رفع نائب وزير الحرس الوطني عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري التهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- بمناسبة ذكرى يوم التأسيس.
وقال: تعيش المملكة العربية السعودية اليوم مناسبة عزيزة يوم التأسيس، الذي يوافق الثاني والعشرين من فبراير، بما يحمله من دلالات عميقة ترمز إلى إرث حضاري وتاريخ مجيد مشرف، يمتد قبل 3 قرون، تشكل عمر هذا الكيان الشامخ منذ وضع الإمام محمد بن سعود - رحمه الله - أسسه المتينة وبنى دعائمه الراسخة في الدرعية عاصمة الدولة السعودية الأولى، مستعينًا بالله، ليقيم دولة تحكم الشريعة وتحيي السنة المطهرة، وتنشر الأمن والعدل في أرجاء واسعة من الجزيرة العربية، وتقف في وجه التحديات والعقبات بثبات وقوة وإيمان عميق".

تحول نوعي

وأضاف التويجري: اعتماد خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - يوم التأسيس، الذي شكل تحولًا نوعيًا في العناية بتاريخ بلادنا، والتأمل في إرثنا السياسي والحضاري والاجتماعي الغني، واستلهام الدروس والعبر والقيم من كل ذلك المعين الأصيل، ولا غرابة في هذا التوجه والعناية والاهتمام، فهو -رعاه الله- الذاكرة الحية لتاريخ بلادنا وماضيها وحاضرها، بمعرفته وسعة اطلاعه، وإدراكه العميق لكل ما مر به هذا الوطن الشامخ من تحولات ونقلات، وما واكب ذلك من تحديات وصعوبات، وقفت أمامها همم الرجال الأشاوس وعزيمة الأبطال، لتشيد هذا الكيان الشامخ.

أخبار متعلقة العرضة السعودية بحائل تستقطب زوار فعاليات يوم التأسيسطقس المدينة المنورة: رياح شديدة على الحناكية والمهدالديوان الملكي: وفاة صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالمحسن بن عبدالله بن جلوي آل سعودبالزي السعودي التراثي.. فرحة أطفال نجران بـ #يوم_التأسيس#اليوم | #يوم_بدينا | #SaudiFoundingDay
للتفاصيل..https://t.co/3BskVxbw72 pic.twitter.com/ROJB8EJRYL— صحيفة اليوم (@alyaum) February 22, 2024


وتابع: كما أن سمو ولي العهد - حفظه الله - صاحب الرؤية الحكيمة الذي يقود النهضة المباركة، قد أولى جل عنايته واهتمامه بإبراز تاريخ المملكة، وما حباها الله عز وجل من مقومات حضارية وتاريخية وعمق وثراء ضارب في الجذور.
واختتم حديثه قائلًا: "فهنيئا لنا بهذا الوطن العظيم، وتاريخه المجيد، وهنيئًا لنا بهذه القيادة الحكيمة الرشيدة، وأسأل الله تعالى أن يمد خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد بالعون والتوفيق والسداد، وأن يديم على المملكة وشعبها العز والتمكين والسؤدد".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض أخبار السعودية نائب وزير الحرس الوطني یوم التأسیس

إقرأ أيضاً:

ضيوف برنامج خادم الحرمين يثمنون الجهود الكبيرة التي أسهمت في نجاح الحج

ثمن ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الذي تشرف عليه وتنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الجهود الكبيرة والمتواصلة التي أسهمت في نجاح أعمال الحج والتيسير على الحجّاج.

ورفعوا التهنئة لقيادة المملكة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مشيدين بما قُدم لهم خلال الأيام الماضية من أعمال من قبل الوزارة من خلال برنامج الاستضافة، وتقديم الخدمات كافة في إطار الجهود الكبيرة والمتواصلة التي تقدمها المملكة لخدمة ضيوف الرحمن ، سائلين المولى العلي القدير أن يجعل هذا العيد عيد خير وبركة على الأمتين العربية والإسلامية.

وكان الضيوف قد وصلوا في وقت مبكر إلى مشعر منى ورموا جمرة العقبة وحلقوا رؤوسهم وتحللوا من الإحرام.

مقالات مشابهة

  • عدد من ضيوف خادم الحرمين يشيدون بالخدمات النوعية التي تقدمها المملكة للحجاج
  • ضيوف برنامج خادم الحرمين يثمنون الجهود الكبيرة التي أسهمت في نجاح الحج
  • وزير التعليم يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • 5 عيادات طبية ومركز للإجهاد الحراري من الحرس الوطني بمشعري منى وعرفة
  • وزير الشؤون البلدية و القروية والإسكان يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • وزير الخارجية يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • ضيوف خادم الحرمين: فرحتنا بالحجّ كبيرة ونعجز عن شكر قيادة المملكة
  • ضيوف خادم الحرمين الشريفين من مشعر عرفات: «فرحتنا بالحجّ كبيرة ونعجز عن شكر قيادة المملكة»
  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد الخدمات المقدمة لضيوف خادم الحرمين الشريفين من دولة فلسطين الشقيقة
  • وزير السياحة: المملكة ترحب بالمستثمرين الدوليين في قطاع السياحة