لجريدة عمان:
2024-06-11@21:28:06 GMT

بحث التعاون التربوي المشترك مع مؤسسة أمريكية

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

بحث التعاون التربوي المشترك مع مؤسسة أمريكية

العُمانية: استقبلت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم اليوم أميت ستيفاك الرئيس التنفيذي لمؤسسة خدمة الاختبارات التربوية الأمريكية «ETS».

تم خلال المقابلة التباحث في عدد من جوانب التعاون التربوي المشترك بين الوزارة ومؤسسة خدمة الاختبارات التربوية الأمريكية، إضافة إلى جوانب التعاون المستقبلي بما يحقق الأهداف والغايات المرجوة.

وأشاد الضيف بما تحقق في سلطنة عُمان من إنجازات تنموية على الأصعدة كافة، مرحبًا بمجالات التعاون بين الوزارة والمؤسسة في كل ما يخص أنظمة التقييم والاختبارات سعيًا للتطوير والتحسين في هذا الجانب.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الخارجية تستعد لموسم سفر المواطنين لأداء مناسك الحج

أكدت وزارة الخارجية استعدادها لموسم سفر المواطنين المتوجهين لأداء مناسك الحج، كما اتخذت كافة الإجراءات والتدابير اللازمة من أجل ضمان تجربة سفر سلسة وحرصت على توفير خدمات رائدة للمواطنين على مدار الساعة.  تؤكد الوزارة على أهمية التخطيط المسبق للسفر والاطلاع على أهم الإرشادات الخاصة بالحجاج من خلال زيارة صفحة إرشادات السفر حسب كل وجهة في الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي للوزارة، مشيرة إلى إلزامية إصدار تصاريح الحج قبل السفر، وأخذ الجرعات الأساسية المطلوبة من التطعيمات خاصة "تطعيم الإنفلونزا" حيث يتطلب إبراز بطاقة التطعيم عند مغادرة منافذ الدولة لأداء مناسك الحج. وأشار  ناصر بن هويدن الكتبي القنصل العام لدولة الإمارات لدى جدة إلى جاهزية الكادر الدبلوماسي وفرق العمل المعنية في الوزارة لمتابعة مواضيع المواطنين على مدار الــ 24 ساعة، كما تم تخصيص وفد من الوزارة للمشاركة ضمن بعثة الحج الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة والتابعة للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، مؤكداً على أهمية التسجيل في خدمة "تواجدي" من خلال موقع الوزارة www.mofa.gov.ae أو التطبيق الذكي "UAEMOFA" حيث تمكن الخدمة فريق الوزارة من التواصل مع المواطنين وتقديم الدعم اللازم.وحرصاً من وزارة الخارجية على سلامة المواطن الإماراتي أثناء السفر، تقوم الوزارة بتقديم الدعم لكافة المواطنين المتواجدين في الخارج على مدار الساعة وتتعامل مع الحالات الطارئة التي قد يتعرض لها المواطنون من خلال خدمة خط الطوارئ 0097180024 المخصصة لمواطني الدولة. 

 

أخبار ذات صلة "شؤون الحجاج": تفعيل المرحلة الثانية من منظومة الإجراءات الطبية مع بدء توافد حجاج الدولة أجواء إيمانية ينعم بها ضيوف الرحمن في المسجد النبوي

كما تتوفر خدمة إصدار "وثيقة العودة" الإلكترونية والتي تمكن المواطن الإماراتي المتواجد خارج الدولة من إصدار الوثيقة في أقلّ من 30 دقيقة والمستوفية للشروط في حال فقدان أو تلف أو انتهاء صلاحية جواز السفر الإماراتي. 

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الصومال والسعودية تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • بحث تعزيز التعاون البرلماني مع سوريا
  • اللقاء المشترك: الإنجاز الأمني الاستراتيجي ثمرة لصمود الشعب اليمني
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل وفدًا من "ماسترخت الهولندية" لبحث سبل التعاون المشترك
  • وزير الأوقاف يشدد على خدمة ورعاية الحجاج اليمنيين
  • تعرف على رسالة وزير الخارجية الأمريكي للرئيس السيسي
  • الإمارات تستعد لموسم سفر المواطنين لأداء مناسك الحج
  • الخارجية تستعد لموسم سفر المواطنين لأداء مناسك الحج
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري
  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب وتجهيزات الاختبارات بالمنيا