تركيا الآن:
2024-06-11@18:30:32 GMT

تركيا تواجه الربيع بموجة حر ليبية

تاريخ النشر: 11th, March 2024 GMT

مع بداية شهر مارس، تستقبل تركيا موجات الهواء الدافئ معلنة عن بدء موسم الربيع. الأجواء اللطيفة المنبعثة من ليبيا تواصل رحلتها نحو تركيا، حاملة معها درجات حرارة أعلى للأسبوع الجديد.

وبحسب متابعة موقع تركيا الان٬ من المتوقع أن تجلب الرياح القادمة من ليبيا أجواءً دافئة من الاثنين إلى الأربعاء، ولكن سيطرأ تغيير ملحوظ بعد الخميس حيث ستغدو الرياح الشمالية مسيطرة، مما يؤدي إلى انخفاض في درجات الحرارة وسيادة الأجواء الباردة في مختلف أنحاء البلاد.

في منطقة مرمرة، يسود طقس غائم جزئيًا مع تشكل الضباب في الصباح. يُتوقع أن تزداد سرعة الرياح لتصبح متوسطة بحلول يوم الثلاثاء، مع توقعات بسقوط الأمطار. درجات الحرارة في المنطقة تتراوح بين 18 و20 درجة مئوية.

وسط الأناضول يعيش أجواءً تشبه الربيع لمدة يومين، حيث تظل درجات الحرارة دافئة بوجه عام، مع تسجيل 14 درجة في قونيا، و16 درجة في إسكي شهير، و11 درجة في سيفاس وقيصري. ومن المنتظر أن تصل درجات الحرارة إلى 20 درجة يوم الثلاثاء.

في بحر إيجة، يسود طقس مشمس مع ارتفاع درجات الحرارة إلى 23 درجة في دنيزلي وأيدن، و21 درجة في مانيسا، و17 درجة في أفيون. كما يُتوقع هبوب رياح جنوبية غربية قوية وسقوط أمطار رعدية حول مانيسا يوم الثلاثاء.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: الطقس في تركيا حالة الطقس في تركيا درجات الحرارة درجة فی

إقرأ أيضاً:

عاجل | الأرصاد: درجات حرارة تلامس الـ50 بالمملكة.. ورياح شمالية غربية تكسر الموجة

تشهد معظم مناطق المملكة ارتفاع في درجات الحرارة تلامس الخمسين درجة مئوية مصحوبة بالرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، بما في ذلك المنطقة الشرقية التي تتعرض لرياح نشطة شمالية شرقية جافة تؤدي إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.
وقال محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل لـ "اليوم"، إن نشاط الرياح الشمالية، والشمالية الشرقية يستمر على القطاع الشرقي من المملكة، لافتًا إلى أن هذه الرياح حارة جافة تؤدي إلى ارتفاع ملموس في درجات الحرارة العظمى.عقيل العقيل
أخبار متعلقة "السديس" يدعو الحجاج إلى مراعاة الأمن والسلامة في الحرمين الشريفينحرارة تصل إلى 48 ْم.. "الأرصاد" يكشف طقس المملكة حتى نهاية الأسبوعوأوضح "العقيل"، أن الرياح تجعل الأجواء شديدة الحرارة خاصة على حفر الباطن والقيصومة والنعيرية والأحساء ومعظم القطاع الشرقي من المملكة ، حيث تصل درجات الحرارة إلى نهاية الأربعينات وبداية الخمسينات درجة مئوية.
انكسار الحرارة
ولفت إلى أن الأسبوع الجاري يشهد نشاط الرياح الشمالية الغربية على الشريط الساحلي الغربي، ما يؤدي إلى انكسار درجات الحرارة العليا وتعود درجات الحرارة لمعدلاتها، إضافة رياح شمالية غربية على المناطق الساحلية الواقعة ما بين منطقة مكة المكرمة حتى منطقة جازان مما يتسبب في إثارة الأتربة والغبار خاصة في ساعات الظهيرة بما يعرف بـ"السافي"، وهذا يؤثر على الساحل ما بين منطقة مكة المكرمة حتى مناطق جنوب المملكة.
وأشار "العقيل" إلى أن درجات الحرارة تقاس وفق القياسات المعتمدة عالمياً، وذلك في الظل والتي تعتمد على قياس درجة حرارة كتلة الهواء وليس قياس المؤثر على درجات الحرارة من الأشياء المحيطة في المقاييس التي تؤثر على درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • طقس الإسكندرية اليوم.. ارتفاع طفيف في درجة الحرارة ونشاط نسبي لحركة الرياح
  • حالة الطقس في مصر: ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة
  • طقس الفيوم حار نهارا معتدل ليلا.. والعظمى 37 درجة
  • الثلاثاء .. ارتفاع قليل على الحرارة
  • «الأرصاد»: توقعات بموجة حر جديدة.. والذروة الجمعة والسبت المقبلين
  • طقس حار في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة.. إليك درجات الحرارة
  • ارتفاع درجات الحرارة في الأردن الثلاثاء
  • طقس الفيوم حار نهارًا معتدل ليلًا والعظمى 37 درجة
  • الأرصاد: درجات حرارة تلامس الـ50 بالمملكة.. ورياح شمالية غربية تكسر الموجة
  • عاجل | الأرصاد: درجات حرارة تلامس الـ50 بالمملكة.. ورياح شمالية غربية تكسر الموجة