قال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون إن كوريا الجنوبية تنتهك بشكل صارخ سيادة كوريا الشمالية من خلال نشر سفن حربية على خط الحدود الشمالي الذي تعتبره سيول الحدود البحرية الفعلية بين البلدين.

وأضاف الزعيم الكوري الشمالي أن بيونج يانج تحاول الدفاع عما يسمى بخط الحدود الشمالي الوهمي، الذي لا يستند إلى القانون الدولي ولا يوجد له أي مبرر قانوني، وهي تستخدم ذرائع مثل السيطرة على سفن الصيد والدوريات البحرية لنشر السفن الحربية بمختلف أنواعها.

ووفقا لوكالة الأنباء الكورية الشمالية، أصدر كيم أوامره بتعزيز الاستعداد القتالي في البحر الأصفر بالقرب من جزيرتي يونبيونج وباينجنيونجدو، حيث تجري غالبية استفزازات كوريا الجنوبية.

وأجرت كوريا الشمالية تدريبات مدفعية ساحلية في 5 يناير، حيث أطلقت 192 ذخيرة على أهداف بالوكالة في المياه القريبة من جزيرتي يونبيونج وباينجنيونج الكوريتين الجنوبيتين، ولكن شمال خط الحد الشمالي. 

وردا على ذلك، أجرت القوات المسلحة الكورية الجنوبية مناورات مماثلة، وأطلقت نحو 400 قذيفة. 

للمرة الخامسة هذا العام.. كوريا الشمالية تطلق صواريخ كروز باتجاه البحر الشرقي مع استمرار تدهور العلاقات|كوريا الشمالية تلغي أي تعاون اقتصادي مع جارتها الجنوبية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون كوريا الجنوبية كوريا الشمالية بيونج يانج کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

سول وواشنطن تعقدان محادثات دفاعية لبحث ردع تهديدات كوريا الشمالية

سول- براج «د.ب.أ»: أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم أنه من المقرر أن تعقد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة محادثات دفاعية الأسبوع المقبل لبحث سبل تعزيز التعاون الأمني ضد التهديدات النووية والصاروخية التي تشكلها كوريا الشمالية.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أنه من المقرر أن تجرى الدورة الـ25 من الحوار الدفاعي المتكامل بين كوريا والولايات المتحدة في سول يومي الاثنين والثلاثاء، لمناقشة مجموعة من قضايا التحالف الأمني قبل الاجتماع السنوي للتشاور الأمني، الذي يعقد سنويا في فصل الخريف.

وأفاد بيان وزارة الدفاع الكورية الجنوبية بأن نائب وزير الدفاع الوطني الكوري الجنوبي تشو تشانج-راي ونائبة مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون شرق آسيا أنكا لي سيترأسان المحادثات.

وسيغطي الاجتماع الذي يستمر يومين، والذي ينظر إليه كجزء من التحضيرات للاجتماع السنوي للتشاور الأمني، قضايا الدفاع الرئيسية، مثل تعزيز جهود الردع الموسع.

في الأثناء قال رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول إن بلاده سوف تعمل عن كثب مع جمهورية التشيك حال تم إبرام اتفاق لإقامة مفاعلين نوويين في محطة دوكوفاني للطاقة مع شركة كوريا للطاقة المائية والنووية، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء الجمعة.

وأعرب يون عقب اجتماع مع نظيره التشيكي بيتر بافل في العاصمة براج امس ، عن اعتقاده بانه ستتم تسوية نزاع مع شركة ويستينجهاوس إلكتريك.

وقال يون في مؤتمر صحفي: «إذا تم التوقيع على اتفاق محطة دوكوفاني، سنعمل مع التشيك عبر العملية كاملة، من التصميم حتى التنفيذ».

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية واليابان.. من يكسب «المونديال»؟
  • نهائي كأس العالم للشابات.. كوريا الشمالية أمام اليابان
  • سجن عسكري أمريكي لمدة عام بسبب «كوريا الشمالية».. أقر بالفرار من الخدمة
  • سول وواشنطن تعقدان محادثات دفاعية لبحث ردع تهديدات كوريا الشمالية
  • بالون قمامة من كوريا الشمالية يسقط في مجمع حكومي في سيئول
  • شديد الحرارة.. تحذير من حالة الطقس اليوم الجمعة
  • كوريا الشمالية تجري اختباراً لصاروخ باليستي تكتيكي جديد
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على تجارب صاروخية جديدة
  • كوريا الشمالية تختبر صواريخ باليستية جديدة
  • نهائي كأس العالم للشابات.. كوريا الشمالية واليابان