كتبت- داليا الظنيني:
قال المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، إنه يتم التفكير الآن لتنويع مصادر الطاقة في مصر حتى لا نقع في فخ الاعتماد على مصدر واحد للطاقة بنسب مرتفعة في كل الاستخدامات، موضحًا أن الطاقة هي كل أنواع الطاقة بما فيها الكهرباء ومصادرها عديدة من بينها الرياح والفحم والمياه الساخنة واهتزاز الموج ومن البترول والغاز والنووية والشمسية.

وأضاف "كمال"، خلال حواره مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن هناك عدد من المبادرات الجيدة التي عملت عليها الدولة المصرية من بينها تحويل السيارات للعمل بالغاز بدلًا من البنزين، مشددًا على أنه من المنتظر أن يعلن وزير البترول عن مبادرة جديدة لتحويل السيارات التي تعمل بالديزل لتعمل بالغاز.

وأوضح أن الرئيس عبدالفتاح السيسي تحدث في مؤتمر مصر السابع للطاقة عن تحويل المنازل للعمل بالغاز، لافتا إلى أن هناك 17 مليون أسرة استفادت من هذا المشروع وهو جهد كبير تم بذله خلال الفترة الماضية، يهم أي إدارة هو التخفيف عن المواطن ويريد أن ينفذ شئ يسعد به المواطن المصري.

اقرأ أيضا :
رأس الحكمة وانهيار الدولار.. مسئول يكشف موعد انخفاض أسعار السلع

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان الغاز الطبيعي البترول اسامة كمال طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

مدبولي: إيقاف استيراد سيارات ذوي الهمم لهذا السبب

كتب-عمرو صالح:

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تعمل للتنسيق مع الدول المجاورة مثل السعودية والأردن وليبيا لتكوين شبكة كهربية من شأنها أن تسهم في حل أزمة الكهرباء التي تتعرض لها خلال وقت الذروة.

وأضاف مدبولي خلال كلمته بمؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم أنه تم توقيع عقود لاستيراد أجهزة الطاقة النظيفة والمتجددة ونبحث سبل تخزينها" محطات الطاقة بتشتغل وقت الشمس بس يناقش إذاي نخزن وقت الغروب عشان نستفيد بها بالليل".

وتطرق مدبولي للحديث عن أزمة سيارات المعاقين، وتابع:"وجدنا تجاوزات خلال الأيام الماضية بحق السيارات المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة حيث أنه اكتشفنا أن المستفيدين غير معاقين واتخذنا إجراءات تضمن استفادة السيارة المستوردة لصاحبها وليس لآخر".

وتابع:"بعض الفئات استغلت ظروف بعض أولادنا من ذوى الهمم وكان يحدث استيراد للسيارات باسمهم، مما ترتب عليه إيقاف استيراد منظومة السيارات من ذوى الهمم لحين وضع ضوابط".

مقالات مشابهة

  • بعد تحريك سعر البنزين| التموين: سعر الخبز المدعم ثابت ونراقب المخابز
  • هل تتسبب السيارات الكهربائية في تلوث البيئة أكثر من التي تعمل بالغاز؟.. دراسة تجيب
  • تعرف على تفاصيل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • وزير تركي يكشف تفاصيل عن الممر الأمني في العراق ومشروع طريق التنمية
  • وزير البترول يعقد ورشة عمل للشركات العاملة بحقول الصحراء الشرقية
  • وزير البترول الأسبق يكشف خطة مصر لتقلبل الاعتماد على الوفود التقليدي (فيديو)
  • بعد زيادة البنزين والسولار.. طريقة تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي
  • شروط وخطوات تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي
  • «عشان توفر».. خطوات تحويل السيارة للعمل بالغاز
  • مدبولي: إيقاف استيراد سيارات ذوي الهمم لهذا السبب