خطت قدماها مصر لأول مرة بصحبة زوجها وابنها الطفل الفلسطيني محمد أنور، الذي استجاب له الرئيس عبد الفتاح السيسي بعلاجه في مصر، بعد إصابته بالسرطان.

صوت يكسوه الفرح، ووجه بشوش لا تفارقه البسمة، رغم إصابة ابنها بسرطان الدم «لوكيميا» منذ نحو 9 أعوام، إلا أنه كان بداخلها بصيص من الأمل، بدأ بمجرد دخولها إلى مصر: «بكرة في الصباح الباكر سنتوجه إلى المستشفى، لاستكمال رحلة العلاج» وفقا لما روته والدته ل«الوطن».

حالة الطفل محمد أنور الفلسطيني

محمد يعاني من لوكيميا في الدم، وأجرى قبل 3 أعوام زراعة للنخاع ونجحت العملية، وعلى الرغم من ذلك، فإن الجانب الأيسر لديه لا يعمل، ويسير بخطوات ثقيلة وبطيئة، إلى جانب عدم قدرته على التحدث، فهو أصغر أبنائها: «كنا بنتابع في مستشفيات غزة، لكن الوضع الحالي ما يسمح بهيك، بقالي 5 شهور مش عارفة كيف وضعه أو حاله، هو المفروض كل شهر يعمل تحاليل وده كان صعب جدا إنه يحصل»، وفقا لوالدته.

«ربنا وقفلنا ولاد الحلال»، بهذه الكلمات بدأت أم محمد، وصف تعامل المصريين معها، في إنهاء الإجراءات كافة، والاعتناء بهم وبماكلهم وبمشربهم «مصر منورة بأهلها وشكرا ليكم ولاستجابتكم ودائما مصر عامرة بالخير» .

استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي للطفل محمد أنور

ظهر الطفل محمد أنور على شاشة التلفزيون المصري بجوار والدته، التي روت تفاصيل قصته المؤلمة، وحاجته للعلاج، ليستجيب الرئيس السيسي له على الفور، وبأمر بعلاجه داخل أحد المستشفيات المصرية وتوفير له الرعاية التامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد أنور الطفل الفلسطيني محمد أنور محمد أنور الطفل الفلسطيني والدة الطفل الفلسطيني محمد أنور

إقرأ أيضاً:

إصابة 4 أشخاص في حادث تصادم سيارتين ملاكي بالقليوبية

أصيب 4 أشخاص في حادث تصادم سيارتين ملاكي أمام نزلة باسوس بالطريق الدائري وتم نقل المصابين إلى المستشفى لاتخاذ اللازم وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية اخطارا من شرطة النجدة يفيد وقوع حادث تصادم سيارتين ملاكي أمام نزلة باسوس التابعة لمدينة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية ونتج عن الحادث عددا من المصابين تم نقلهم إلى المستشفى.

وانتقلت على الفور الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية وتبين من المعاينة الأولية تصادم السيارتين في نزلة منطقة باسوس وإصابة 4 مصابين تم نقلهم إلى المستشفى وتم رفع تلفيات الحادث إلى جانبي الطريق لعدم تعطيل حركة المرور ومصالح المواطنين.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية بالتحري عن الواقعة وظروفها وملابساتها وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

من ناحية اخرى أمرت جهات التحقيق بالقليوبية بالتصريح بدفن جثة الطفل هشام على والذى لقى مصرعه على يد زوجة والده في قرية الشرفا بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بالقليوبية.

كما أمرت بحبس المتهمة 4 أيام على ذمة التحقيقات وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وملابستها وسؤال أهلية المتوفى.

وتلقي اللواء محمد السيد مدير المباحث الجنائية بالقليوبية، إخطارا من مأمور مركز شرطة القناطر الخيرية يفيد بورود إشارة من مستشفى القناطر العام بحضور أب ومعه نجله جثة هامدة، وبالكشف الطبي والفحص تبين وجود آثار خنق حول رقبة الطفل، وتم حجزه بمشرحة المستشفى.

وكشفت التحريات بقيادة الرائد محمود إسماعيل رئيس مباحث مركز شرطة القناطر الخيرية مصرع طفل خنقا لا يتخطي من العمر 7 سنوات، كما تبين قيام زوجة والد المجني عليه بخنقه حتي لفظ أنفاسه الأخيرة بين يديها.

وعقب تقنين الإجراءات بقيادة النقيب كمال إبراهيم محرم والنقيب مكسيموس ماجد والنقيب عمرو بدر معاوني رئيس المباحث تم ضبط المتهمة، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبس المتهمة 4 أيام علي ذمة التحقيقات والتصريح بدفن جثة الطفل عقب انتهاء اعمال الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي.

مقالات مشابهة

  • المصريون في أوروبا يهنئون الرئيس السيسي بحلول عيد الأضحى المبارك وبأداء الحج
  • الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤدي مناسك الحج بجلباب مغربي
  • إصابة 4 أشخاص في حادث تصادم سيارتين ملاكي بالقليوبية
  • زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات
  • عبدالناصر زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات
  • الرئيس السيسي يغادر المدينة المنورة
  • محافظ الغربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • رئيس الوطنية للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • رئيس دولة عربية يصل إلى السعودية لأداء فريضة الحج
  • الرئيس السيسي يصل السعودية لأداء فريضة الحج