قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اللجنة القانونية والفنية تدرس عددًا من المقترحات والصفقات المتعلقة بالفرص الاستثمارية الكبرى الجديدة. 

وأضاف الحمصاني في مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم" مع خالد أبو بكر، أنه إذا كان هناك صفقة جديدة سيتم الإعلان عنها فوراً، مثل صفقة رأس الحكمة، مشيراً إلى أن ما يدور حول رأس جميلة مجرد تكهنات ولا يوجد اتفاق ملموس في هذا الموضوع، ولكن هناك دراسات تبحث في الاستثمارات بما فيها رأس جميلة.

الحكومة تكشف موقفها من طرح رأس جميلة للاستثمار.. فيديو

ولفت إلى أن مستلزمات الإنتاج التي أفرج عنها اليوم ضمن الإفراجات الجمركية هي منتجات ذات أولوية بالنسبة للحكومة، مشيراً إلى أنه من جهة هناك خطة لترشيد الاستيراد ومن جهة أخرى يجب بذل الجهود لتعميق الصناعة المحلية وإحلال المنتجات المحلية محل المستوردات. 

وأكد أن الحكومة حددت أولوية السلع التي سيتم توريدها للسوق حسب الأولوية، مضيفًا أن السلع المستوردة الرئيسية التي تضعها الدولة المصرية ضمن أولوياتها تبلغ قيمتها حوالي ملياري دولار، وهو رقم يتذبذب من وقت لآخر.

 وأشار إلى أن الحكومة متفائلة بشأن إجراءات البنك المركزي، مضيفًا أن "الحكومة تعتزم وقف العمل في المشروعات التي لا تتجاوز نسبة إنجازها 70 في المائة". 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المستشار محمد الحمصانى باسم مجلس الوزراء صفقة راس الحكمة الاستثمارات المشروعات رأس جمیلة إلى أن

إقرأ أيضاً:

الحكومة والسلطات يفشلون أمام “الشناقة”

منيت الحكومة والسلطات المحلية بمختلف الولايات والعمالات والأقاليم، بهزيمة أمام “شناقة” أسواق الأضاحي، الذين تسببوا في إشعال الأسعار، ما تؤكده تقارير أعوان السلطة إلى العمال والولاة.

وتركت الحكومة والسلطات المحلية المواطنين فريسة لـ”الشناقة”، ما جعل الآلاف يقررون إما مقاطعة عيد الأضحى، أو شراء بعض مستلزمات العيد من محلات الجزارة.

وعوض أن ينكب محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري، على حل المشاكل القائمة، روج في البرلمان أن العرض أكبر من الطلب الذي يعني، بلغة الاقتصاديين، أن الأسعار تتجه نحو الانخفاض، مع مرور الوقت، لكن شيئا من ذلك لم يحصل.

مقالات مشابهة

  • وزير التنمية المحلية يشدد على توافر جميع السلع الرئيسية في الأسواق خلال إجازة عيد الأضحى 2024
  • وزير التنمية المحلية يشدد على توافر جميع السلع الرئيسية في الأسواق خلال إجازة العيد
  • محافظ أسوان: تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق لضبط الأسعار
  • استعداداً لعيد الأضحى المبارك.. حملات تموينية مكثفة بأسوان
  • تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق لضبط الأسعار بأسوان
  • متحدث الصحة: لم نسجل حتى اليوم أي أمراض بين الحجاج تؤثر على الصحة العامة
  • الحكومة والسلطات يفشلون أمام “الشناقة”
  • متحدث قوات أمن الحج: نتحقق من سلامة تصاريح الحجاج بشكل يضمن سلامة التوافد
  • مصر.. جلابية السيسي وأصلها عند وصوله المسجد النبوي تثير تكهنات
  • برلماني يطالب بتشكيل الحكومة الجديدة من شخصيات كفء