استشهد مدير مباحث محافظة رفح أحمد اليعقوبي ونائبه أيمن الرنتيسي وإبراهيم شتات رئيس قسم مباحث التموين، عقب قصف الاحتلال لمركبتهم في حي تل السلطان برفح جنوبي قطاع غزة.

وأفادت مصادر فلسطينية باستشهاد الثلاثة بعد استهداف سيارتهم في غارة للطيران الحربي الإسرائيلي بمدنية رفح جنوبي قطاع غزة.

وسبق أن حذر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة من "كارثة ومجزرة عالمية قد تُخلِّف عشرات آلاف الشهداء والجرحى في حال تم اجتياح محافظة رفح".



وحمل "الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي والاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة".



وشنت مقاتلات الاحتلال غارات عنيفة على مناطق متفرقة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد نحو 20 فلسطينيا على الأقل فيما أصيب آخرون بجروح مختلفة، بحسب مصادر فلسطينية.

وتتصاعد التحذيرات الدولية والأممية من مغبة شن الاحتلال هجوما عسكريا واسع النطاق على مدينة رفح الحدودية، محذرين من "عواقب كارثية تؤدي إلى خسائر لا تطاق في صفوف المدنيين"، بحسب تعبير مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل.



وكانت الولايات المتحدة، شددت على أنها لن تدعم أي عمل عسكري كبير في رفح، لا يأخذ في الحساب أمن المدنيين، فيما أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، عن "قلقه" إزاء شن الاحتلال عملية عسكرية على مدينة رفح الحدودية، محذرا من "تداعيات إقليمية لا تحصى" للهجوم.

يأتي ذلك بالتزامن مع تأكيد الاحتلال عزمه على شن هجوم عسكريا واسع على رفح التي تستضيف نصف سكان قطاع غزة، عقب نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إثر قصف الاحتلال العشوائي على الأحياء السكنية وتعمده مسح أشكال الحياة كافة في غزة.

ولليوم 127 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، حيث قصفت طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها.



وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى 28 ألفا و64 شهيدا و67 ألفا و611 مصابا بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة بغزة.

وقالت وزارة الصحة بغزة، إن جيش الاحتلال ارتكب 16 مجزرة ضد العائلات في القطاع راح ضحيتها 117 شهيدا و152 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية رفح الاحتلال غزة الشهداء العدوان غزة الاحتلال شهداء رفح العدوان المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل| استشهاد مدير مباحث المحافظة الوسطى ومرافقه إثر استهدافهما من طائرة مسيرة إسرائيلية

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن إعلام فلسطيني، باستشهاد مدير مباحث المحافظة الوسطى ومرافقه إثر استهدافهما من طائرة مسيرة إسرائيلية في دير البلح وسط قطاع غزة.
 

كيف لا يرتفع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري؟.. خبير يوضح بعد رفع اسمه من قوائم الإرهاب.. ماذا قال عمرو أديب عن أبو تريكة؟ حل أزمة فلسطين

أكد اللواء أركان حرب دكتور محمد قشقوش، مستشار المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن مصر عازمة بشكل كبير جدًا على اتخاذ كل الإجراءات اللازمة من أجل إدانة الممارسات الإسرائيلية أمام محكمة العدل الدولية رغم كل الشائعات والمغالطات التي روجها الإعلام الإسرائيلي.

وقال اللواء أركان حرب دكتور محمد قشقوش، مستشار المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم السبت، إن مصر في طريقها إلى إحياء الجهد السياسي بالتنسيق مع جنوب إفريقيا.

وأضاف أنه ليس غريبًا على الثعلب الإسرائيلي أن يلوي الحقائق ويقول غير ما يجب أن يقول، موضحًا أن مصر قامت بهذا الدور ومصر في طريقها إلى دعم الجهد السياسي والاستراتيجي بالتنسيق مع جنوب إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 21 فلسطينياً في قصف للاحتلال على مخيم النصيرات
  • استشهاد مدير مباحث المحافظة الوسطى في قصف الاحتلال على غزة
  • بطائرة مسيرة إسرائيلية.. استشهاد مدير مباحث المحافظة الوسطى ومرافقه وسط غزة
  • استشهاد مدير مباحث المحافظة الوسطى إثر استهدافه من مسيرة إسرائيلية بدير البلح
  • عاجل| استشهاد مدير مباحث المحافظة الوسطى ومرافقه إثر استهدافهما من طائرة مسيرة إسرائيلية
  • استشهاد مدير مباحث المحافظة الوسطى الفلسطيني ومرافقه في قصف إسرائيلي على غزة
  • جرحى وقتلى في قصف للاحتلال على مناطق عدة من قطاع غزة
  • استشهاد 20 فلسطينيًّا وإصابة العشرات في غارات للاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة
  • عاجل.. استشهاد مواطنين في قصف للاحتلال وسط رفح فجر اليوم
  • غزة اليوم.. عمليات نوعية للمقاومة ومجازر جديدة للاحتلال بحق المدنيين