عاقبت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، متهمة بقتل جارتها بالسجن المؤبد، بقصد السرقة.


وكشف أمر الإحالة عن تفاصيل القضية  وتبين أن المتهمة "س.م" ربة منزل قتلت المجنى عليها "ز.ا" مسنة وذلك بعد أن بيتت النية وعقدت العزم على قتلها للسرقة لعلمها أن المجنى عليه أخذت الجمعية التى ظلت تجمع فى المبلغ شهورا.


 

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن أن المتهمة اعترفت بارتكاب الواقعة لمرورها بأزمة مالية، وحاولت أن تقترض المبلغ من أحد لكن لم تجد من يساعدها، وعلمت أن المجنى عليه عملت جمعية من أجل أداء العمرة، ولأنهم جيران قررت سرقتها وخططت لارتكاب جريمتها، لكن فشلت عندما استيقظت المجنى عليها وصرخت فضربتها المتهمة بمقص فى بطنها وتركتها جثة هامدة غارقة فى دمائها  .
 

وقال شهود عيان، إن الحاجة زينب فى حالها تقيم بمفردها بعد زواج ابنتها الوحيدة وكانت تحصل على معاش زوجها من أجل الإنفاق على نفسها، ولم نسمع عنها غير كل خير، لكن المتهمة سيئة السمعة أعماها المال لتفكر فى طريقة السرقة وقادها الشيطان وسيطرة عليها للتخلص من المجنى عليه بعد أن  حصلت على مبلغ  الجمعية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جنايات القاهرة سرقة مسنة المؤبد

إقرأ أيضاً:

إحالة سائق "لودر" للمحاكمة الجنائية

قررت نيابة المرج، إحالة سائق "لودر" للمحاكمة الجنائية، بتهمة القتل الخطأ بعدما دهس طفلة.

وكشفت أجهزة وزارة الداخلية، ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة، باصطدام آلة حفر "لودر" بطفلة بدائرة القسم، حيث أنه بالانتقال وسؤال والدتها (ربة منزل - مقيمة بذات العنوان)، أقرت بأنه حال توجه ابنتها لأحد المحال التجارية لشراء بعض المستلزمات اصطدم بها "لودر" ولاذ قائده بالفرار تاركاً اللودر.

ونتج عن ذلك إصابتها التى أودت بحياتها، وبإجراء التحريات تم تحديد وضبط قائد اللودر سائق مقيم بمحافظة القليوبية، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى سياق آخر عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، اليوم، ربة منزل وعامل بمعرض بالإعدام شنقا، وبرأت المتهم الثالث، لاتهامهم بقتل زوج المتهمة الأولى على إثر خلافات بينهما بسبب علاقة عاطفية بينها وبين المتهم الثاني بمدينة العاشر من رمضان.

صدر الحكم برئاسة المستشار نسيم علي بيومي، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أحمد سويلم محمد، رئيسًا بالمحكمة، والمستشار سامي زين العابدين عيدة، والمستشار شادي المهدي عبدالرحمن، وسكرتارية يامن محمود وإسلام محجوب.


تعود أحداث القضية رقم 5142 لسنة 2023 جنايات قسم ثالث العاشر من رمضان، المقيدة برقم 4509 لسنة 2023 كلي جنوب الزقازيق، ليوم 11 فبراير من العام الماضي، عندما قررت النيابة العامة إحالة كلا من: "أوليفيا ع إ إ" 27 عاما، ربة منزل، و"فادي س ف س" 26 عاما، عامل بمعرض موبيليا، و"حسام أ م د م" للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامهم بقتل المجني عليه "فؤاد م" زوج المتهمة الأولى، وسرقة أمواله.

وجاء في أمر الإحالة، أن المتهمين قتلوا المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على ذلك بعد إعمال فكر وروية، وأعدوا لذلك الغرض أقراصا مهدئة (كلوزابكس) استخدموها بأن قاموا بوضعها بمأكله ومشربه وما أن تيقنا من إعمال تأثيرها عليه قام المتهم الثاني باستخدام ما بحوزته من أداة (مشنقة) في كتم أنفاس المجني عليه وحال مقاومته قامت المتهمة الأولى بشل مقاومته متعدية عليه ضربا محدثين ما به من إصابات واردة بتقرير مصلحة الطب الشرعي، واستمرا بذلك حتى لفظ أنفاسه الأخيرة مفارقا بذلك الحياة، وذلك حال تواجد المتهم الثالث بمحيط مسرح الواقعة عالما بحدوثها للشد من أزر باقي المتهمين ومساعدتهم إن لزم الأمر، قاصدين من ذلك جميعا قتله، وسرقوا حقيبة أموال مملوكة للمجني عليه من داخل مسكنه محل الواقعة على النحو المبين بالتحقيقات.

وتبين من التحريات أن المجني عليه كان قد علم بوجود علاقة عاطفية بين زوجته المتهمة الأولى وبين المتهم الثاني فنشبت بينهما خلافات زوجية انتهت بانتواء المتهمين الأولى والثاني إزهاق روح المجني عليه ووضعوا مخططا إجراميا لذلك ونفذوه على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات مشابهة

  • السجن المؤبد لـ «سائق وراعي أغنام» تاجرا فى المخدرات بـ القليوبية
  • المؤبد لسائق وراعى أغنام لإتجارهما فى المخدرات وحيازة أسلحة نارية بطوخ
  • السجن المؤبد لعامل بتهمة إحراز سلاح ناري بدون ترخيص فى سوهاج
  • المؤبد لمتهم في إعادة محاكمته بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة الإرهابي
  • المشدد 13 سنة لمتهم قتل شخصا وشرع في قتل طفل بسوهاج
  • المشدد 13 سنة لمتهم قتل شخصا وشرع في قنل طفل بسوهاج
  • إحالة سائق "لودر" للمحاكمة الجنائية
  • الإعدام شنقًا لسيدة وعشيقها لاتهامهما بقتل زوجها بالشرقية
  • ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة بتهمة تزوير عملات
  • اعترافات صاحب كيانين تعليميين وهميين بالقاهرة في ارتكابه جرائم نصب واحتيال