قال رئيس المكتب السياسي بحركة حماس إسماعيل هنية اليوم الأربعاء إن الجيش الإسرائيلي يستمر في استهداف المدنيين في مناطق يفترض أن تكون آمنة بقطاع غزة.

اعلان

وقال هنية في خطاب متلفز من لبنان إن إسرائيل فشلت في القضاء على حماس خلال حربها الدائرة على القطاع منذ السابع من أكتوبر – تشرين الأول الماضي.

وأضاف: "لم تنجح (إسرائيل) إلا في قتل الأطفال والنساء والشيوخ والدمار".

وطالب هنية الدول العربية بالتدخل لوقف "مؤامرة التجويع في شمال قطاع غزة". وأضاف: "لا يجوز بأي حال من الأحوال أن تراهم شعوبهم (العرب) وهم يموتون جوعاً". 

غزة.. 145 يوما من الدمار والدماء والنزوح وربع سكان القطاع باتوا من المجاعة قاب قوسين أو أدنىمخرج إسرائيلي أدان حرب غزة في مهرجان برلين فاتهمه مسؤولون ألمان بمعاداة السامية وهو الآن مهدد بالقتلمظاهرة لليهود المتشددين أمام المحكمة العليا احتجاجا على احتمال إلزامية الخدمة العسكرية

وقال مسؤولون في الأمم المتحدة إن ما لا يقل عن ربع سكان قطاع غزة (576,000 شخص) أصبحوا على بعد خطوة واحدة من المجاعة نتيجة الحرب والحصار الإسرائيلي على القطاع.

ورسم المسؤولون من مكتب الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة ومنظمات الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة صورة قاتمة للوضع الذي يعيشه جميع سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة والذين يواجهون مستويات أزمة من انعدام الأمن الغذائي وانهيار النظام المدني خاصة في شمال القطاع.

وقُتل حتى الآن حوالي 30 ألف شخص، أغلبهم من النساء والأطفال، خلال قرابة من خمسة شهور من حرب إسرائيل على غزة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: عشرة أقاليم إسبانية في عين العاصفة.. فيضانات وثلوج كثيفة وإغلاق الطرقات مظاهرة حاشدة في نيجيريا احتجاجًا على التضخم وغلاء المعيشة شاهد: محاكاة أول شمس اصطناعية لاختبار تأثير الإشعاع الشمسي على مواد البناء إسرائيل قطاع غزة حركة حماس لبنان فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next غزة.. 145 يوما من الدمار والدماء والنزوح وربع سكان القطاع باتوا من المجاعة قاب قوسين أو أدنى يعرض الآن Next مخرج إسرائيلي أدان حرب غزة في مهرجان برلين فاتهمه مسؤولون ألمان بمعاداة السامية وهو الآن مهدد بالقتل يعرض الآن Next ارتفاع سعر عملة البيتكوين إلى أعلى مستوى منذ عامين يعرض الآن Next فيديو: بايدن يحسم الانتخابات التمهيدية في ميشيغان رغم اعتراضات الأمريكيين العرب يعرض الآن Next أمريكية تتبرع بمليار دولار لإحدى كليات الطب في نيويورك مسددة الرسوم الدراسية لجميع الطلاب وإلى الأبد اعلانالاكثر قراءة الخيال يصبح حقيقة.. سيارة "ألِف" الطائرة قريبًا في الأسواق بسعر 300 ألف دولار ديمقراطيون في ميشيغان ينوون عدم التصويت لبايدن بسبب دعمه غير المشروط لإسرائيل "فلسطين حرة".. وفاة طيار أمريكي أضرم النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية بواشنطن دعماً لغزة "لا تفطر بطعم الفصل العنصري".. هكذا تحاول تل أبيب التحايل على حملة مقاطعة التمور الإسرائيلية برمضان شاهد: سباحةٌ دونها مخاطر وأمواج عاتية.. 40 مهاجراً مغربياً يصلون شواطئ سبتة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس قطاع غزة محكمة تكنولوجيا فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين المملكة المتحدة معرض إسبانيا قطر Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس محكمة تكنولوجيا قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل قطاع غزة حركة حماس لبنان فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس قطاع غزة محكمة تكنولوجيا فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين المملكة المتحدة معرض إسبانيا قطر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس محكمة تكنولوجيا قطاع غزة یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شاهد: لا يزال مستمراً.. اندلاع حريق هائل في أحد مصافي أربيل شمال العراق

ادلع حريق هائل في منشأة تخزين الأسفلت لمصفاة نفط تقع على طريق أربيل-كوير في وقت متأخر من يوم الأربعاء.

اعلان

وبسبب ضخامة الحريق، تحاول نحو اثنتي عشرة من فرق الإطفاء إخماد الحريق. وأكد الدفاع المدني في أربيل أن المصفاة كانت عشوائية ولم تتوفر فيها شروط السلامة، مشيراً إلى احتراق سيارة إطفاء تابعة لمطار أربيل شاركت في جهود إخماد الحريق.

وحسب قناة "رووداو" فإن العديد من المصافي الأخرى تقع في محيط المصفاة المشتعلة، ولا يزال سبب الحريق غير واضح.

وذكر شاهد عيان إن شخصًا واحدًا أصيب وأن العديد من الآخرين يعانون من مشاكل في التنفس، لكن "رووداو" لم تتمكن من التحقق من المعلومات بشكل مستقل.

وقال شاهد العيان: "كنا جالسين في غرفة فسمعنا صخبًا شديدًا، وعندما خرجنا وجدنا المعمل الذي وراءنا يحترق، سمعنا أصوات ثلاثة أو أربعة انفجارات قوية".

مقتل 6 أشخاص على الأقل في حريق في المدينة القديمة في فاس في المغرب

ومن الجدير بالذكر أن حوادث الحرائق شائعة في العراق وإقليم كردستان، حيث سبق وأن اندلع حريق في مصنع للإسفلت بالقرب من بلدة عربت شرقي السليمانية في تشرين الأول/أكتوبر، أسفر عن مقتل عامل وإصابة ثلاثة آخرين.

ووفقاً لبيانات مديرية شرطة إقليم كردستان، تم تسجيل ما مجموعه 7546 حادث حريق في جميع أنحاء الإقليم في عام 2022.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إيطاليا تستضيف قمة مجموعة السبع على مدار ثلاثة أيام حرب غزة| قصف بلا هوادة على القطاع وحماس تنتقد تصريحات بلينكن بشأن مقترح الصفقة موجة حر تضرب اليونان وتسبب في إغلاق الأكروبوليس بأثينا كردستان العراق النفط اربيل حريق حوادث اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| قصف بلا هوادة على القطاع وحماس تنتقد تصريحات بلينكن بشأن مقترح الصفقة يعرض الآن Next إيطاليا تستضيف قمة مجموعة السبع على مدار ثلاثة أيام يعرض الآن Next بلينكن: رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار يتضمن تعديلات "غير قابلة للتنفيذ" يعرض الآن Next حزب الله يشيع قائداً عسكرياً كبيراً اغتالته إسرائيل بغارة ليلية في جنوب لبنان يعرض الآن Next فورين بوليسي: ترسانة حزب الله تضم أكثر من مليون صاروخ من أنواع مختلفة اعلانالاكثر قراءة مطالبة بـ"تعديلات".. حماس تسلم الوسطاء ردها على المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة "العنصرية والانهيار الاقتصادي وضغوط السلطات" في لبنان تدفع بمئات اللاجئين السوريين للعودة إلى بلدهم شاهد: تدريجياً.. السجناء يملأون مركز احتجاز أفراد العصابات الكبير في السلفادور شاهد: تدليك وفيتامينات وصالونات فاخرة... تعرف على سلالة الأكباش المرفهة في السنغال تفاصيل تروى لأول مرة.. من وراء القضبان زوجة البغدادي تفضح أسرار زعيم داعش اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة لبنان الشرق الأوسط حزب الله السعودية شرطة السنغال روسيا قطر مجموعة السبع Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • أبرز التعديلات التي وضعتها حماس على مقترح بايدن لوقف إطلاق النار
  • تحذير حكومي: شمال غزة يموت جوعًا
  • شاهد: لا يزال مستمراً.. اندلاع حريق هائل في أحد مصافي أربيل شمال العراق
  • حرب غزة| قصف بلا هوادة على القطاع وحماس تنتقد تصريحات بلينكن بشأن مقترح الصفقة
  • حماس تطالب واشنطن بـالضغط على إسرائيل من أجل وقف دائم لإطلاق النار في غزة
  • ملياردير أسترالي يعرض خطة لإدخال 10 آلاف طن مساعدات يوميا إلى غزة
  • في اليوم الـ249 لحرب الإبادة على غزة.. 37164 شهيدا 84832 جريحا وسلاح التجويع يضرب شمال القطاع مجددا
  • جُلهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37164 شهيدًا
  • الرئيس المصري: إسرائيل تستخدم سلاح التجويع والحصار لتهجير الفلسطينيين قسريا
  • مؤتمر الأردن يطالب بإدخال المساعدات لغزة وحرمان إسرائيل من سلاح التجويع