الأسبوع:
2024-06-02@21:55:59 GMT

تنفيذي الأقصر يقرر تعديل كارتة سيارات السيرفيس

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

تنفيذي الأقصر يقرر تعديل كارتة سيارات السيرفيس

عقد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، جلسة المجلس التنفيذي رقم 1 لعام 2024، بحضور محمد عبد الفتاح ادم سكرتير عام المحافظة و هدى المغربى السكرتير المساعد ورؤساء المراكز والمدن ووكلاء الوزارات ومديري الإدارات والمديريات.

وتناولت جلسة المجلس التنفيذي عدد من الموضوعات الهامة والتى كان على رأسها الموافقة على تعديل قيمة الكارتة المقررة على سائقى سيارات الأجرة (سيرفيس داخل المدينة) بما يتناسب مع الخدمات المقدمة للسائقين ولضمان أستمرارية تطوير المواقف، وفتح خطوط سير جديدة للسيارات الأجرة لضمان التيسير على المواطنين وتوفير المواصلات العامة لتغطية كافة المناطق، وكذلك آليات تخصيص مساحة ٧٣.

٧ فدان بالغابة الشجرية بالحبيل وتتعارض مع مسار القطار الكهربائي السريع.

وناقش محافظ الأقصر سير أعمال لجان تقنين أوضاع أراضي الدولة وكذلك ما تم تنفيذه من أعمال التصالح وآليات تفعيل العمل باللائحة التنفيذية ١٨٧ لسنة ٢٠٢٣.

وشدد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر على ضرورة التنسيق ما بين الجهات المنوطة بالعمل ضمن منظومة تقنين أوضاع الأراضى والتصالح لضمان تحقيق الأهداف المرجوة منها وكذلك الانتهاء من حصر كافة التعديات على أراضي أملاك الدولة وأتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأختتمت الجلسة بمناقشة أستعدادات محافظة الأقصر لشهر رمضان المبارك، حيث أوضح وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم العمل على توفير كافة السلع الأساسية بالأسعار المناسبة بالمنافذ ومعارض أهلاً رمضان على مستوى مراكز ومدن المحافظة، إلى جانب تكثيف الحملات التفتيشية على محال الجزارة ومحال بيع السلع.

ومن جانبه ناشد محافظ الأقصر المواطنين بعدم أختلاق أزمات من خلال شراء كميات كبيرة من السلع وتخزينها لضمان توفيرها وعدم أرتفاع أسعارها، مؤكداً على جهود الدولة لتوفير كافة السلع وضبط الأسعار و تحقيق التوازن ما بين عمليات البيع والشراء فى مختلف الأسواق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الأقصر المجلس التنفيذي جولة لمحافظ الأقصر محافظ الأقصر

إقرأ أيضاً:

الأقصر تستعد لانطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية

أعلن الدكتور خليفة محمد إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية، عن رفع حالة الاستعداد القصوى استعدادًا لانطلاق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، الدور الأول للعام الدراسي 2024/2023، والتي تبدأ غدًا السبت الموافق 1 يونيو وتستمر حتى 15 يوليو 2024. تأتي هذه الاستعدادات بتوجيهات الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وتؤكد حرص الإدارة على توفير كافة سبل الراحة والسلامة للطلاب والملاحظين والعاملين في لجان الامتحانات.

عقد الدكتور خليفة اجتماعًا موسعًا مع رؤساء ومساعدي لجان الشهادة الثانوية الأزهرية لمراجعة كافة الاستعدادات والتأكد من جاهزية المنطقة للامتحانات.

تم خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة تنفيذ كافة التعليمات الواردة في كراسة التعليمات، وتذليل أي عقبات قد تواجه الطلاب، وتوفير المناخ المناسب لأداء الامتحانات.

كما شدد الدكتور خليفة على أهمية الحزم والدقة في جميع مراحل الامتحانات، والالتزام بتعليمات الإدارة المركزية للامتحانات، والضوابط المنظمة لسير الامتحانات.

أكد رئيس منطقة الأقصر الأزهرية على جاهزية غرفة العمليات بالمنطقة للتواصل الفوري مع رؤساء اللجان ومعالجة أي معوقات قد تطرأ خلال فترة الامتحانات.

ومن جانبها، أتاحت بوابة الأزهر الشريف أرقام جلوس طلاب الثانوية الأزهرية 2024، حيث سيبدأ الطلاب أداء امتحاناتهم في الأول من يونيو 2024 وفقًا للجدول المعلن من قبل قطاع المعاهد الأزهرية.

يبدأ طلاب القسم العلمي امتحاناتهم غدًا السبت في مادتي الفقه والحديث، بينما تبدأ امتحانات القسم الأدبي بعد غد الأحد في مادتي الفقه والإنشاء.

تتضافر جهود جميع العاملين في منطقة الأقصر الأزهرية لضمان سير امتحانات الثانوية الأزهرية بنجاح، وتوفير بيئة مناسبة للطلاب لأداء امتحاناتهم دون أي عوائق.

مقالات مشابهة

  • مصر تلتزم بضرورة انسحاب إسرائيل من معبر رفح خلال اجتماع ثلاثي بالقاهرة
  • فيديو| شاب يواجه ظروف المعيشة ب"كافيه متنقل" في الأقصر
  • محافظ شمال سيناء: كافة أجهزة الدولة تعمل على تنمية شيناء
  • استعدادات مكثفة لاستقبال عيد الأضحى المبارك في الدقهلية
  • استعدادات مكثفة للأجهزة التفيذية بالدقهلية لاستقبال عيد الأضحى
  • محافظ أسيوط يُوجه بتحسين مستوى الخدمة بمواقف سيارات الأجرة
  • محافظ أسيوط يوجه بتحسين مستوى الخدمة بمواقف سيارات الأجرة
  • محافظ واسط يقرر احالة اصحاب المولدات المخالفين لتسعيرة الأمبير الى القضاء
  • ضبط صاحب مصنع زيوت سيارات «بير سلم» في الأقصر
  • الأقصر تستعد لانطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية