تم تنظيم ندوة تثقيفية بعنوان "مخاطر المشكلة السكانية وتأثيرها على التنمية" في مدرسة أسيوط الثانوية الزخرفية للبنين بمنطقة الأربعين بحي غرب أسيوط، يوم السبت، من قبل مركز إعلام أسيوط.

تمثل الحضور في الندوة الدكتور محمد سليمان، وكيل كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسيوط، وفتحي عامر، عضو المجلس القومي للمرأة بأسيوط ومدير وحدة السكان بمحافظة أسيوط السابق.

تمحورت المحاضرات حول مخاطر النمو السكاني المتسارع، الذي يُعتبر تحديًا رئيسيًا يواجه الاقتصاد المصري. يسبب هذا النمو تداعيات اقتصادية واجتماعية خطيرة، حيث يؤثر سلبًا على الجهود التنموية ويعيق تحسين الأوضاع المعيشية ورفع مستوى رفاهية المواطنين. وأشير إلى أن الزيادة السكانية غير المنظمة تؤدي إلى ارتفاع معدلات الفقر وتضعف القوة الشرائية، مما يؤدي إلى تفاقم الاختلافات الاجتماعية وزيادة معدلات الأمية. كما تؤثر هذه الزيادة السكانية على حالة المرافق العامة والبنية التحتية، مما يتسبب في تدهور الخدمات العامة وعدم تكافؤ توزيع السلع والخدمات العامة.

تم التأكيد أيضًا على الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية لتنمية الأسرة المصرية من خلال تقديم الدعم والتوعية في جميع المدن والقرى، وضمان وصول التوعية إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين، بهدف تعزيز التفاعل المحلي لمواجهة قضايا السكان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: افتتاح ندوة اسيوط

إقرأ أيضاً:

تكريم 30 عاملاً من مديريات الدفاع المدني والشؤون الاجتماعية والعمل والأمانة العامة لمحافظة السويداء

السويداء-سانا

كرمت مؤسسة عين الزمان للتنمية الاجتماعية بالسويداء اليوم 30 عاملاً من مديريات الدفاع المدني والشؤون الاجتماعية والعمل والأمانة العامة للمحافظة ضمن مواقع عملهم، وذلك بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك.

وبين المدير التنفيذي لمؤسسة عين الزمان للتنمية الاجتماعية باسل نصر في تصريح لمراسل سانا أن التكريم هو أقل واجب يمكن تقديمه تجاه العمال.

وأشار مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بالسويداء المهندس سامر بحصاص في تصريح مماثل إلى أهمية هذه المبادرة بالتكريم التي تعكس التكاتف بين أفراد المجتمع وملامسة ظروف العمال في هذه المرحلة.

عمر الطويل

مقالات مشابهة

  • 7 نصائح مهمة ومفيدة للسفر في عيد الأضحي ومنع انتقال الأمراض
  • العمل .. تنظم ندوة الوعي بحقوق العمّال حماية مجتمعية
  • العمل: ندوة تثقيفية حول الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل ببورسعيد
  • تضامن الدقهلية: ندوة تثقيفية ومسرح تفاعلي ضمن فعاليات اليوم الوطني لمناهضة الختان
  • استغلال الفرص في السياسة
  • «البعد الاجتماعي لرؤية مصر 2030» ندوة تثقيفية وعرض فني على مسرح 23 يوليو بالمحلة
  • الإمارات تعلن دعمها لمبادرة «التحالف العالمي من أجل العدالة الاجتماعية للعمالة»
  • الإمارات تدعم مبادرة التحالف العالمي من أجل العدالة الاجتماعية للعمالة
  • تكريم 30 عاملاً من مديريات الدفاع المدني والشؤون الاجتماعية والعمل والأمانة العامة لمحافظة السويداء
  • جامعة أسيوط تحقق إنجازًا دوليًا جديدًا فى مجال التنمية المستدامة