بوابة الفجر:
2024-05-31@08:57:22 GMT

تحرير 6 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار في مطروح

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

نظمت لجنة المرور على المطاعم بمطروح برئاسة الإدارة العامة للسياحة وبالتعاون مع المديريات والإدارات المعنية حملة تفتيشية على عدد من المطاعم والمحال.

 

أوضح محمد أنور مدير عام إدارة السياحة رئيس اللجنة أن الحملة أسفرت عن تحرير 6 محاضر تنوعت ما بين محاضر بيئية ونظافة  ومحاضر لعدم الإعلان عن قائمة  الاسعار وكذلك توجيه عدد 5 إنذارات لعدم الالتزام بالسلامة والصحة المهنية  كما تم التحفظ وتحريز 116 كجم وإعدام 7 كم  مواد غذائية متنوعة غير صالحة للاستخدام الآدمي.

 

وأكد محافظ مطروح على استمرار الجهود  والتنسيق المستمر بين كافة الاجهزة المعنية بالمحافظة  لإحكام الرقابة على الاسواق ومتابعة سلامة المعروض وتوافر السلع بالجودة المناسبة  للتيسير على المواطنين.

 

تأتى تلك اللجان بناءا على توجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بتكثيف  الحملات والمرور الدوري على المطاعم والمحال التجارية لإحكام  الرقابة والوقوف على سلامة  المعروض من السلع والمواد الغذائية حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة مطروح محاضر تموينية الاعلان عن الاسعار

إقرأ أيضاً:

تحرير 119 محضرًا خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا

كثفت الوحدات المحلية بالتعاون مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري، وكافة الجهات المعنية بمحافظة المنيا، من حملاتها التفتيشية على الأسواق والمخابز البلدية، ما أسفر عن تحرير 119 محضراً مخالفاً، منها 106 محاضر لمخابز بلدية.وشدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على الوحدات المحلية بالتعاون مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري، وكافة الجهات المعنية، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية، والوقوف على مدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقاً للصالح العام، والاطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للاستهلاك.

 

حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية

وتنفيذاً لتوجيهات محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي، قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، في بيان: إنه جرى تنفيذ حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية.

 

إجراءات قانونية ضد المخالفين

وحسب بيان المحافظة، أسفرت الحملات عن تحرير 119 محضراً مخالفاً، منها 106 محاضر لمخابز بلدية، وتنوعت المخالفات ما بين «نقص وزن ـ إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود سجلات».

كما تمكنت مديرية التموين من تحرير 13 محضراً تموينياً في مجال متابعة الأسواق، تنوعت بين «عدم إعلان عن أسعار - سلع مجهولة المصدر».

مقالات مشابهة

  • ضبط لحوم وفراخ وكبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي في البحيرة
  • تحرير 119 محضرًا خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير محاضر ضد الجزارين لعدم الإعلان عن أسعار اللحوم بالفيوم
  • ضبط 60 عبوة بويات ودهانات منتهية الصلاحية بالفيوم
  • غلق 6 عيادات غير مرخصة في سمسطا ببني سويف
  • تعرف على أسعار الخضروات والفاكهة في أسواق مطروح اليوم
  • الرقابة التموينية تضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • تحرير 68 محضرًا تموينيًّا بالإسماعيلية
  • ضبط نخالة وأعلاف مجهولة المصدر بالبحيرة
  • تحرير محاضر تموينية خلال حملات موسعة بشمال سيناء