البوابة - اتخذت شركة هواوي خطوة جريئة للتغلب على المشاكل التجارية من خلال الإعلان عن بدء بناء البنية التحتية لشبكة 5.5G، وهذا يدل على أنهم أقوياء في مواجهة الحظرالأمريكي.

اقرأ ايضاًآبل تتفوق بصراعها الأزلى مع سامسونغ بمبيعاتها للهواتف في 2023

قال قادة الشركة إنهم يريدون استخدام تقنية 5.5G وإطلاق وظيفة الاتصال متعدد الوسائط (MCF) الجديدة بحلول نهاية عام 2024، بسبب المشاكل الناجمة عن الحظر الأمريكي، أصدرت شركة Huawei إعلانًا جديدًا في حدث MWC 2024 في برشلونة: بدأت في بناء البنية التحتية لشبكة 5.

5G، وضع كبير المسؤولين التنفيذيين جورج جاو الجدول الزمني الجريء للشركة وأكد من جديد وعدهم بإتاحة 5.5G لملايين الأشخاص من خلال مشروع New Calling.

تحدث جاو عن كيف يمكن لشبكة الجيل الخامس 5.5 أن تغير كل شيء، متخيلًا عالمًا حيث أدوات الاتصال تجعل التجارب أفضل وأكثر ملاءمة لكل شخص، وأضافت هواوي أيضًا ميزة جديدة تسمى وظيفة الاتصال متعدد الوسائط (MCF)، والتي تتيح للمستخدمين التواصل بطريقة جديدة باستخدام أحرف مختلفة للحصول على تجربة اتصال أكثر فعالية.

وعندما تحدث نائب الرئيس لي بينغ عن التأثيرات الأكبر، أكد على التغيير الهائل المتوقع في طريقة تواصل الناس، متخيلًا عالمًا تتفوق فيه تقنية 5.5G على نجاحات سابقة، تشير تعليقات بنغ إلى أنه قد تكون هناك مشاكل في قطاع شبكات المعلومات، وهو ما يعني تغييرا كبيرا في كيفية عمل هذه الصناعة.

وبينما تمضي شركة Huawei قدمًا في خطتها لشبكات الجيل الخامس 5.5G، فإن العاملين في الصناعة حريصون على رؤية التأثيرات التي ستحدثها هذه الخطوة المحفوفة بالمخاطر في وقت فيه السياسية متوترة، يُظهر دافع هذه الشركة لدفع حدود التقدم التكنولوجي مدى قوتها عندما تسوء الأمور.

بعد هذه الأحداث، يتطلع كل من أصحاب المصلحة والعملاء إلى رؤية كيفية تطور القصة، بتساؤل هل تتمتع رؤية هواوي للجيل الخامس 5.5 بالقدرة على تغيير مستقبل الاتصالات حول العالم؟

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: هواوي شركة هواوي الصين هواتف ذكية شبكات شبكة الجيل الخامس أمريكا الحظر الأمريكي

إقرأ أيضاً:

السيسي يؤكد الحرص على استفادة الشركات الصينية من تطور البنية التحتية في مصر

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، "زينج شوي شوان" رئيس الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية "سيسك" يرافقه كبار مسئولي الشركة، وذلك على هامش الزيارة التي يجريها الرئيس إلى الصين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس استعرض التطور الذي شهده قطاع البنية التحتية في مصر خلال الأعوام الأخيرة بما وفر فرصاً كبيرة للمستثمرين الأجانب لضخ المزيد من الاستثمارات في مصر، مشيراً في هذا الصدد إلى حرص الحكومة على استفادة الشركات الصينية من هذا التطور من خلال تعزيز استثماراتها في مصر، بما يعود بالفائدة على البلدين ويضيف لرصيد العلاقات الثنائية بين مصر والصين، ومؤكداً تقدير مصر لجهود "سيسك" في تنفيذ العديد من المشروعات في مصر، وترحيبنا بدفع المزيد من المشروعات المشتركة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول جهود تنفيذ المشروعات المشتركة بين الجانبين، وكذا مقترحات التعاون الجديدة، حيث ثمن رئيس "سيسك" التطور الهائل الذي شهده قطاعا الإنشاءات والبنية التحتية في مصر، واهتمام الدولة بالاستفادة من الخبرات الصينية في هذا المجال، مؤكداً حرص الشركة على استمرار التعاون وتوسيع دوائره إلى المزيد من المشروعات التي تحقق مصالح الجانبين.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يستعرض ملف البنية التحتية بفرع الشيخ زايد
  • إصابة 19 شخصا في هجمات روسية علي البنية التحتية للطاقة الأوكرانية
  • شراكة بين محرم وشركاه وتشاينا هاربور للهندسة المحدودة
  • Realme تعلن عن هاتف متطور يعمل مع شبكات الجيل الخامس الخلوية
  • العملاق الصيني “هواواي” يعبر عن رغبته في مواكبة الرقمنة بالمغرب
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف محيط عمارات الأوقاف بالعجيزي
  • محافظ الغربية يتابع أعمال الرصف بمحيط عمارات أوقاف العجيزي
  • السيسي يؤكد الحرص على استفادة الشركات الصينية من تطور البنية التحتية في مصر
  • هواوي تطرح HUAWEI WATCH FIT 3.. هل تستحق الشراء
  • منتدى “زين – هواوي” استكشف التوجهات الاستراتيجية في صناعة تكنولوجيا المعلومات