نظمت محافظة كفر الشيخ جلسة استماع المخطط الاستراتيجي العام لمدينة مسير، والتي نُظمت بالوحدة المحلية لمدينة مسير، بحضور المهندسة فاطمة الشوادفي، مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظة، ومحمد صلاح رئيس مدينة مسير، وممثلي المركز الإقليمي لتخطيط إقليم الدلتا، وفريق العمل المُكلف من الهيئة العامة للتخطيط العمراني، والتنفيذيين بالوحدة المحلية لمدينة مسير، وعدد كبير من الأهالي.

مناقشة الملامح الرئيسية للمخطط الاستراتيجي

وتهدف جلسة الاستماع إلى مناقشة الملامح الرئيسية للمخطط الاستراتيجي العام لمدينة مسير، والذي يهدف إلى تحويلها إلى مدينة مستدامة ذات موقع متميز تمتلك مقومات التنمية العمرانية القادرة على تلبية احتياجات ومتطلبات التنمية وتوزيعها بشكل متزن بالمناطق العمرانية القائمة والمستقبلية.

‏‎وشملت مناقشات الجلسة عددًا من الموضوعات الهامة منها، استعراض مراحل الدراسة وهى مرحلة دراسة الوضع الراهن علي مستوى كافة القطاعات «العمرانية - الاقتصادية - الاجتماعية - الطرق - البنية الأساسية»، ثم مرحلة إعداد الرؤية المستقبلية للمدينة وينتج عنها تحديد الحيز العمراني للمدينة حتى عام 2035 والذي تم اعتماده من اللجنة الدائمة لاعتماد الأحوزة العمرانية بالهيئة العامة للتخطيط العمراني ليشمل مدينة مسير ومنية مسير، بالإضافة لمناطق الامتداد العمراني، ذلك الأمر الذي يتواءم مع توجهات الدولة في الحفاظ على الرقعة الزراعية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، إضافة إلى توفير الخدمات الأساسية للمواطنين، مثل التعليم، والصحة، والخدمات الترفيهية، وتحسين البنية التحتية للمدينة، بما في ذلك شبكات الطرق والمرافق، والحفاظ على الرقعة الزراعية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

خطة الدولة لتحسين جودة الحياة للمواطنين

و‏‎أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، على أهمية المشاركة المجتمعية فى إعداد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة مسير، مشددًا على ضرورة أخذ جميع الآراء والمقترحات بعين الاعتبار، مشيرًا إلى أنّ المخطط الاستراتيجي العام لمدينة مسير يأتي في إطار خطة الدولة لتحسين جودة الحياة للمواطنين، وتحقيق التنمية الشاملة في جميع أنحاء مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مدينة مسير المخطط الاستراتيجي جلسة استماع المخطط الاستراتيجي العام مسير محافظة كفر الشيخ

إقرأ أيضاً:

جيتكس إفريقيا 2024.. مباحثات مغربية-أمريكية حول التنمية الرقمية

شكلت التنمية الرقمية محور مباحثات أجريت، اليوم الجمعة بمراكش، بين المدير العام لوكالة التنمية الرقمية، محمد الإدريسي ملياني، والقنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية في الدار البيضاء، ماريسا د. سكوت.

وتناولت هذه المباحثات، التي جرت على هامش معرض جيتكس إفريقيا، بين السيد ملياني والسيدة سكوت، استكشاف الفرص الممكنة للتعاون في مجال التنمية الرقمية، لاسيما النهوض بالنظم والاستثمار في الاقتصاد الرقمي وضمان الإدماج الاجتماعي.

ويعكس معرض “جيتكس إفريقيا 2024″، المقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الإرادة الراسخة للمملكة في دعم أنظمة الابتكار التكنولوجي سريعة التطور.

ويعرف هذا المعرض الرائد للتكنولوجيا والمقاولات الناشئة، والمنظم من قبل شركة (كاون) الدولية، الفرع الدولي لمركز التجارة العالمي بدبي، وإشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، بشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، مشاركة أزيد من 1500 عارض يمثلون أكثر من 130 بلدا، وثلة من الخبراء والمتخصصين العالميين بالإضافة إلى صناع القرار السياسي.

مقالات مشابهة

  • مسير وعرض كشفي لطلاب الدورات الصيفية في القطاع الشرقي بمحافظة صنعاء
  • إزالة 17 حالة تعدي بالبناء المخالف داخل الحيز العمراني لمدينة الفيوم
  • النعامة..آفاق واعدة للاستثمار في الزراعات والسلالات المحلية
  • المخطط الذي أفسده الطوفان!
  • جيتكس إفريقيا 2024.. مباحثات مغربية-أمريكية حول التنمية الرقمية
  • النائب العام يأمر بضبط مغلقي بوابة الدافنية
  • نائب رئيس المجتمعات العمرانية يتفقد مشروعات المرافق والطرق بالامتداد الجنوبي بالقاهرة الجديدة
  • نائب رئيس" هيئة المجتمعات العمرانية" يتفقد مشروعات المرافق والطرق بالامتداد الجنوبي والتجمع السادس بالقاهرة الجديدة
  • رئيس «المجتمعات العمرانية» يتابع مستجدات طرق الامتداد الجنوبي بالقاهرة الجديدة
  • بعد تسريبه.. البرلمان ينشر جدول جلسة التصويت على الموازنة الاثنين رسميًا