عين ليبيا:
2024-06-18@20:13:08 GMT

تراجع مبيعات «الهواتف الذكية» في أمريكا

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

أظهرت بيانات جديدة لشركة الأبحاث “كاونتربوينت ريسيرتش”، انخفاض مبيعات الهواتف الذكية في الولايات المتحدة بشكل كبير خلال شهر يناير الفائت.

وذكرت الشركة، أن مبيعات الهواتف الذكية في الولايات المتحدة، انخفضت بنسبة 10% في يناير، وذلك بسبب ضعف الطلب على الأجهزة التي تعمل بنظام “أندرويد” الأرخص ثمناً، ومع تأجيل العملاء للترقيات قبل إطلاق شركة “سامسونغ” هاتف “غالاكسي اس 24”.

وقالت الشركة، إن مبيعات الهواتف الذكية في الولايات المتحدة الشهر الماضي بلغت ما يقرب من نصف المستويات القياسية التي شهدتها الفترة نفسها من عام 2017، مما يؤكد المخاوف من أن السوق ربما تكون قد بلغت ذروتها.

وقال موريس كلاين، كبير المحللين في شركة “كاونتربوينت ريسيرتش”: إن الأوقات الصعبة في السوق المنخفضة المدفوعة بالحجم إلى جانب تأخر الترقيات تحسباً لمنتجات جديدة أدت إلى انخفاض السوق.

يذكر أنه تضاءلت مبيعات الهواتف الذكية خلال الآونة الأخيرة على مستوى العالم، نتيجة الافتقار إلى الميزات الجديدة الرئيسية، ما دفع المستهلكين إلى التمسك بأجهزتهم الحالية.

وحاولت شركة “سامسونغ”، مؤخرا إثارة الاهتمام بهواتفها الذكية الجديدة “غالاكسي”، من خلال تقديم وظائف الذكاء الاصطناعي المتعددة، بما في ذلك الترجمة الصوتية ثنائية الاتجاه.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الهواتف الذكية مبیعات الهواتف الذکیة

إقرأ أيضاً:

أمريكا تلاحق الصين بسباق الطاقة النووية.. بكين تتفوق بـ15 عاماً

الاقتصاد نيوز - متابعة

كشف تقرير اليوم الاثنين أن الولايات المتحدة متخلفة عن الصين بما يصل إلى 15 عاماً في تطوير الطاقة النووية عالية التقنية، إذ تتفوق بكين بفضل النهج التقني المدعوم من الدولة فضلاً عن التمويل المكثف.

وأظهرت دراسة أجرتها مؤسسة تكنولوجيا المعلومات والابتكار، وهي معهد أبحاث مقره واشنطن، أن لدى الصين 27 مفاعلاً نووياً قيد الإنشاء بمتوسط ​​زمني للبناء يبلغ نحو 7 سنوات، وهو أسرع بكثير من الدول الأخرى.

"ميزة من الابتكار المتزايد"

كما جاء في التقرير الخاص بالدراسة أن "نشر الصين السريع لمحطات الطاقة النووية الأكثر حداثة من أي وقت مضى ينتج عنه مع الوقت تأثيرات اقتصاديات الحجم والتعلم بالممارسة، وهو ما يشير إلى أن الشركات الصينية ستكتسب ميزة من الابتكار المتزايد في هذا القطاع من الآن فصاعداً"، وفق رويترز.

من جهته قال معد التقرير ستيفن إيزيل إنه إذا كانت الولايات المتحدة جادة بشأن الطاقة النووية، فعليها وضع استراتيجية وطنية قوية تتضمن المزيد من الاستثمار في البحث والتطوير وتحديد وتسريع التقنيات الواعدة ودعم تنمية القوى العاملة الماهرة.

فيما أضاف أنه "رغم تخلف أميركا عن الركب، فمن المؤكد أنها تستطيع اللحاق به تقنياً".

تكاليف تخطت الميزانية بمليارات

يشار إلى أن الولايات المتحدة تمتلك أكبر عدد من محطات الطاقة النووية في العالم. وتعتبر إدارة الرئيس جو بايدن أن ذلك المصدر لتوليد الكهرباء الخالي من الانبعاثات شديد الأهمية لكبح تغير المناخ.

لكن بعد تشغيل محطتين كبيرتين بولاية جورجيا في عامي 2023 و2024 بتكاليف تخطت الميزانية بمليارات الدولارات وبعد تأخر دام لسنوات، لا توجد أي مفاعلات نووية جديدة قيد الإنشاء.

قروض في الصين

في حين تستطيع البنوك المملوكة للدولة في الصين أن تقدم قروضاً بفائدة منخفضة تصل إلى 1.4%، وهي نسبة تقل كثيراً عن الاقتصادات الغربية.

وبدأ تشغيل أول مفاعل في العالم مرتفع الحرارة مبرد بالغاز من الجيل الرابع في خليج شيداو بالصين في ديسمبر الماضي. وتقول جمعية الطاقة النووية الصينية إن المشروع قائم على مواد منتجة محلياً بنسبة 93.4%.

مقالات مشابهة

  • بلينكن: الولايات المتحدة لا تزال تراجع شحنة القنابل المعلقة إلى إسرائيل.. ونتنياهو يعلق
  • فنزويلا: استيلاء الولايات المتحدة على شركة سيتغو للنفط انتهاك للقانون الدولي
  • أمريكا والفلبين: تصرفات الصين "الخطيرة" تهدد السلام والاستقرار الإقليميين
  • اتحاد أمريكا الجنوبية يحسم حقوق بطولة ⁧‫كوبا أمريكا ‬⁩ 2024
  • أمريكا تواجه موجة حارة قاسية.. 80 مليون شخص مهددون والخطر يزداد
  • إيلون ماسك: في المستقبل ستحل الغرسات الدماغية محل الهواتف الذكية
  • أمريكا تلاحق الصين بسباق الطاقة النووية.. بكين تتفوق بـ15 عاماً
  • الصين تسبق أمريكا بـ15 عاما في تطوير الطاقة النووية.. لماذا؟
  • تقرير: روسيا تتقدم الولايات المتحدة في توريد الغاز إلى أوروبا
  • هواوي تتفوق على آبل في سوق الهواتف الذكية المتطورة