اطمأن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على انتظام حركة البيع والشراء بسوق الجملة للخضراوت والفاكهة ب٦ أكتوبر ومنافذ بيع التجزئة التي تم افتتاحها منذ أيام داخل السوق لتوفير الخضروات والفواكه التجزئة بسعر الجملة . 


ووجه محافظ الجيزة رئيس سوق الجملة بإستمرار حملات المتابعة لمراقبة حركة البيع والشراء بالسوق والمنافذ، والتأكد من توافر كافة السلع بشكل دائم وبيعها للجمهور بالأسعار المعلنة دون أية زيادات من قبل التجار.


كما شدد المحافظ علي عدم السماح بالمغالاه في الاسعار واستبدال البائعين غير الملتزمين بقوائم الاسعار داخل المنافذ السلعية مؤكداً أن المحافظة توفر المواقع لعرض وبيع السلع دون تحميل البائع اي أعباء مالية لوضع نسب خصومات في اسعار السلع التموينية والخضروات والفواكه المعروضة لتحقيق الأستفادة للمواطنين . 


ولفت إلى أنه تم تخصيص أرقام ( ٠١٠٠٨٠٤٧٠٨٦، ٠١١٤٧٨٢١٦٥٣) لتلقى شكاوى المواطنين من المترددين على منافذ بيع التجزية للخضروات والفاكهة والسلع الغذائية بالسوق للتعامل الفوري حيالها.


وأشار تقرير الجهاز التنفيذى للسوق إلى إستقرار الأسعار خلال اليوم الخميس والتى شملت ٦ جنيهات لكيلو الطماطم و ١٥ جنيها لكيلو البصل و١٣ جنيها لكيلو الموز و ٨ جنيهات لكيلو البرتقال و ١٣ جنيها لكيلو الخيار و ٧ جنيهات لكيلو الكوسة  و ٣٠ لكيلو الثوم و ١٥ للجوافة و ٦٩ جنيها لكيلو العدس و ٣٢ جنيه لكيلو الأرز و ٧٥ لعبوة الزيت سعة ٧٠٠ مل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد راشد محافظ الجيزة الخضروات والفواكه السلع الغذائية السلع التموينية اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة حركة البيع والشراء شكاوى المواطنين كيلو الطماطم كيلو الكوسة جنیها لکیلو

إقرأ أيضاً:

ضبط 17 طن دقيق مدعم قبل بيعها في بالسوق السوداء في المنوفية

تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم السبت، حملات التفتيش والرقابة على المخابز البلدية بنطاق المحافظة للتأكد من انتظام العمل بها وإنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقا للصالح العام تزامنا مع أول أيام تطبيق سعر الخبز المدعم .

وتمكنت الوحدات المحلية وبالتعاون التام مع الأجهزة الرقابية بمديرية التموين والتجارة الداخلية من ضبط عدد من المخابز تبين قيام أصحابهم بالتصرف ببيع كمية من الدقيق البلدي المدعم في السوق السوداء بإجمالي ٣ طن و٥ شيكارة ، فضلا عن ضبط ٣ مخابز لقيامهم بإنتاج خبز مدعم نـاقـص الوزن  وذلك خلال حملاتها المكبرة للمرور على المنشآت التموينية والمخابز بنطاق مركز ومدينة شبين الكوم .

ضبط عدد 6 مخابز في المنوفية

وفي مركز ومدينة أشمون تم ضبط عدد ٦ مخابز تبين قيام أصحابهم بالتصرف ببيع كمية من الدقيق البلدي المدعم في السوق السوداء بإجمالي ١٤ طن وتجميع ٥٠ كيلو دقيق للتربح بدون وجه حق وجاري اتخاذ الاجراءات القانونيه حيال المخالفين .

ومن جانبه شدد محافظ المنوفية، على استمرار تكثيف الرقابة الميدانية الصارمة على المخابز  مؤكدا على متابعته اللحظية لنتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين لضمان إحكام الرقابة والالتزام بالقرارات التموينية الصادرة ، مشددا  على استمرار تلك الحملات والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري حفاظا على حقوق المواطنين وحمايتهم ضد أى تلاعب

مقالات مشابهة

  • استعداداً للحج .. مراقبة أكثر من 33 ألف منشأة بمكة المكرمة والمدينة المنورة
  • اللحوم بـ250 جنيها.. معرض «خير مزارعنا لأهالينا» يواصل توفير السلع بأسعار مخفضة
  • أسعار السلع التموينية شهر يونيو 2024
  • ضبط 17 طن دقيق مدعم قبل بيعها في بالسوق السوداء في المنوفية
  • 31 سلعة بأسعار مخفضة.. التموين: صرف 75% من سلع شهر يونيو قبل عيد الأضحى
  • التموين: ارتفاع نسب الصرف في اليوم الأول إلى 20%
  • المشمش بـ 20 جنيها.. أسعار الفاكهة والخضروات اليوم السبت بالفيوم
  • أسعار السلع التموينية اليوم السبت 1-6-2024 في محافظة المنيا
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم في سوق الجملة بـ6 أكتوبر.. البصل بـ5 جنيهات
  • استقرار أسعار الفاكهة والخضروات اليوم الجمعة بأسواق الفيوم