بدأت منذ قليل اليوم الاربعاء أعمال الدورة العادية 161 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، صباح اليوم الأربعاء، بمقر الامانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة، برئاسة وزير الخارجية في الجمهورية العربية الإسلامية الموريتانية محمد سالم ولد مرزوك، وبمشاركة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط والسفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية ووزير الخارجيه المغربي ناصر بوريطه.

 

وتشهد أعمال الدورة العادية 161 لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري، تسلم رئاسة الدورة للجمهورية الموريتانية، من وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة رئاسة الدورة السابقة 160 لمجلس الجامعة العربية.

 

وتبحث أعمال الدورة جدول الأعمال المرفوع من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، ومختلف القضايا السياسية والاجتماعية والقانونية والمالية، والأوضاع في المنطقة العربية، وتطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية في ظل العدوان الغاشم على قطاع غزة والشعب الفلسطيني باعتبار أن القضية الفلسطينية هى قضية العرب المركزية، وتداعياتها على الأمن والاستقرار في المنطقة بأثرها.

 

كما تبحث أعمال اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضير لجدول أعمال القمة العربية 33  والمقرر عقدها بالمملكة البحرينية مايو القادم، وبحث ما يتعلق بالأمن القومي العربي، وسبل دعم السلطة الفلسطينية ماليا وسياسيا، وغيرها من قضايا المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة العربية أبو الغيط وزراء الخارجية العرب الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

رابطة قنوبين تعلن عن تأجيل افتتاح واحة وزراء الثقافة العرب

أصدرت رابطة قنوبين البطريركية للرسالة والتراث بياناً أشارت فيه الى انه "بتوجيهات من البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي، وبالتشاور مع معالي وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى، بعد التقدم منه بمشاعر التعزية العميقة والتضامن الأخوي، قد تمّ تأجيل حفل افتتاح واحة وزراء الثقافة العرب في موقع حديقة البطاركة، الديمان- وادي قنوبين، الذي كان مقرراً بعد ظهر الأحد 22 أيلول الحالي".

 وأوضحت الرابطة أنها "تحسّساً بالأوضاع الوطنية القائمة قد ألغت كل المحطات والمظاهر الإحتفالية من نشاط 22 أيلول المذكور، وأبقت على محطات دينية  راعوية في حديقة البطاركة والكرسي البطريركي في الديمان ترفع خلالها الصلوات عن أرواح شهداء الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة، وعلى نية شفاء المصابين واحلال السلام في لبنان والمنطق".

مقالات مشابهة

  • الجزائر تدعو إلى عقد اجتماع رفيع المستوى لمجلس الأمن حول الوضع في فلسطين
  • ما الفرق بين اختصاصات لجنتي الشؤون العربية والعلاقات الخارجية بمجلس النواب؟
  • دراسة جديدة.. ماعت ترصد فرص وتحديات الدول العربية للانضمام إلى معاهدة تجارة الأسلحة
  • وزير الخارجية: التصعيد في المنطقة يرتبط بشكل أساسي بالقضية الفلسطينية
  • ماعت ترصد الفرص والتحديات أمام الدول العربية للانضمام إلى معاهدة تجارة الأسلحة
  • العربية لحقوق الإنسان لوسط أوروبا: مصر منبع السلام بالشرق الأوسط
  • رابطة قنوبين تعلن عن تأجيل افتتاح واحة وزراء الثقافة العرب
  • وزير الخارجية: الحروب مستمرة في المنطقة إذا لم نتوصل لحل بالنسبة للقضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية: دون التوصل لأفق سياسي لحل القضية الفلسطينية فإن المنطقة ستشهد حلقات من الحروب
  • اجتماع استثنائي يعقده وزير الداخلية غداً لمجلس الأمن الداخلي المركزي