وبعض المناطق الغربية والساحلية مع فرصة سقوط أمطار، وتميل درجات الحرارة للارتفاع، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحياناً والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عُمان.

وتوقع المركز تأثر الدولة بحالة جوية ابتداء من يوم الأحد المقبل 11 فبراير إلى الثلاثاء 13 فبراير 2024 تشهد سقوط أمطار مختلفة الغزارة على فترات والبرق والرعد أحياناً مع احتمال سقوط البرد على بعض المناطق مع انخفاض في درجات الحرارة.

وأوضح أن الدولة تتأثر خلال الحالة الجوية بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي، يصاحبه رياح جنوبية شرقية رطبة مع امتداد منخفض جوي علوي مصاحباً معه كتلة هوائية باردة وتيار هوائي غربي مع تدفق كميات مختلفة من السحب من جهة الغرب.

وأضاف المركز أن الطقس خلال تلك الفترة من يوم الأحد إلى الثلاثاء نتيجة لتعمق المنخفض الجوي العلوي تدريجياً تزداد كميات السحب على مناطق متفرقة وتتخللها السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الغزارة على فترات والبرق والرعد أحياناً مع احتمال سقوط البرد على بعض المناطق مع انخفاض في درجات الحرارة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المركز الوطني للأرصاد منخفض جوی

إقرأ أيضاً:

طقس العراق: أمطار وتصاعد للغبار خلال الأسبوع الحالي

9 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: توقعت هيئة الأنواء الجوية، سقوط الأمطار بمناطق وتصاعد الغبار بأخرى خلال الأسبوع الحالي.

وقال مدير إعلام الهيئة عامر الجابري، إن تقاريرنا الصادرة من قسم التنبؤ الجوي توقعت أجواء غائمة وحصول زخات رعدية ببعض المناطق الشمالية وهو ما حدث اليوم وسيتكرر هذا الأسبوع، مع حصول انخفاض طفيف بدرجات الحرارة.

وأضاف، أما الأجواء في المنطقة الغربية فتشهد هذا الأسبوع انخفاضا بدرجات الحرارة في بعض المناطق، فيما سيكون الجو المنطقتين الوسطى والجنوبية صحوا ودرجات الحرارة ضمن المعدلات العامة.

وتابع أنه وفقاً للتوقعات الحالية لا يُرجح سقوط أمطار في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بالمقابل ستشهد مناطق فيها تصاعداً للغبار وسيكون بمعدلات بسيطة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • «ناسا» تكشف عن المكان الأكثر حرارة على الأرض.. لن تصدق كم بلغت؟
  • درجات حرارة حول الـ40 مئوية قادمة إلى الأردن
  • طقس الثلاثاء..جو غائم أحيانا فوق كل من الشمال الغربي للبلاد وسهول المحيط الأطلسي
  • أمطار متفاوتة الشدة على مناطق في الدولة
  • «الأرصاد»: «حفر الباطن» الأعلى حرارة بـ49 ْمئوية.. والسودة الأدنى اليوم
  • طقس الاثنين: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • طقس المملكة اليوم.. طقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من المناطق
  • طقس اليوم صحو إلى غائم جزئياً
  • هطول أمطار غزيرة مع برد على مناطق متفرقة
  • طقس العراق: أمطار وتصاعد للغبار خلال الأسبوع الحالي