أعلنت عمادة تطوير التعليم الجامعي في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، عن انطلاق "أيدياثون التعليم والتعلم الجامعي“.
وذكر عميد عمادة تطوير التعليم الجامعي الدكتور محمد الكثيري، أن هذا الأيدياثون عبارة عن سباق الأفكار الإبداعية المؤهلة لجائزة التميز في تطوير التعليم الجامعي ”تاج“، وتستهدف المبادرة الطلاب والطالبات في الجامعة.

تعزيز الابتكار بمجال التعليموأوضح أن هذه الفعالية تهدف إلى تعزيز الابتكار في مجال التعليم والتعلم الجامعي، من خلال اكتشاف التحديات التعليمية، وتقديم الحلول المبتكرة القابلة للتطبيق، مع توضيح أثرها وقابلية تنفيذها المشاركة في الأيدياثون متاحة للفرق الطلابية وتستمر حتى 1 مارس 2024 عبر البوابة الإلكترونية للجائزة من هنا.
أخبار متعلقة اتفاقية لدعم طلاب المنح الدوليين في جامعة الإمام عبد الرحمنزراعة مُنظم لنبضات القلب لطفل حديث الولادة يعاني من اعتلال خلقي نادر تتويج طلبة تعليم جدة بلقب "فرسان التعليم" على مستوى المملكةوبيّن أن الأعمال المرشحة ستخضع للتقييم من قبل لجنة التحكيم من مختلف التخصصات، ويتضمن ذلك تقييمًا لملف الإنجاز، والعروض التقديمية، ومناقشة للأفكار المبتكرة.
ويُعد الأيدياثون أحد الفرص المميزة التي تهتم الجامعة بتقديمها للطلاب والطالبات من أجل إبراز قدراتهم الإبداعية، والمساهمة في تطوير بيئة التعليم والتعلم الجامعي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد السليمان الدمام تطوير التعليم الجامعي جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل

إقرأ أيضاً:

الشرطة الأمريكية تعتقل 25 مؤيداً لفلسطين خلال مظاهرة في جامعة كاليفورنيا

يمانيون../ اعتقلت الشرطة الأمريكية نحو 25 شخصا خلال مظاهرة مؤيدة للقضية الفلسطينية في جامعة كاليفورنيا، ومنعت المتظاهرين من العودة إلى الحرم الجامعي مدة أسبوعين على الأقل.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن متظاهرين رافضين للحرب على غزة يعتصمون بمبنى خدمات الطلاب بجامعة ولاية كاليفورنيا.

وجاءت المواجهة بعد أن تجول المتظاهرون حول الحرم الجامعي وهم يرددون أسماء بعض الذين استشهدوا في غزة، وهي الأحدث من بين عدة احتجاجات في الجامعة خلال الأسابيع الأخيرة.

وصبغ المتظاهرون مياه نافورة شابيرو باللون الأحمر، ولعدة ساعات، كانت المظاهرة سلمية في معظمها، لكن الوضع تحول فيما بعد إلى حالة من الفوضى، حيث شكلت شرطة لوس أنجلوس وحراس الأمن الخاص خط مناوشات ومواجهة المتظاهرين الذين وقفوا خلف المتاريس، وفق ما ذكرت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز”.

وأكدت شرطة جامعة كاليفورنيا في بيان لها أنه “تم اعتقال حوالي 25 متظاهراً للاشتباه في قيامهم بتعطيل عمليات الجامعة بشكل متعمد”، مضيفة أنه سيتم أخد شهادة المتظاهرين وإصدار أوامر بالبقاء بعيدا عن ممتلكات جامعة كاليفورنيا مدة 14 يومًا ثم إطلاق سراحهم.

ووضع بعض المتظاهرين الورود بجانب نعش مرسوم عليه العلم الفلسطيني إلى جانب جثث مزيفة ملطخة بالدماء.

وكان هذا الحدث هو المخيم الثالث المؤيد للفلسطينيين في جامعة كاليفورنيا في الأسابيع الأخيرة، الذي أثار التعامل معه غضبا وتساؤلات حول مدى سوء استعداد الجامعة لمثل هذا الحدث.

وتم إنشاء الحدث الأول في 25 أبريل الماضي مما أثار ردود فعل متباينة واحتجاجا مضادا في 28 من الشهر نفسه

ومع ذلك، بعد يومين، أعلنت جامعة كاليفورنيا أن المعسكر غير قانوني ووجهت أعضاء الحرم الجامعي إلى المغادرة أو مواجهة التأديب.

وكان أستاذ جامعة كاليفورنيا، يوجيتا جويال، الذي يدرس اللغة الإنجليزية والدراسات الأمريكية الأفريقية، من بين أعضاء هيئة التدريس في الحرم الجامعي الذين عبروا عن دعمهم للمتظاهرين.

# القضية الفلسطينيةُ#أمريكا#أمريكما#كاليفورنيامظاهرة

مقالات مشابهة

  • مشافي التعليم الجامعي جاهزة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك
  • ميرال تنظم زيارة لطلبة برنامج التوجيه الجامعي والمهني إلى مرافقها
  • بالتعاون مع جامعة البلمند... مستشفى جبل لبنان الجامعي ينظم يوماً طبياً شاملاً
  • محافظ المنوفية: 647 مليون جنيه حجم استثمارات الدولة في التعليم قبل الجامعي خلال 2024
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله تسترضي الطبيعة
  • انطلاق المؤتمر التاسع عشر في الطب النفسي بجامعة عين شمس
  • الشرطة الأمريكية تعتقل 25 مؤيداً لفلسطين خلال مظاهرة في جامعة كاليفورنيا
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدوري التاسع عشر لطب النفس بجامعة عين شمس
  • اعتقال 25 مؤيدا لفلسطين من جامعة كاليفورنيا
  • بدء القبول في برنامج الدبلوم العالي “العلوم البيئية” بجامعة طيبة