قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي  أن إجمالى مساهمة نشاط التجارة الداخلية بالاضافة الى النقل واللوجستيات يستحوذ على 18% من الناتج المحلي الإجمالي.
وأضاف خلال افتتاحه يرافقه محافظ القاهرة اللواء خالد عبد الله لمتجر "سوبيكو" التابع لمجموعة ماجد الفطيم في منطقة حي الاسمرات باستثمارات تصل إلى 35 مليون جنيه أن البنية الاساسية للتجارة الداخلية تضم مناطق لوجستية وشبكات توزيع  ومخازن وأسواق جمله لافتا إلى أن المتجر يعد نقلة مميزة في قطاع التجارة الداخلية فهو يضم البيع بالجملة ونصف الجملة والتجزئة هذا النوع من المتاجر يلغي الوساطة بين حلقات التداول المتعددة بما يدعم طرح منتجات بجودة عالية وأسعار مميزة.


وأوضح المصيلحي يزداد تميز المتجر بوجوده بحي الأسمرات الذي يعد مثالا قويا على احلال العشوئيات لمدنية متطوره.
من جانبه قال هاني ويس الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم إنه في ظل التحديات الحالية يعد قطاع التجزئة أحد أهم روافد الاقتصاد مشيرا إلى أن الفرع يعد الثامن من سلسلة "سوبيكو" المنتشره في مختلف المحافظات مشيرا الى ان الشركة تستهدف زيادتها لتبلغ22 فرع بنهاية العام الحالي.
وأشار إلى أن الشركة تستهدف الوصول بعدد المتاجر إلى 140 فرعا بنهاية2030 باستثمارات تصل إلى3.5 مليار جنيه وذلك في محافظات الدلتا والصعيد
وأكد ويس أن هذا النوع من المتاجر يدعم البيع بسعر مخفض لدعم الطلب المتزايد هلى السلعة ليساهم في تحديث وتطوير قطاع التجزئة بما يخدم الأفراد والشركات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير التموين النقل واللوجستيات محافظ القاهرة الناتج المحلي

إقرأ أيضاً:

مع اقتراب عيد الأضحى.. تعرف على أسعار اللحوم بمنافذ التموين

في ضوء جهود الدولة المصرية المضنية التي تقوم بها شكل مستمر لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن البسيط نظرًا لارتفاع الأسعار الذي يشهده السوق المحلي نتيجة الصراعات والحروب التي يشهدها العالم وتؤثر على اقتصادات الدول وتؤدي إلى ارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه، فدائمًا ما تسارع الدولة لاحتواء أزمة ارتفاع الاسعار.

ومع اقتراب عيد الأضحى المبارك الذي نستقبله خلال الاسابيع القليلة المقبلة، يسعى العديد من فئات الشعب المصري لذبح الاضاحي، كإحدى الشعائر الإسلامية، ومنهم من يقوم بشراء اللحوم من المنافذ والشوادر التي تقيمها الدولة.
وقد طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية اللحوم بأسعار مخفضة تتراوح من 30 إلى 40%، وذلك للتخفيف عن كاهل المواطنين.

وقد أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إقامة 26 شادرا لبيع الخراف الحية بــ 16 محافظة، بجانب 1350 مجمعا استهلاكيا لتوفير اللحوم للمواطنين، استعدادا لعيد الأضحى المبارك.

وجاءت أسعار اللحوم بمنافذ التموين كالاتي:
كيلو اللحوم البلدى بـ 335 جنيها
اللحوم السودانى بـ 285 جنيها
الضأن المجمد أوروجواى بـ 335 جنيها
الضأن البلدى بـ 360 جنيها.
اللحوم الهندي المبردة بـ220 جنيها
كما أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية إنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة والشركة القابضة للصناعات الغذائية ومديريات التموين، لمتابعة توافر السلع والحالة التموينية وتوافر اسطوانات الغاز والمحروقات بمحطات الوقود استعدادا لعيد الأضحى المبارك.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يدعم منتخب مصر قبل مباراته أمام بوركينا فاسو بتصفيات كأس العالم
  • قصواء الخلالي تنتقد تصريحات وزير التموين: محدش بقى عنده بط يأكل العيش
  • ١٣.٧ مليار جنيها اجمالى ما تم توفيره للدولة بعد رفع سعر الخبز المدعم
  • أسعار اللحوم بمنافذ التموين قبل عيد الأضحى
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يونيو
  • لماذا لا يدعم محمد صلاح غزة ؟.. الإعلام العبري يجيب (شاهد)
  • مع اقتراب عيد الأضحى.. تعرف على أسعار اللحوم بمنافذ التموين
  • وزير الدفاع الألماني: زودنا أوكرانيا بربع منظومات "باتريوت" الموجودة لدينا
  • مروان موسى يدعم أهالي غزة خلال حفله في أوتريخت بهولندا
  • مسؤولون: فرصة ذهبية لتعزيز الشمول التأمينى ورفع مساهمته فى الناتج المحلي