أعلنت شركة طيران الطاسيلي عن حصولها على التراخيص اللازمة لتنظيم والقيام برحلات غير منتظمة “شارتر” نحو البقاع المقدسة.

وحسب بيان شركة طيران طاسيلي، فإنه بموجب هذه التراخيص ستنظم طيران الطاسيلي لفائدة محترفي قطاع السياحة و الاسفار من وكالات معتمدة، رحلات تعاقدية غير منتظمة من نوع شارتر “عمرة ” نحو مطارات جدة والمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية .

كما ستقدم هذه الرحلات عروضًا كاملة، تشمل النقل والخدمات الفندقية، بالإضافة إلى الارشاد الديني في الأماكن المقدسة بالمدينة المنورة ومكة المكرمة.

وأوضح المصدر نفسه، أن هذه التراخيص تمثل خطوة مهمة في التزام طيران الطاسيلي بتوفير خدمة جوية متنوعة، تلبي الاحتياجات المهنية لمنظمي الرحلات السياحية ووكالات السفر، و كذلك المحافظة على التزاماتها التعاقدية فيما يتعلق بالنقل النفطي المستأجر التعاقدي لصالح مجمع سوناطراك ، شركاته الفرعية وجمعياته.

تجدر الإشارة إلى أن هذا النوع الجديد من الخدمات سيساهم في زيادة الاستغلال التجاري والتشغيلي لأسطول طيران الطاسيلي المكون من طائرات بوينغ 737/800 الجيل الجديد، مما يساهم في بلوغه لطاقته الاستعمالية المثلى.

وللتذكير طيران الطاسيلي هي شركة وطنية وفرع من فروع مجمع سوناطراك متخصصة في نقل العمال في مجال الطاقة إضافة الى النقل الجوي المنتظم الدولي وكذا المحلي منذ شهر مارس 2013.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

«مصر للطيران»: تدشين 3 خطوط جوية إلى إفريقيا يوليو المقبل

أعلنت شركه مصر للطيران، الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية، عن تدشين خطوط جديدة داخل القارة السمراء، إلى كل من مقديشو عاصمة الصومال وأبيدجان عاصمة كوت ديفوار، وكذلك إلى جيبوتي، بداية من شهر يوليو المقبل.

أهمية التوسع في أفريقيا

وقالت وزارة الطيران المدني، في بيان، إنه تدشين تلك الخطوط يأتي في ضوء توجهات الحكومة المصرية بتعزيز أواصر التعاون والترابط مع دول القارة الإفريقية، وفي إطار رؤية الوزارة بأهمية التوسع في أفريقيا من خلال بناء شراكات استراتيجية جديدة مع الأشقاء الأفارقة في مجالات النقل الجوي وفتح خطوط ونقاط جديدة على مستوى القارة الإفريقية.

وأضافت الوزارة أنه من المقرر أن تسير شركة مصر للطيران رحلات جوية إلى العاصمة الإيڤوارية أبيدچان اعتبارا من 9 يوليو القادم بواقع 3 رحلات أسبوعياً أيام الأحد والثلاثاء والجمعة، موضحة أن الشركة ستسير أيضا رحلات جوية تربط بين جيبوتي ومقديشو ابتداءً من 11 يوليو حتى نهاية الجدول الصيفي بمعدل رحلتين أسبوعيا بخط سير «القاهرة - جيبوتي - مقديشو - جيبوتي – القاهرة».

تسيير رحلات إلى 26 نقطة في إفريقيا

وأشارت وزارة الطيران المدني إلى أن شركة مصر للطيران تنتهج خطة طويلة المدى للتوسع في إفريقيا والوصول إلى أسواق جديدة لاستهداف عملاء جدد، وبتشغيل الخطوط الجديدة سيصبح عدد النقاط التي تصل إليها الشركة في أفريقيا 26 نقطة، موضحة أن حركة الطيران والسفر في إفريقيا تعد من الأسواق الواعدة في العالم،

كما لفتت إلى أن مصر للطيران تسعى من خلال استراتيجيتها المستقبلية إلى زيادة فرص التواجد داخل القارة السمراء، حيث من المخطط أن تصل الشركة إلى 32 نقطة بحلول عام 2028 من خلال فتح خطوط جديدة إلى داكار بالسنغال ولوندا بأنجولا، وكيب تاون بجنوب افريقيا وباماكو بمالي وهراري بزيمبابوي ولوساكا بزامبيا، وذلك بما يتوافق مع خطة تطوير وتدعيم أسطولها الجوي بأحدث الطرازات العالمية.

مقالات مشابهة

  • «مصر للطيران»: تدشين 3 خطوط جوية إلى إفريقيا يوليو المقبل
  • “الشؤون الإسلامية” تعد كتيبا إرشاديا لتنظيم العمل في مكتب شؤون الحجاج
  • شراكة بين “أدنيك” و”دائرة الطاقة ” لتنظيم المؤتمر العالمي لتحلية المياه بأبوظبي ديسمبر المقبل
  • رؤساء بلديات بترونية ناشدوا وزير الزراعة عدم إعطاء تراخيص لأعمال قطع الاشجار بغياب الرقابة
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُكرم الفرق الفائزة في تحدي “برمجان العربية”
  • طيران اليمنية يحسم الجدل بشأن إغلاق مطار صنعاء وإيقاف الرحلات الجوية إلى الوجهة الوحيدة
  • “طيران اليمنية” تنفي مزاعم الحوثيين إيقاف رحلاتها بين صنعاء وعمّان
  • “الاتحادية للضرائب” تدعو أصحاب تراخيص “مارس وأبريل ” للتسجيل في ضريبة الشركات قبل نهاية يونيو الجاري
  • اليوم.. مصر للطيران تسير 20 رحلة إلى الأراضي المقدسة
  • عبد الصادق لـ “أوبك”: ليبيا متمسكة بحصتها في السوق النفطية لضمان إيرادات منتظمة للخزانة العامة